9 من افضل الكتب للتعلم البرمجه بنفسك بدون معلم
-->

Travel

الأربعاء، 20 فبراير 2019

9 من افضل الكتب للتعلم البرمجه بنفسك بدون معلم


نتيجة بحث الصور عن افضل كتب البرمجه

 

إذا كنت تقرأ واحدًا فقط من أفضل كتب البرمجة هذا العام ، فستكون متقدمًا على الجميع من حولك تقريبًا. هذا لأنه ، وفقًا لمايكل ماكونيل ، مؤلف كتاب Code Compete ، هناك كتاب واحد أكثر المبرمجين يقرأونه كل عام.

 

 

يبدو أن المبرمجين توقفوا عن قراءة الكتب. لان سوق الكتب حول موضوعات البرمجة قليل للغاية مقارنة بعدد المبرمجين العاملين. بدلاً من ذلك ، فهم يفرحون بفرح ، مستخدمين التجربة والخطأ. عندما لا يتمكنوا من معرفة شيء ما ، فإنهم يطرحون سؤالًا في Google . في هذه المقاله سوف نذكر لك   9 من افضل الكتب للتعلم البرمجه بنفسك بدون معلم .

 

 

على الرغم من أن محركات البحث ومنتديات المجتمع مثل Stack Overflow لا غنى عنها ، فلا يمكنك الحصول على نفس عمق المعرفة والمنظور الذي تحصل عليه من قراءة الكتب.

 

 

 

أفضل أنواع كتب البرمجة هي تلك التي لا تخبرك عن كيفية ذلك ، ولكن تشرح أسباب ذلك. فهم لا يعلموك فقط عن لغات معينة أو كيفية التعمية ، ولكن كيف يفكرون. إنها تمثل اختبار الزمن وستساعدك على أن تصبح مبرمجًا أفضل ، سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت تعمل في المجال منذ فتره.

 

 

لا اريد اكثر من الكلام ، إليك قائمة أفضل 9 كتب برمجة أفضل للقراءة إذا كنت تريد أن تفصل بينكما وتصبح قوة ترميز الان سوف اذكر لك 9 من افضل كتب البرمجه .

 

 


1. Coders at Work: Reflections on the Craft of Programming(المبرمجون في العمل)

 

 coders-at-work-reflections-on-the-craft-of-programming

 

 

إذا كنت تشعر بالفضول حيال الحياة كمبرمج ، فإن Coders at Work هو الكتاب المناسب لك. تمتلئ بالمقابلات المثيرة للاهتمام من 15 من المبرمجين وعلماء الكمبيوتر الناجحين بما في ذلك جوشوا بلوخ وبيتر نورفيغ ودونالد كنوت وكين تومسون وجيمي زاوينسكي. المؤلف ، بيتر سيبل (مُحَوِّل مُحَوِّل كاتب) ، حصل على المقابلات لفتح المشروعات الشهيرة التي عملوا عليها والقصص الملهمة وراءهم. يعطي المبرمجون في العمل نظرة خاطفة على ما يجعل بعض المبرمجين العظماء يقررون وكيف يفكرون. بالتأكيد يجب أن يقرأ!

 

 

 


2. Code Complete: A Practical Handbook of Software Construction(الكود المثالي)

 

 code-complete-best-coding-books

 

 

يعتبر كتاب Code Complete Steve McConnell هي موسوعة البرمجه العملي والقراءة المطلوبة لأي مبرمج محترف. ومن السهل أن نفهم السبب - إنها عبارة عن مجموعة كبيرة من المؤلفات على 900 صفحة ، ولكن كل فصل مليء بالاقتراحات والتقنيات لتحسين البرمجة اليومية وإنشاء كود يمكن قراءته وسهولة في الإدارة. يمتلك ماكونيل موهبة لتقديم مادته في شكل قصة يجعل الكتاب سهل القراءة وحتى مسليًا. بغض النظر عن المستوى الذي أنت فيه ، فإن Code Compete سيغير طريقة تفكيرك وسوف تصنع برامج دون شك.

 

 

نصيحة: إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لقراءة الكتاب بالكامل ، فانتقل إلى الفصول الثلاثة الأخيرة نظرًا لأنه يعمل كدليل مرجعي. من هناك ، يمكنك قراءة أي فصول تريد معلومات عنها. تخطي طبعة Kindle واختار النسخة المطبوعة حيث يسهل الرجوع إلى الفصول.








3. (شهر الرجل الأسطوري)The Mythical Man Month


the-mythical-man-month-best-programming-book

 

 

تم تأسيس فرضية هذا الكتاب على حقيقة أن أجهزة الكمبيوتر تتغير ، لكن الناس لا يفعلون ذلك. يعد Mythical Man Month عبارة عن برمجة كلاسيكية تناقش العناصر البشرية في هندسة البرمجيات. على الرغم من أن الكتاب كتب قبل ثلاثين عامًا (تم نشره لأول مرة عام 1975) ، إلا أنه يقف أمام اختبار الزمن. لماذا ا؟ لأن بناء الأشياء ، بما في ذلك البرمجيات ، كان يتعلق بالناس بقدر ما كان حول المواد أو التكنولوجيا. إذا كنت تطمح لأن تصبح مدير مشروع ، فسوف يساعدك هذا الكتاب على فهم الأشياء التي يمكن أن تسوء في تطوير البرامج وسيمنحك نصيحة عملية أو العمل مع فرق العمل وتنظيمها وإدارتها.

