12 فكرة رائعة لإعادة تدوير أجهزة الاندرويد Android القديمة الخاصة بك
-->

Travel

الثلاثاء، 19 فبراير 2019

12 فكرة رائعة لإعادة تدوير أجهزة الاندرويد Android القديمة الخاصة بك




تزعم الإحصائيات أن معظم الأشخاص يقومون بترقية هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية مرة واحدة كل عامين في الولايات المتحدة. على الرغم من أن ذلك قد لا ينطبق عليك ، إلا أن معظم الأشخاص يقومون بترقية أجهزتهم في وقت ما. لكن السؤال هو ، ماذا تفعل مع جهاز الاندرويد Android القديم الخاص بك؟

 

 

يمكنك استبدال جهاز Android القديم أو الهدية أو التبرع به أو الاحتفاظ به في مكان ما في منزلك. ومع ذلك ، ما يمكنك القيام به أيضًا هو إعادة توظيفها بسهولة لبناء الراديو الجديد أو وحدة التحكم في الألعاب أو القارئ الإلكتروني أو مركز الوسائط أو بعض الأدوات الأخرى.

 

 

 

في هذه المشاركة ، سنشارك أدوات متنوعة يمكنك تحويل جهاز Android القديم إليها ، إلى جانب الإجراءات أو التطبيقات التي ستساعدك على القيام بذلك. دعونا نتحقق منها.

 

 

 

 

1. وحدة التحكم في الألعاب

 

 PPSSPP - PSP Emulator from Play Store

 

يمكن إرسال أي جهاز Android قديم إلى تلفازك المنزلي باستخدام Google Chromecast. مع وحدة تحكم بلوتوث ، تصبح وحدة التحكم الرئيسية في الألعاب الكلاسيكية. يمكن استخدام هذه الوحدة مع ألعاب Dreamcast و Nintendo 64 و Game Boy و Atari و NES ، مما يتيح لك لعب ألعابك المفضلة في مرحلة الطفولة.

 

 

 

هذه العملية بسيطة وجيهة على حد سواء دون الحاجة إلى البرمجة. ما عليك سوى تنزيل أحد تطبيقات وحدة التحكم المذكورة أدناه على جهازك الذي يعمل بنظام Android ، وتوصيله بوحدة تحكم بلوتوث وإلقاء شاشته على جهاز التلفزيون للاستمتاع بالألعاب على شاشة كبيرة.

 

 

 

بعض تطبيقات المحاكي الأعلى لإنشاء وحدة تحكم للألعاب هي:

 

 

 

 

 

 

2. مراقبة الطفل

 Baby Monitor - Lite from Play Store

 

 

الاستخدام الممتاز لجهاز Android القديم للآباء والامهات الجدد هو تحويله إلى جهاز مراقبة للأطفال. سيسمح لك هذا الجهاز بعرض وسماع طفلك عن بعد أثناء العمل في المكتب أو تناول الطعام خارج المنزل مع العائلة أو الحفلات مع الأصدقاء.

 

 

معظم هذه التطبيقات تقوم بأكثر من مجرد تقديم عرض سمعي بصري لطفلك ، على سبيل المثال ، أنها تحتفظ بمسار على نمط نومه ، أو تلعب صوتك لتهدئة الطفل وحتى إرسال تنبيهات إليك عبر مكالمة أو رسالة عندما طفل يبكي.

 

 

 

بعض من أفضل تطبيقات مراقبة الطفل لجهاز الأندرويد الخاص بك هي:

 



3. جهازتحديد المواقع


Google Maps from Play Store


يمكنك تحويل جهاز Android إلى نظام تنقل منعطف بمنعطف لسيارتك باستخدام تطبيقات التنقل الواردة أدناه. توفر هذه التطبيقات العديد من معلومات التنقل ، مثل حركة المرور في الوقت الفعلي والتنقل وتحديثات الأشخاص إلخ لمساعدتكم أثناء القيادة. تتمثل الفائدة الإضافية لاستخدام جهاز احتياطي لهذا الغرض في إمكانية تركيبه في سيارتك واستخدام إمكانيات Wi-Fi و GPS للوصول إلى الخرائط أثناء التنقل.

