ما هي أفضل الكتب للتعلم لغه الماتلاب MATLAB؟
-->

Travel

الأربعاء، 17 يونيو 2020

ما هي أفضل الكتب للتعلم لغه الماتلاب MATLAB؟


Matlab هي لغة برمجة خاصة وبيئة للحوسبة العددية. يوفر Matlab للمستخدمين القدرة على معالجة البيانات ورسمها وتنفيذ الخوارزميات وإنشاء واجهة مستخدم بالإضافة إلى واجهة مع رموز لغة البرمجة الأخرى مثل الرموز من Python و Fortran و Java و C # و C ++ و C. وهكذا ، يحتوي البرنامج أيضًا متابعة واسعة جدًا حول العالم. تمت كتابة عدد من الكتب حول كيفية استخدام Matlab لحل مجموعة واسعة من المشاكل. ستناقش هذه المقالة أهم 4 كتب لتعلم Matlab.



اليك افضل 4 كتب للتعلم الماتلاب matlab


MATLAB For Dummies-1


Matlab for Dummies هو كتاب رائع للأفراد الذين يرغبون في تعلم Matlab من الصفر. سيرشدك الكتاب إلى كيفية كتابة الرموز وحل المعادلات والرسوم البيانية كمبتدئ. تشير حقيقة أن الكتاب يبدأ من الميزات الأساسية للغاية إلى الميزات الأكثر تقدمًا إلى أنه رائع للمبتدئين والمتوسطين ومستخدمي MATLAB المتقدمين. يغطي الكتاب كل ما ستحتاجه لبدء استخدام البرامج الحسابية القوية والشائعة. يبدأ الكتاب بشرح خطوات تثبيت MATLAB ، وبعد ذلك يناقش أنواع البيانات وعوامل التشغيل والقواعد وأساسيات لغة MATLAB الأخرى. سوف تتعرف أيضًا على نافذة MATLAB الأكثر حيوية ، وهي نافذة الأوامر. سيأخذك الكتاب بعد ذلك من خلال أساسيات الجبر الخطي حيث ستتعلم كيفية تشغيل المسافات الفائقة والمصفوفات والنواقل. يمكنك بعد ذلك تنفيذ أتمتة العمل باستخدام وظائف البرمجة والنصوص.


سيوضح لك الكتاب كيفية رسم بياناتك في رسوم بيانية ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد. يأتي الكتاب مع دليل يطلعك على إجراءات التخطيط ووظائف MATLAB. إيجابيات الكتاب تشمل



Matlab, Fourth Edition-2


تم كتابة كتاب Matlab بواسطة Stormy Attaway وتم إصداره في عام 2016. يقدم لك هذا الكتاب التقنيات العملية لحل المشكلات والبرمجة مع Matlab. تم تحديث الكتاب ليشمل أحدث ميزات MATLAB مثل نظام H2 للرسومات المضافة حديثًا. هناك أيضًا تمارين جديدة ومعدلة متاحة الآن في نهاية كل فصل. حتى بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة بـ Matlab ، يشرح الكتاب جميع وظائف Matlab المضمنة والبرمجة. يبدأ الكتاب بمفاهيم شائعة للبرمجة مثل عبارات الاختيار والتخصيص والمتغيرات قبل متابعة الحلقات. في وقت لاحق ، يوضح الكتاب كيفية الاستفادة من قوة MATLAB ومفهوم البرمجة لحل المشاكل. يجمع الكتاب بين الموضوعات المتقدمة والوظائف المضمنة والمفاهيم الأساسية للبرمجة لاستخدام MATLAB لحل المشكلات. وقد جعل هذا الكتاب خيارًا رائعًا للغاية لتعليم وتعلم ماتلاب.



Matlab for Beginners-3


ماتلاب للمبتدئين كتبه بيتر قطان وأصدر في عام 2009. في الوقت الذي كانت تكتب فيه الكتاب ، كانت تستخدم ماتلاب بانتظام لمدة 15 عامًا ، مما يجعلها خبيرة في هذا الموضوع. الكتاب هو كتاب رائع موجه نحو الأفراد الذين يرغبون في بدء تعلم Matlab بما في ذلك الطلاب والمبتدئين. يتم تقديم الكتاب بطريقة يسهل فهمها بسهولة. يغطي الكتاب مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك مقدمة في حساب التفاضل والتكامل ، وحل المعادلات ، والرسوم البيانية ، والبرمجة ، والمصفوفات ، والمتجهات ، والأرقام المعقدة ، والدوال الرياضية ، والمتغيرات ، والعمليات الحسابية. علاوة على ذلك ، هناك صندوق أدوات رياضيات Matlab رمزي يركز عليه الكتاب. هناك أكثر من 230 تمرينًا إجماليًا عند الانتهاء من الفصل بحيث يمكن للطلاب استخدامه للتدريب. الشيء الجيد في الكتب المخصصة للمبتدئين هو أنها تغطي في معظم الحالات على الأقل الجزء الأول والمتوسط ​​من المفهوم الذي يقومون بتدريسه ، وفي بعض الحالات الجزء المتقدم.


4- Programming with MATLAB 2016

تمت كتابة البرمجة باستخدام Matlab 2016 بواسطة Huei-Huang Lee في عام 2016. تم إنشاء الكتاب للطلاب الجامعيين الذين ليس لديهم أي معرفة مسبقة ببرمجة Matlab. يتم استخدام الأمثلة ودراسة الحالة بشكل كبير عبر الكتاب لتعريفهم بالبرنامج. كما اعتبر الكاتب حقيقة أن طريقة رائعة لتعلم البرنامج هي عندما يحصل المتعلمون على فرصة لدراسة البرامج التي كتبها المبرمجون المتمرسون. وبالتالي ، هناك العديد من الأمثلة على البرامج في الكتاب التي يمكن للمتعلمين دراستها من أجل الحصول على فكرة عن كيفية كتابة برامج رائعة. تم حل مجموعة واسعة من البرامج في الكتاب لإعطاء القراء نظرة متنوعة ومعرفة حل المشكلات مع ماتلاب. يتميز الكتاب أيضًا بتعلم عن طريق العمل حيث يتم تشجيع القراء على الممارسة أثناء قراءتهم. من المتوقع أن يسهّل ذلك على مستخدمي الكتاب معرفة المزيد بطريقة لا ينسونها. تتضمن بعض الموضوعات التي يغطيها الكتاب البيئة ونظرة عامة على Matlab ، والفصول المعرفة من قبل المستخدم ، وتصدير واستيراد البيانات ،




NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post