كيف يمكنك أن تكون آمنًا عند شراء أشياء على أجهزتك المحمولة؟
-->

Travel

الثلاثاء، 19 فبراير 2019

كيف يمكنك أن تكون آمنًا عند شراء أشياء على أجهزتك المحمولة؟



لا تزال الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية أفكارًا جديدة في مجتمع التكنولوجيا. بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المنزلية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لم يكن الهاتف المحمول المشترك موجودًا إلا منذ اعوام قليله. ولكن بعد أن نمت بسرعة لشعبيتها ، أصبح هناك عدد من المستخدمين الأوائل الآن أكثر مما رأيناه من قبل.

 

 

وهذا يؤدي إلى مجال مثير للاهتمام لمناقشة المدفوعات عبر الإنترنت المحمول. بشكل أكثر تحديدًا كيف يمكنك أن تكون آمنًا عند شراء أشياء على أجهزتك المحمولة؟ أرغب في تقديم بعض النصائح والأفكار حول شراء أي شيء على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. غالبًا ما تكون الأجهزة المحمولة أقل أمانًا من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في الشبكة المنزلية الخاصة بك.



هناك أيضا إمكانية تشغيل في البق في التطبيق المحمول أو الموقع. لقد كان الأمن للهواتف المحمولة يتقدم بشكل كبير ، لكنه لم يصل بعد إلى ذروته. سأراقب بلهفة الاتجاهات الأمنية أثناء تغطيتها خلال السنوات القليلة المقبلة. ولكن في هذه الأثناء ، إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتأكد من حمايتك عند الشراء على نظام أساسي للجوال.




1-تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة

 google play and app store

 

يمكننا أن نفترض أن هذا غني عن القول ، ولكن من الواضح أن هذه هي النصيحة النسبية. يعد تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية من مناطق أخرى خارج App Store قرارًا محفوفًا بالمخاطر.



لا تتمتع البدائل مثل Cydia App Store بنفس المصداقية مثل Apple أو Google. هذا أسهل بكثير باستخدام Android ؛ مع أجهزة iOS ، يتم قفلها في الغالب إلى تنزيلات App Store إلا في حالة jailbroken. سيكون عليك القيام ببعض الأعمال للحصول على تطبيقات بديلة مثبتة على نظامك. ولكن عند الشك ، تحقق دائمًا من متجر التطبيقات المفضل لديك للحصول على حل أصلي أنشأته الشركة.



أحد الأمثلة السريعة التي يمكنني التفكير فيها هو Best Buy. يحتوي المتجر على موقع ويب للجوّال يمكنك الوصول إليه باستخدام متصفح الجوال الذي تختاره. ولكنك تحتاج إلى نقل البيانات عبر الويب عبر مدخلات المتصفح. باستخدام تطبيق أصلي ، ستقتصر على واجهة مستخدم الواجهة الخلفية. غالبًا ما تكون هذه الطريقة أكثر أمانًا من الوصول إلى مواقع الويب عبر Mobile Safari.

 

 

 

لذلك إذا كنت في مزاج دائم للتسوق على هاتفك ، فتحقق من متجر التطبيقات أولاً وتعرف على ما إذا كان بإمكانك تحديد موقع تطبيق أصلي. هذه عادة ما تكون أكثر أمانًا وأقل عربات التي تجرها الدواب من مواقع ويب الجوّال. بالإضافة إلى أنه لا يزال بإمكانك الوصول إلى جميع منتجات التسوق الرئيسية والفئات.

 

 

 

 

2-تحقق من تقييمات التطبيقات

 app reviews

 

أثناء وجودك داخل App Store ، لا ينبغي عليك فقط تنزيل الخيار الأول الذي تراه. يمكن أن يكون هناك أحيانًا مطورو الطرف الثالث الآخرون الذين سيعملون على إنشاء تطبيقات مرتبطة بالمتاجر عبر الإنترنت ولكنها ليست تابعة تمامًا. هذا أمر نادر الحدوث ، ولكن لحسن الحظ يمكنك تحديد المكان الذي يمكن فيه العثور على جميع التطبيقات الموثوقة عالية الجودة.

 


في صفحة القوائم ، ستلاحظ أن لكل تطبيق علامة تقييم. يتراوح الرسم البياني من نصف نجم على طول الطريق حتى خمس نجوم كاملة. بالإضافة إلى تقييم المستخدم الفعلي ، يمكنك أيضًا معرفة عدد الأشخاص الذين صوتوا ، بالإضافة إلى بعض تعليقاتهم. غالبًا ما يكون المحتوى المكتوب أكثر إفادة من تقييم النجوم لأنه يمكنك الحصول على تعليقات إنسانية حقيقية. لا تخاف من التحقق من مراجعات التطبيق قبل التنزيل وربما شراء عناصر من خلال برامجها.






3-حماية أجهزة المحمول الخاصة بك بكلمات المرور


يشعر بعض الأشخاص بعدم الارتياح لإعداد كلمات مرور لقفل هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية. إذا كنت شخصًا نسيًا ، فقد لا يكون هذا حلاً رائعاً. وبالطبع لن يحمي هذا الكثير ضد أي شخص يتطفل على حزم البيانات في شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

 

 mobile device with passcode

 

ومع ذلك ، فإن أفضل حماية ضد أي شخص يحصل على حق الوصول إلى حساباتك من هاتفك هو باستخدام كلمة مرور الجهاز. هذا يعني أنه عندما يذهب شخص ما لفتح جهاز iPhone أو Android ، فإنه يتطلب رمز مرور قبل إلغاء القفل. يعد هذا حلاً رائعًا إذا كنت تتنقل في الغالب وتتحرك مع أجهزتك.