 

 

 

بعض من أفضل تطبيقات تحديد المواقع لجهازك هي:



4.نظارات الواقع الافتراضي VR


Google Cardboard Headset


يمكنك أيضًا استخدام جهاز Android القديم كسماعة رأس الواقع الافتراضي عند دمجه مع Google Cardboard أو أحد إصداراته المختلفة. سيعمل Google Cardboard كحاوية لهاتفك وسيعرض الصور المجسَّمة المتوقعة من الجهاز الداخلي.

 

 

هذه السماعة الجديدة يمكنها توفير تجربة الواقع الافتراضي لك دون الحاجة إلى شراء واحدة مكلفة من السوق. تقدم التطبيقات أدناه تجارب مختلفة ممتعة لك للاستمتاع بها مع إنشاء تجاربك الخاصة باستخدام كاميرا Cardboard.

 

 

بعض أهم تطبيقات VR لجهازك هي:

 

 

 

 

5. راديو رقمي

 

 TuneIn Radio from Play Store

 

هناك دائما شيء مثير للاهتمام للاستماع إلى واحدة من المحطات الإلكترونية التي لا حصر لها أو البث الإذاعي التقليدي. باستخدام جهاز Android القديم ، لن تحتاج إلى راديو لضبط محطة راديو - ما عليك سوى تثبيت أحد التطبيقات التالية وتحويل هاتفك إلى راديو رقمي. بعد ذلك ، قم بإعداد الراديو الجديد الخاص بك في بعض أركان منزلك أو قم بتركيبه في سيارتك واستمتع بالاستماع إلى قنوات الراديو المفضلة لديك.

 

 

 

بعض من أفضل تطبيقات الراديو لتحويل جهازك إلى راديو رقمي هي:

 

 

 

 

6. قارئ الكتاب الإلكتروني

 

 eReader Prestigio from Play Store

 

يستخدم معظم الأشخاص بعض تطبيقات e-reader على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية لمتابعة القراءة. ومع ذلك ، عندما تشعرين بالاكتفاء بقراءتك على جهازك الجوّال ، قد يكسر الاتصال أو التنبيه بالرسائل أو الإخطار رغبتك. 

 

 

هذا هو المكان الذي قد يكون فيه جهاز Android القديم مفيدًا ، حيث يمكنك ببساطة تحويله إلى قارئ كتاب إلكتروني مخصص عن طريق تثبيت أحد التطبيقات المذكورة أدناه. علاوة على ذلك ، فإن إعادة تهيئة جهاز قديم سيوفر لك أيضًا بعض الأرصدة إذا كنت تخطط لشراء قارئ كتاب إلكتروني في المستقبل القريب.

 

 

 

بعض أهم تطبيقات قارئ الكتاب الإلكتروني هي:

 

 

 

 

7. واي فاي هوت سبوت

 

 Portable Wi-Fi hotspot from Play Store

 

يمكن استخدام معظم أجهزة Android كنقاط اتصال Wi-Fi ويمكن استخدامها لتمكين الإنترنت على الأجهزة اللاسلكية في المنطقة المجاورة. هناك أيضًا بعض التطبيقات التي تسمح بتحكم أفضل وخيارات مشاركة أكثر أمانًا في نقطة الاتصال.

 

 

إذا كان لديك جهاز Android ، فاتبع هذه الخطوات لتنشيط نقطة الاتصال:

 

 

افتح الإعدادات ، وانقر فوق اللاسلكي والشبكات ، وانتقل إلى المزيد ، ثم قم بالتبديل على شريط التمرير (Tethering & Portable Hotspot) لتمكين نقطة اتصال Wi-Fi.

 

 

لاحظ أن الخطوات قد تختلف إذا كانت الشركة المصنّعة للجهاز توفر إصدارًا مخصصًا من Android ، ولكنك ستجده في مكان ما أسفل "إعدادات" جهازك المعين.

 

 

 

بعض أهم تطبيقاتواي فاي هوت سبوت Hotspot الخاصة بجهاز Wi-Fi هي:

 

 

 8 . جهاز تسليه لتصفح الصور وماقطع الفديو

 

 Kodi Software from Play Store

 

يمكن أيضًا استخدام جهاز Android القديم كمركز وسائط مدمج ومحمول عن طريق تثبيت تطبيق وسائط مناسب. تسمح لك تطبيقات الوسائط هذه بالتصفح والتمتع بالصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والبودكاست وغيرها من المستودعات المحلية وعبر الإنترنت.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن القليل من تطبيقات مركز الوسائط (مثل Plex) تسمح لك بدفق الوسائط من خادم الوسائط الخاص به. وبالتالي ، إذا قمت بإعداد خادم مركز وسائط ، فيمكنك بث الموسيقى والأفلام مباشرة على جهازك المحمول دون الحاجة إلى تخزينها على هاتفك.

