نظره للمستقبل ! 10 تقنيات قادمه سوف تغير العالم جديد 2019
-->

Travel

الاثنين، 26 نوفمبر 2018

نظره للمستقبل ! 10 تقنيات قادمه سوف تغير العالم جديد 2019






                  10 تقنيات التي سوف تغير العالم







نتيجة بحث الصور عن ‪Artificial intelligence and automation‬‏


توقع علماء التكنلوجياء والمستقبل في سنه 1950 وسنه 1960 انهو في حلول سنه 2000 ستكون السيارات الطائره والروبوتات المحموله ستكون جزاء من حياتنا اليوميه بدل من ذالك نحن نعيش في عالم يسيطر عليه البث المباشر والهواتف الذكيه والشبكات الاجتماعيه

في حين ان هولاء المتنبئين لم يحصلو على التكنولوجيا الصحيحه الى في وقتنا الحاضر زنحن الان على وشك الانتقال الى تكنولوجيا متطوره بشكل خيالي مثل السيارات ذاتيه القياده والروبوتات المساعده قريبا ستكون هذه التقنيه الذي سوف نذكرها اسفل متوفر وسوف يتغير العالم في هذه العمليه




1- مساعدين الصوت

نتيجة بحث الصور عن ‪Voice assistants‬‏





في غضون اربع سنوات سوف تمتلك اغلبيه المنازل الامريكيه جهاز مساعدا للصوت مثل


Amazon Echoو Apple Homepod بفضل قوه الذكاء الاصطناعي (ِِAl) سوف يزداد المساعدون الصوتيون بشكل كثير

حتى اليوم تطلق امزون Amazon تحديثات منتظمه الى Echo من اجل مساعده المالكين على الحصول على المزيد من التكنولوجيا وقد حققت مكاسب اكثر ن المتوقع من مساعدها الصوتي وهو السبب الان ان شركه امزون تضاعف على التكنولوجيا

يقوم المساعدين الصوتين بتاثير كبير في جميع الاسوق في جميع انحاء العالم واكد بعض الباحثين انهو من المتوقع التواصل مع التكنولوجيا من خلال الصوت بدلا من النص





2- كريسبر crispr

نتيجة بحث الصور عن ‪crispr‬‏



تخيل عالم يمكن فيه التخلص من الامراض الوراثيه والمدمره مثل هنتنغتون Huntington's و التليف الكيسي بفضل crispo يمكن التخلص من الامراض الوراثيه .





CRISPR Cas-9 (اختصار لـ "Repustered Regular Interspaced Short Palindromic Repeats")هي تقنيه الربط الجيني القادر على ايجاد وازاله الاجزاء المتغيره من الحمض النووي وبمجرد القضاء على هذه الماده يمكن لتقنيه crispo ان تبقى مكان الاجزاء المتغير مع الاجزاء الغير متغيره.

 نتيجة بحث الصور عن ‪crispr‬‏

 

ويمتلك crispo القدره على التخلص بشكل دائم من انواع معينه من الامراض الوراثيه من خطوط الدم وقد استخدمت هذه التقنيه ب الفعل للتخلص من السرطان في بعض المرضى وتظهر النتائج الاوليه انهو ممكن شفاء العمى الناتج عن العوامل الوراثيه.







3- الروبوت المساعده

نتيجة بحث الصور عن ‪the world of technology‬‏



طورت عده شركات مثل Boston Dynamics ب الفعل مجموعه واسعه من الروبورت المساعده

التي يمكن استخدمها في المصانع او في ساحه المعركه بدات الشكره كذراع تابع mit ومن ذالك الوقت وهي الشركه الرئده في تطوير الروبورت الذكيه التي تعمل بفعاليه في العالم الحقيقي

نتيجة بحث الصور عن ‪the world of technology‬‏

Knightscope هي شركة أخرى تعمل على خط من مساعدي الروبوت لتطبيقات الأمان. على سبيل المثال ، يتميز الروبوت K5 بأربع كاميرات ويمكنه التعرف على 300 لوحة ترخيص في الدقيقة ، لكل كاميرا. ويمكنه أيضًا اكتشاف الشبكات المشبوهة التي قد يديرها الهاكرز.


4- الواقع الافتراضي

نتيجة بحث الصور عن ‪the world of technology‬‏


قبل بضع سنوات لم يكن من المعروف من الواقع الافتراضي سوف تنطلق

وبالنظر إلى حقيقة أن شركات التكنولوجيا العملاقة مثل شركة أبل تستثمر مليارات الدولارات في أجهزة الحقيقة المدمجة ، فمن الواضح أنها مجرد مسألة وقت قبل أن تصبح التكنولوجيا شائعة.

على سبيل المثال ، تم تجهيز أحدث هواتف أبل بقدرات الواقع المعزز ، ويشير تقرير حديث إلى أن الشركة تعمل على سماعة رأس من شأنها أن تحل محل جهاز iPhone في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.





5- الطب المتجدد


نتيجة بحث الصور عن الطب المتجدد


على الرغم من أن الأمر قد يبدو كخيال علمي ، إلا أن الأطباء ينتجون بالفعل أجزاء جسم مُعدة حسب الطلب. للبدء ، يقوم الأطباء بتجريد الخلايا من جزء الجسم محل الشكوى ونموها في طبق بتري. مع مرور الوقت ، ينمو جزء الجسم بقوة كافية بحيث يمكن زرعه داخل المريض.

