لماذ يجب على كل مبرمج تعلم MongoDB
-->

Travel

السبت، 20 يوليو 2019

لماذ يجب على كل مبرمج تعلم MongoDB

 code

يبحث المطورون والشركات بشكل متزايد نحو نظام قاعد بيانات توفر ميزات ومرونه افضل من غيره في السوق :MongoDB

في هذا المنشور الدعائي بالشراكة مع MongoDB ، سوف تتعرف على ماهية الأداة ومزايا استخدامها وأين تتعلم MongoDB من البدايه إلى الاحتراف. إذا كنت مطورًا أو تطمح إلى أن تكون واحدًا ، فإن إضافة هذا البرنامج المجاني إلى ترسانتك يعد فكرة رائعة!




 ماهي MongoDB

 

باختصار ، MongoDB هي قاعدة بيانات مرنة وقابلة للتطوير توفر إمكانيات تخزين وتحليل قوية. و مجاني أيضًا.

 

يختلف MongoDB عن قواعد البيانات العلائقية التقليدية في كونه قاعدة بيانات NoSQL موجهة للمستندات. تستخدم النظم العلائقية - مثل Oracle و MySQL - الجداول والصفوف والأعمدة لتخزين البيانات.  ، تقوم MongoDB بتخزين البيانات في مستندات تشبه JSON ، والتي تمكن المستخدمين من العمل مع أنواع مختلفة من البيانات.  في هذا الأمر هو أنك لست مضطرًا للعمل مع نفس الحقول أو هياكل البيانات إلى الأبد.

 

كم تظهر هذه الاحصايات المبرمجين والمطورين الذين يستخدمون  MongoDB

  •  البرنامج لديه اكثر من 40 مليون من التحميلات 

دعنا نتعرف أكثر على سبب نمو MongoDB بهذه السرعة ، قبل أن ننتقل إلى كيفية بدء تطبيق MongoDB بنفسك.

 

6 من  اهم مزايا  MongoDB

هناك عدد من الأسباب المقنعة لتعلم MongoDB واستخدامها لتلبية احتياجات التنمية الخاصة بك.

 

1. مجانا للاستخدام

هذا يتحدث عن نفسه. بدلاً من الدفع مقابل برنامج قاعدة البيانات الأقل مرونة وتفتقر إلى مجتمع قوي ، يمكنك تعلم MongoDB وتوفير المال. حتى أن هناك نسخة مجانية في السحابة مع النسخة التجريبية المجانية من MongoDB Atlas. البرنامج أيضًا شفاف وسهل التعديل ، مما يمنح المطورين القدرة على جعله خاصًا بهم بناءً على احتياجاتهم.

 

2. يجعل المهام المعقدة سهلة للمطورين

يمكن استخدام نموذج MongoDB الموجه نحو المستندات مع العديد من لغات البرمجة لتلبية متطلبات التطوير المعقدة للتطبيقات الحديثة. على الرغم من أنه قادر على التعامل مع المهام المعقدة ، فإنه ليس معقدًا للتعلم 

 

3- مرنه وحديثه وقابله للتحديث 

 

يفرض عليك استخدام نظام قاعدة بيانات جامدة الاحتفاظ ببياناتك في نموذج معين وغالبًا ما يحبسك في أي بائع تبدأ به. مرونة MongoDB تعني أن هذه ليست مشكلة ، ويمكنك استخدام هياكل بيانات جديدة عندما تريد

 

 

4. تستخدم بالفعل في الشركات الكبيرة

 

MongoDB قيد الاستخدام بالفعل في الشركات الكبيرة عبر الصناعات. من بينها Gap و eBay و Adobe و Google و Verizon و Intuit و Business Insider. يمكن للمطورين الذين يتعلمون MongoDB الآن أن يمنحوا أنفسهم المزيد من التسويق لأن المزيد من الشركات تعتمد البرنامج.

 

 

5. صالحة للاستعمال في السحابة

لدى MongoDB إصدار SaaS يسمى Atlas ، مما يجعل تطوير ونشره في السحابة سريعة وسهلة. تعرّف على كيفية إنشاء حساب ، وبدء تشغيل مجموعة ، واستيراد البيانات إلى Atlas في دليل Getting Started الخاص بهم.

 

 

6. لا حاجة لاستضافة المواقع وخدمات التطبيق

 

يوفرون دليلًا إضافيًا على مرونة MongoDB ، لديهم نظام أساسي بدون خادم يُسمى Stitch يزيل الحاجة إلى خدمات استضافة الويب والتطبيقات. باستخدام Stitch SDK ، يمكنك تشغيل شفرة JavaScript والوصول إلى البيانات المخزنة في Atlas ومصادقة المستخدمين النهائيين وغير ذلك الكثير.

 

 

 

 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post