ما هي لغه البرمجه ماتلاب MATLAB
-->

Travel

الأربعاء، 17 يونيو 2020

ما هي لغه البرمجه ماتلاب MATLAB

تصحيح اخطاء او كتابة اكواد علي ال matlab - خمسات

ما هو ماتلاب؟

 MATLAB هي لغة عالية الأداء للحوسبة التقنية. يدمج الحساب والتصور والبرمجة في بيئة سهلة الاستخدام حيث يتم التعبير عن المشاكل والحلول في التدوين الرياضي المألوف


تشمل الاستخدامات النموذجية ما يلي:

الرياضيات والحساب

 تطوير الخوارزمية النمذجة والمحاكاة والنمذجة تحليل البيانات والاستكشاف والتصور الرسومات العلمية والهندسية تطوير التطبيقات ، بما في ذلك بناء واجهة المستخدم الرسومية


MATLAB هو نظام تفاعلي يكون عنصر بياناته الأساسي عبارة عن مصفوفة لا تتطلب تحديد الأبعاد. هذا يسمح لك بحل العديد من مشاكل الحوسبة التقنية ، خاصة تلك التي تحتوي على صيغ المصفوفة والمتجهات ، في جزء من الوقت الذي تستغرقه كتابة برنامج بلغة غير تفاعلية مثل C أو Fortran.


اسم MATLAB يرمز إلى مختبر المصفوفة. تمت كتابة MATLAB في الأصل لتوفير سهولة الوصول إلى برامج المصفوفة التي طورتها مشروعات LINPACK و EISPACK ، والتي تمثل معًا أحدث ما توصلت إليه البرمجيات في حساب المصفوفة.


تطورت MATLAB على مدى سنوات مع مساهمات من العديد من المستخدمين. في البيئات الجامعية ، هي الأداة التعليمية القياسية للدورات التمهيدية والمتقدمة في الرياضيات والهندسة والعلوم. في الصناعة ، يعد MATLAB الأداة المفضلة للبحث والتطوير والتحليل عالية الإنتاجية.


تتميز MATLAB

بمجموعة من الحلول الخاصة بالتطبيقات تسمى صناديق الأدوات. مهم جدًا لمعظم مستخدمي MATLAB ، تسمح لك صناديق الأدوات بتعلم وتطبيق التكنولوجيا المتخصصة. صناديق الأدوات هي مجموعات شاملة من وظائف MATLAB (ملفات M) التي تعمل على توسيع بيئة MATLAB لحل فئات معينة من المشاكل. تشمل المجالات التي تتوفر فيها صناديق الأدوات معالجة الإشارات وأنظمة التحكم والشبكات العصبية والمنطق الضبابي والموجات والمحاكاة وغيرها الكثير.


نظام MATLAB

يتكون نظام MATLAB من خمسة أجزاء رئيسية:

لغة MATLAB. هذه لغة مصفوفة / مصفوفة عالية المستوى مع عبارات تدفق التحكم ووظائف وهياكل البيانات والمدخلات / المخرجات وميزات البرمجة الموجهة للكائنات. يسمح لكل من "البرمجة في الصغيرة" بإنشاء برامج سريعة وقذرة بسرعة ، و "البرمجة في الحجم الكبير" لإنشاء برامج تطبيقية كبيرة ومعقدة.


بيئة عمل MATLAB.

 هذه هي مجموعة الأدوات والمرافق التي تعمل معها كمستخدم أو مبرمج MATLAB. يتضمن تسهيلات لإدارة المتغيرات في مساحة العمل الخاصة بك واستيراد وتصدير البيانات. كما يتضمن أدوات لتطوير وإدارة وتصحيح ملفات تعريف M وتطبيقات MATLAB.


تعامل مع الرسومات.

هذا هو نظام رسومات MATLAB. ويتضمن أوامر عالية المستوى لتصور البيانات ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد ومعالجة الصور والرسوم المتحركة ورسومات العرض التقديمي. ويتضمن أيضًا أوامر منخفضة المستوى تسمح لك بتخصيص مظهر الرسومات بالكامل وكذلك إنشاء واجهات مستخدم رسومية كاملة على تطبيقات MATLAB الخاصة بك.


مكتبة MATLAB للوظائف الرياضية.

هذه مجموعة كبيرة من الخوارزميات الحسابية التي تتراوح من الدالات الأولية مثل المجموع ، وجيب التمام ، وجيب التمام ، والحساب المعقد ، إلى وظائف أكثر تعقيدًا مثل معكوس المصفوفة ، وقيم مصفوفة eigenval ، ووظائف Bessel ، وتحويلات فورييه السريعة.


واجهة برنامج تطبيق MATLAB (API).

 هذه مكتبة تسمح لك بكتابة برامج C و Fortran التي تتفاعل مع MATLAB. يتضمن تسهيلات لاستدعاء إجراءات من MATLAB (ربط ديناميكي) ، استدعاء MATLAB كمحرك حاسوبي ، ولقراءة وكتابة ملفات MAT.



NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post