قامت شركة واحدة ، Organovo ، بتطوير طابعة قادرة على طباعة أجزاء الجسم ثلاثية الأبعاد. بمرور الوقت ، ستصبح هذه التكنولوجيا الجديدة سائدة بشكل متزايد ، حيث تزود المرضى ببدائل للأعضاء تنقذ حياتهم





6- السيارات بدون سائق



صورة ذات صلة

لقد طورت شركات صناعة السيارات مثل Tesla و General Motors و Volvo سيارات شبه مستقلة. لكن التكنولوجيا ذاتية القيادة تتطور بسرعة. أعلنت جنرال موتورز أنها ستطلق سيارة ليس بها عجلة قيادة أو دواسات بحلول عام 2019

وفي الوقت نفسه ، تقود شركة Uber الدفع للمركبات الطائرة بدون طيار ، وقد تعاونت مع NASA لتطوير نظام مراقبة حركة المرور الجوي. تعمل Uber أيضًا مع الشركات المصنعة للطائرات لتطوير نماذج أولية ، بهدف إطلاق برنامج تجريبي في عام 2020









7- صواريخ قابله لاعاده الاستخدام

نتيجة بحث الصور عن صواريخ قابله لاعاده الاستخدام




إن أحد الجوانب المكلفة في استكشاف الفضاء هو بناء صواريخ متطورة وقوية قادرة على نقل آلاف الجنيهات من المعدات إلى الفضاء. وحقيقة أننا اكتشفنا كيف نطرح الصواريخ - حتى تلك الكبيرة المستخدمة لإطلاق Falcon Heavy - ستساعد على خفض تكاليف السفر إلى الفضاء.





8. Cryptocurrency



نتيجة بحث الصور عن ‪Cryptocurrency‬‏












في وقت ما من هذا العام ، كانت قيمة Bitcoin أكثر من 19000 دولار لكل عملة ، وبينما انخفضت قيمة العملة المشفرة منذ ذلك الحين ، ما زالت عملة واحدة تساوي آلاف الدولارات. قد تكون Cryptocurrency مثيرة للجدل اليوم ، لكنها أصبحت بشكل متزايد التيار الرئيسي. تراهن بعض أكبر صناديق التحوط على Bitcoin - التي هي مجرد بداية لثورة cryptocurrency.

تستعد منصات مثل TrustToken لربط القوة التجارية العالمية من blockchains مع الأصول في العالم الحقيقي. على منصة TrustToken ، سيكون بمقدور مالكي أحد الأصول - أي منزل أو شركة صغيرة أو ذهب - بيع فصائل تلك الأصول ، وتنسيق ملكية الموجودات من خلال الرموز الفريدة القائمة على blockchain. ونتيجة لذلك ، يمكن للبائعين جعل الموجودات غير السائلة سائلة ، ويمكن للمشترين السيطرة على محفظة متنوعة من الأصول. تم تصميم منصات التشفير الأخرى مثل HybridBlock لإعطاء هواة التشفير فرصة أكبر للوصول إلى أسواق التداول في صومعة ، مما يساعد على توسيع الصناعة إلى موجة جديدة من المتحمسين التشفير. من خلال تقديم منتجات متوافقة مع الجوّال ، توفر HybridBlock لسوق آسيا شكلاً جديدًا من أشكال تعليم التشفير والأدوات اللازمة لتنفيذ عمليات تجارة التشفير.





9- الحوسبه الكميه



نتيجة بحث الصور عن ‪Quantum computing‬‏

يستخدم الكمبيوتر النموذجي سلسلة من الأصفار والأصفار لتوصيل المعلومات. على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر الحالية قوية للغاية ، إلا أنها لا تزال تواجه قيودًا كبيرة تجعل من الصعب معالجة مشكلات تعلم الماكينة الصعبة.

تعتمد أجهزة الكمبيوتر الكمية على البتات الكمية لنقل المعلومات. يمكن أن توجد هذه البتات في حالة تسمح لأجهزة الكمبيوتر الكمية بمعالجة مجموعات البيانات الصعبة بشكل أفضل بكثير من أجهزة الكمبيوتر التقليدية. ونتيجة لذلك ، يمكن أن تساعد الحوسبة الكمية على تحقيق اختراقات جادة في تعلم الآلة ، والتي قد يكون من المستحيل حلها.

في حين أن التكنولوجيا لا تزال في مراحله الأولى ، فإن شركات مثل مايكروسوفت وجوجل تستثمر مليارات الدولارات في تطوير أجهزة كمبيوتر عملاقة قادرة على تطوير نماذج تنبؤية دقيقة للغاية. يمكن استخدام هذه النماذج في كل شيء من السيارات ذاتية القيادة إلى الحملات التسويقية.





10- الذكاء الصطناعي


نتيجة بحث الصور عن ‪Artificial intelligence and automation‬‏


تحول بعض أكبر العلامات التجارية في العالم بشكل متزايد إلى التشغيل التلقائي من أجل تقديم خدمة أفضل للعملاء وتقليل التكاليف. يستخدم تجار التجزئة الكبار الصناديق الآلية لتصنيف المنتجات وشحنها ، في حين تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي التشغيل الآلي للتعليقات المعتدلة ، وتستخدم شركات بطاقات الائتمان التشغيل الآلي للكشف عن عمليات الاحتيال.

على سبيل المثال ، يعمل Synapse على إنشاء شبكة تتيح لأي شخص إمكانية المساهمة في بياناته وتدريب نماذج التشغيل الآلي والتعلم الآلي. الآثار هنا هائلة ، لأن اقتصاد الذكاء الاصطناعي الجديد ، بما في ذلك منظمة العفو الدولية اللامركزية ، يمكن أن يغير طريقة عمل الشركات والتعلم في جميع أنحاء العالم.








NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post