 

 

تحدث الحوادث ويفقد الناس هواتفهم طوال الوقت. سيكون الوضع أكثر خطورة إذا كان هاتفك يتمتع بوصول مباشر إلى حساباتك المصرفية وعربات التسوق عبر الإنترنت. قد يكون من الممكن قفل تطبيقات محددة أيضًا ، ولكن قد يكون ذلك أكثر تعقيدًا من الفائدة.






4-إرسال البيانات عبر اتصال آمن بالإنترنت


لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية أنه عندما تقوم بشراء الأشياء أو تحويل الأموال عبر الإنترنت ، قم بذلك دائمًا عبر اتصال آمن. واحدة من أسهل الطرق للأشخاص للحصول على كلمة (كلمات) المرور الخاصة بك هي عن طريق الوصول إلى IP الخاص بجهازك على شبكة Wi-Fi عامة.


لا أستطيع أن أتحدث عن شبكة الجيل الثالث لأنني لم أنظر أبدًا في كيفية تمرير البيانات من الجهاز إلى الخادم. أتصور أنها مشفرة بطريقة مماثلة ، ولكن يمكنني أن أقول على وجه اليقين أن اتصال واي فاي 256 بت WEP سيكون أمنا أكثر. أتصور أن أي نقل بيانات من شبكة خاصة سيكون أقل حذرًا ، خاصة مع العديد من الأجهزة المختلفة التي تصل إلى نفس النطاق الترددي.

data security



لا تشكل النقاط الساخنة للجوّال مكانًا لجمع المتسللين أو لصوص الهوية. يحدث أن نقل معلوماتك الشخصية عبر اتصال إنترنت عام هو مجرد فكرة سيئة. ربما يكون المخاطرة بتسجيل الدخول إلى Facebook أو Twitter أكثر واقعية. إذا تمكن أي شخص من الوصول إلى ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك ، فإنك لن تخاطر بخسارة أموالك الشخصية وممتلكاتك الشخصية!






5-تحقق من مواقع الويب للجوال لـ HTTPS


https website

سوف أعترف أن هناك بعض المواقف التي يجب أن تمر فيها ببساطة عبر واجهة ويب الجوال. عندما لا يكون لديك تطبيقات لتنزيلها في App Store ولا تستطيع الانتظار حتى تتمكن من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر ، يكون التسوق عبر الهاتف المحمول هو الطريق الذي يجب أن تسلكه.

 

 

 

عند تحميل أي موقع ويب في المتصفح أولاً ، ابحث دائمًا عن اتصال HTTPS الآمن. سيضمن ذلك عدم مشاركة أي بيانات تم تمريرها بين جهازك والخادم إلا بين هاتين الجهازين. يمكنك الدخول في الكثير من الأعمال المحفوفة بالمخاطر عن طريق إرسال معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت عبر HTTP غير الآمن. بعض المعلومات على ما يرام ، ولكن ليس بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية. بالتأكيد الاختيار المزدوج لهذا الرمز قفل قبل إسقاط العناصر في سلة التسوق الخاصة بك.

 

 

 

وفي بعض الحالات ، قد يستحق الأمر بصدق الانتظار حتى تتمكن من الوصول إلى كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي. لا يتم إنشاء العديد من مواقع التجارة الإلكترونية فقط لدعم المحمول. إنه دائمًا خيار ، ولكن لماذا لا تنتظر وتأكد من وضع طلبك بشكل صحيح؟

 

 

 


6-مشاهدة البيانات والإبلاغ عن النشاط المشبوه

 

إذا كنت تشك في أي وقت مضى بشأن تعرض حساباتك للخطر ، فلا تتردد في اتخاذ أي إجراء. لقد أعددت كلمات المرور الخاصة بي بشكل استباقي عدة مرات عندما أشعر أنها فكرة جيدة. في كثير من الأحيان قد تكون غريزة الأمعاء الخاصة بك صحيحة في الواقع دون وجود أي أدلة قوية.

 

تأكد أيضًا من تسجيل الدخول إلى حساباتك المصرفية عبر الإنترنت كل مرة وتأكد من عدم وجود أي نشاط مريب. تحقق من أي عمليات تحويل أو سحب مالي لم تقم بتخويلها. هذه الحالات لا تحدث عادة فقط من خلال استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. ومع ذلك ، لا يضر هذا الموقف بالحذر الزائد عند التعامل مع أموالك عبر الإنترنت.

 

 




تطبيقات الهاتف المحمول الأصلية التي يمكنك تجربتها ذات الصلة ببعض البائعين الرائدين عبر الإنترنت. 

 

 

أرغب في تقديم مجموعة صغيرة من تطبيقات الهاتف المحمول الأصلية التي يمكنك تجربتها ذات الصلة ببعض البائعين الرائدين عبر الإنترنت. يحتوي العديد من هذه التطبيقات على دعم Android و iOS لغالبية مستخدمي الهواتف الذكية. أفضل طريقة لتحديد الجودة هي التحقق من المراجعات ومعرفة نوع التجارب التي يواجهها المستخدمون الآخرون.

 

 

 

وترتبط بعض التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات النقدية ، في حين أن البعض الآخر هو متاجر التجارة الإلكترونية والمحلات التجارية على شبكة الإنترنت. قبل تنزيل أي شيء تأكد من التحقق من المطور ومعرفة ما إذا كان اسمًا موثوقًا به. يمكنك مطابقة اسم المطور مع اسم الشركة ومعرفة العلاقة بينهما.

 

 

 PayPal


paypal app





Amazon


amazon app



eBay


ebay app




Newegg Mobile

newegg app



Etsy

etsy app
























NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post