 

 

 


4. Don’t Make Me Think, Revisited: A Common Sense Approach to Web Usability(لا تجعلني أفكر ، إعادة النظر)

 

 dont-make-me-think-programming-book

 

 

إذا كنت ترغب في إنشاء مواقع ويب أو مواقع جوال أو تطبيقات جوال أسهل بكثير في الاستخدام. ماعليك الى تحميل هذا  الكتاب فهذا الكتاب يحتوي على المعلومات المفيدة التي يتم تقديمها بطريقة واضحة وموجزة يمكن فهمها من قِبل الجمهور التقني وغير التقني على حد سواء هذا من افضل كت البرمجه  و للتعلم البرمجه لكل مبرمج جديد .

 

 

 


5. The Pragmatic Programmer: From Journeyman to Master (المبرمج البراغماتي)

 

  the-pragmatic-programmer

 

 

 

هذا الكتاب ، يستمر في الوقوف أمام اختبار الزمن. المبرمج البراغماتي عبارة عن مجموعة من الدروس والتوصيات لمطوري البرامج. يحتوي الكتاب على مجموعة من النصائح المرقمة ، حوالي 70 منها ، والتي يتم جمعها على بطاقة منفصلة واحدة في الجزء الخلفي من الكتاب. قد تبدو النصائح وحدها واضحة ، ولكنها تحتوي على بعض الأبعاد المفاجئة التي من شأنها أن تساعد في تقوية مهنة البرمجة الخاصة بك وتقويه كتابه الاكواد الخاصة بك!

 

 

 


6. Clean Code: A Handbook of Agile Software Craftsmanship(الكود النظيف)

 

 clean-code-a-handbook-of-agile-software-craftsmanship

 

 

يمكن للكود المكتوبة بشكل سيئ ان يعمل خلل في المشروع  ، وهذا هو السبب في أن تطوير كود رائع أمر مهم جدًا! في Clean Code ، يشارك "Uncle Bob" Martin نصائح وأمثلة حول كيفية إنشاء كود أفضل. يغوص الكتاب في المبادئ وأفضل الممارسات في كتابة الكواد النظيفة ، كما يقدم دراسات حالة متزايدة الصعوبة معروضة على التحديات التي يواجهها القراء للتفكير في ما هو صحيح فيالكود ، وما هو الخطأ في ذلك. في حين يتم إعطاء أمثلة في Code Clean في Java ، إلا أنها تنطبق على جميع لغات البرمجة تقريبًا.

 

 

ملحظه: اقرأ التعليمات البرمجية النظيفة بعد الحصول على "اكتمال التعليمات البرمجية" نظرًا لأنه يتعامل مع بعض الموضوعات نفسها ولكن بمستوى أعلى.

 

 

 


7. Programming Pearls(البرمجه الاليه)


programming-pearls-top-development-book

 

 

هذا هو كتاب كلاسيكي للمبتدئين الذي يعلم أساسيات حل المشاكل. إذا كنت تريد تعلم المشاكل الخاصة بك (دون النظر إلى الأمام) فسوف تتعلم الكثير وستكون مبرمجًا أقوى بكثير مع فهم أعمق للخوارزميات وتصميم الخوارزمية.

 

 

 

 


8.Cracking the Coding Interview:(150سوال وجواب عن البرمجه)

 

 cracking-the-coding-interview

 

 

هذا هو واحد من كتب go-to الخاصة بمقابلات البرمجة إذا كنت تبحث عن مكان في شركة كبرى مثل Amazon أو Apple أو Facebook أو Google أو Microsoft. كما يشير العنوان ، يحتوي الكتاب على 150 سؤالًا برمجيًا قد تواجهه في المقابلات ، ثم يفسر كيفية حلها. يركز الجزء المتبقي من الكتاب على الجوانب غير المشفرة في عملية المقابلة مثل الإعداد المسبق للمقابلة ، الإعدادية الذاتية ، الإعداد السلوكي ، إلخ. بالتأكيد واحدة من أفضل الكتب المقابلة للبرمجة هناك. وهناك كتاب آخر جيد الإعداد هو مقدمة عن الخوارزميات ، والتي تعتبر "الكتاب المقدس للخوارزميات".

 

 

 


9. Soft Skills:(المهارات الشخصية: دليل حياة مطوّر البرامج)

  

soft-skills-the-software-developers-life-manual

 

 

بالنسبة لمعظم مطوري البرامج ، يعد البرمجه الجزء الممتع لهم . تشمل الأجزاء الصلبة التعامل مع العملاء  ، وتحقيق الأمن المالي وما إلى ذلك. يغطي هذا الكتاب كل شيء آخر ، بغض النظر عن البرمجه ، بدءًا من المهنة ، إلى العلامة التجارية الشخصية ، التدوين ، التعلم ، التعليم ، التمويل ، وحتى اللياقة والعلاقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post