 

 

 

بعض من أهم تطبيقات مركز الوسائط لجهازك هي:

 




9. أداة صديقة للطفل


 ABC Kids from Play Store

على الرغم من أنك قد تكون تجاوزت جهاز Android ، إلا أنها لا تزال تقنية فائقة للطفل. هذا هو السبب في أن تحويلها إلى أداة صديقة للطفل هو إعادة استخدام رائعة ، والتي يمكن أن تقدم المتعة والتعلم لأطفالك مع التحكم الكامل في الجهاز.



تحتوي جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.2 أو أحدث على الميزة لإنشاء ملف تعريف مقيد. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:





افتح الإعدادات ، ثم اختر المستخدمون الذين ينتقلون إلى إضافة مستخدم أو ملف شخصي وانقر على إضافة ملف شخصي مقيد.


باستخدام هذا الملف الشخصي المقيّد ، يمكنك التحكم في التطبيقات والإعدادات التي يمكن لطفلك الوصول إليها وتقييدها ، وبالتالي يمكنك تسليم هذا الجهاز بأمان.





بعض أفضل التطبيقات المناسبة للأطفال لجهازك هي:







10. إطار الصورة


 Dayframe for a Digital Photo Frame

يمكنك تركيب جهازك القديم على حامل وإعادة توظيفه كإطار صور رقمي. يمكن لإطار الصور الجديد عرض الصور ومقاطع الفيديو من مواقع التخزين المحلية والسحابية. هناك أيضًا تطبيقات تعمل على بث الصور مباشرةً من ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية (مثل Facebook و + Google و Twitter و Instagram وما إلى ذلك) مباشرة إلى الجهاز.




تمتلك هذه التطبيقات أيضًا خيارًا لسحب صور عامة لاهتمامك من مصادر متنوعة بما في ذلك Flickr و Pinterest وما إلى ذلك. يمكنك وضع إطار الصور الجديد في غرفة نومك أو في ركن آخر من منزلك لعرض لحظاتك الجميلة طوال اليوم.





بعض أهم تطبيقات تدفق الصور لجهازك هي:

 

 

 

11.جهاز وسائط تحكم عن بعد

 

 Universal TV Remote Control from Play Store

 

قد يكون جهاز Android القديم مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى جهاز تحكم عن بُعد لمركز الوسائط أو جهاز تحكم أفضل لأي جهاز في المنزل. يمكن تكوين الجهاز القديم للعمل كجهاز وسائط بعيد بعد تنزيل أي تطبيق بعيد وتثبيته أدناه.

 

 

يمكن استخدام هذا الجهاز عن بعد كحل لاسلكي أو شاشة تعمل باللمس تعمل عن بعد وتحل محل العديد من أجهزة التحكم عن بعد في منزلك. ومع ذلك ، يجب أن تفهم أن جهاز Android القديم الخاص بك يجب أن يحتوي على مكبر الأشعة تحت الحمراء المدمج للعمل مثل جهاز التحكم عن بعد الجديد في المنزل.

 

 

 

 

 

بعض من أفضل التطبيقات لتحويل جهازك إلى جهاز تحكم عن بُعد للوسائط هي:

 

 

 

 

 

 12. جهاز اختبار التطبيقات الذي تطلب روت

 

 

جهاز Android هو أي أداة أحلام للهاكر لأنه من السهل الحصول على وصول النظام (أو الروت) على هذه الأجهزة. يمكنك استخدام جهاز Android القديم لتثبيت أي تطبيق مطلوب روت ، بل ويمكنك أيضًا إضافة ROM مخصص مع مجموعة جديدة من الميزات.

 

 

تثبت هذه الأجهزة أيضًا أرض اختبار ممتازة للتطبيقات ذاتية التطوير. إذا كنت مطور برامج Android ، فيمكنك استخدام جهاز Android القديم بأمان لاختبار تطبيقاتك الخاصة. من الأفضل عدم المخاطرة بتخريب جهازك الجديد لإجراء مثل هذه التجارب ، بعد كل شيء ، أليس كذلك؟

 

 

بعض أهم تطبيقات الاختبار لجهازك هي:

 

 

 

 

 

 

 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post