ما هي لغه البرمجه ماتلاب matlab
-->

Travel

الأربعاء، 17 يونيو 2020

ما هي لغه البرمجه ماتلاب matlab

دورة متكاملة لتعلم أساسيات برنامج الماتلاب من البداية - برنامج ...

سوف يحدد درسه MATLAB ويتحدث عن استخدامات هذا البرنامج وسهولة استخدامه. سنناقش بيئة MATLAB ، ولغة البرمجة ، ووظيفة الرسوم البيانية والرياضيات ، وواجهة برمجة التطبيقات.


تعريف ماتلاب matlab

 يجب أن تكون قد شاهدت الرسوم البيانية التي تتبع الأعاصير والمخططات الدائرية التي تصور عينات السكان في جميع أنحاء العالم. عندما يكون هناك كمية كبيرة من البيانات العلمية لتحليلها ، فإن إحدى طرق تنظيمها وإنشاء تمثيل مرئي هي باستخدام برنامج يسمى مختبر ماتريكس ، أو MATLAB.

MATLAB هي لغة برمجة حاسوبية تستخدم الحسابات والخوارزميات لتحليل كميات كبيرة من البيانات وتقديمها بتنسيقات جذابة بصريًا.


مميزات MATLAB تشمل:


 حساب البيانات الرقمية

 إنشاء رسومات للاستخدام العلمي

 النمذجة ومحاكاة البيانات تحليل البيانات

MATLAB هو نظام برمجيات يحتوي على العديد من المكونات. لنراجع بعضًا منها هنا.


بيئةماتلاب MATLAB

 بيئة MATLAB هي الطريقة التي يقدم بها البرنامج نفسه والأدوات المتاحة. تسمح لك بيئة MATLAB بتشغيل الأوامر وإدارة ملفاتك وحتى تحليل البيانات. يحتوي على نافذة أوامر حيث يمكنك كتابة أوامر بسيطة. يمكن اعتبار نافذة الأوامر مشابهة لآلة حاسبة عالية الأداء. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة صيغة (5 + 2) * 3 والنقر فوق الزر تنفيذ وسيعرض MATLAB النتيجة.


توفر بيئة عمل MATLAB أدوات تسمح لك بتشغيل البرامج وتصحيحها ، وتثبيت الإضافات ، وتغيير الخطوط والشاشات ، ولها وظائف يمكنك الاتصال بها لأداء المهام الشائعة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك نقطتا الإحداثيات x و y ، يمكنك استخدام دالة الرسم MATLAB لإنشاء رسم بياني باستخدام قيم x و y.


 ماتلاب MATLAB لغة البرمجة

لغة برمجة MATLAB أبسط من معظم لغات البرمجة وأسهل في التعلم. تُعرف هذه اللغة كلغة عالية المستوى لأنها أقرب إلى اللغة البشرية من لغة الكمبيوتر أو لغة الآلة.

يشير الفاصلة المنقوطة في MATLAB إلى نهاية العبارة. يمكن استخدامه أيضًا لإيقاف تنفيذ عبارة. على سبيل المثال ، إذا كتبت في x = 5 + 3 بدون الفاصلة المنقوطة ونقرت فوق الزر "تنفيذ" ، فسوف تعرض MATLAB النتيجة على أنها x = 8. إذا قمت بكتابة س = 5 + 3 ؛ باستخدام الفاصلة المنقوطة ، وانقر فوق تنفيذ ، لن يعرض MATLAB نتيجة الحساب. يتم استخدام علامة٪ للإشارة إلى أن النص التالي هو تعليق ولا يمكن تفسيره بواسطة MATLAB.


يستخدم المبرمجون التعليقات لتقديم تفسيرات حول الشفرة التي يكتبونها. على سبيل المثال ، في MATLAB يمكنك كتابة a = b + 5 واستخدام علامة٪ لتوضيح أن "a" هو طول الغرفة و "b" هو العرض. الأسماء المتغيرة في MATLAB حساسة لحالة الأحرف. على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء متغير "TempEveryHour" لتمثيل درجات الحرارة كل ساعة ، وتحتاج إليه لاستخدام هذا المتغير في صيغة رياضية ، فستحتاج إلى استدعاء المتغير بالاسم نفسه بالضبط: TempEveryHour وليس TemperatureEveryHour أو tempeveryhour






NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post