13 لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه يجب على كل مبرمج تعلمها
-->

Travel

الخميس، 29 نوفمبر 2018

13 لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه يجب على كل مبرمج تعلمها







13 لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه















أسرع ، برمجة أكثر ذكاءً ، مع عدد أقل من الأخطاء. هذه هي الوعود القادمة من المبدعين من أحدث جولة من اللغات لجذب انتباه المبرمجين. نعم ، هم نفس الكلمات الطنانة التي سمعناها من قبل ، ولكن عدم وجود حداثة ليس سبباً لفصلهم. يتطلب مستقبل البرمجه الاستقرار والممارسات الجيدة حتى تعمل ابتكاراتنا. في الواقع ، غالباً ما تكون مشاريعنا أكبر بكثير الآن ، نحن بحاجة إلى الابتكار أكثر من أي وقت مضى.




لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

إذا كان هناك موضوع مشترك بين اللغات التي أصفها أدناه ، فإن زيادة الأتمتة يمكن أن تؤدي إلى شفرة جديرة بالمصطلحات "أسرع وأكثر ذكاءً وخالية من الأخطاء". تتضمن المناهج الأحدث مزيدًا من التركيب والمزيد من التجريد ، مما يسمح لأحشاء اللغات أن تفعل ما كان المبرمجون يستخدمونه بأنفسهم. هذه الميزات التلقائية تمنح المبرمج المزيد من النفوذ للتركيز على القضايا الكبيرة. في العديد من الحالات ، تنتج أيضًا أداءً أفضل لأن الآليات المؤتمتة تكون أكثر قدرة على إيجاد فرص الكفاءة والحساب الموازي مع التخلص من بعض الأخطاء البسيطة التي تؤدي إلى أخطاء.





ولكن ما وراء هذا الموضوع الرئيسي الوحيد ، لا يوجد اتفاق يذكر. بنيت واحدة من اللغات للتحليل الإحصائي. العديد منها يهدف إلى تحديث اللغات الكلاسيكية. بعضها ليس حتى لغات على الإطلاق - إنها مجرد معالجات مسبقة. ومع ذلك ، كلهم ​​يغيرون كيفية كتابة التعليمات البرمجية اليوم ووضع الأساس لمستقبل البرمجه.




في ما يلي 13 لغة تغير طريقة إخبارنا لأجهزة الكمبيوتر بما يجب فعله. بعض هذه اللغات جديد ، وبعضها شائع جدًا ، وبعضها ليس لغات في الواقع. إذا كنت تبحث عن مقالة عن لغات البرمجة الجديدة التي لديها فرصة لتصبح الدعائم الأساسية في المجال ، تحقق من 5 لغات برمجة ناشئة بمستقبل مشرق.




1- R





نتيجة بحث الصور عن ‫لغه R‬‎






في الواقع ، إن R هي لغة برمجة ، ولكنها أكثر من مجرد حامل قياسي لهوس العالم الحالي باستخدام الإحصائيات لإلغاء قفل الأنماط في مجموعات كبيرة من البيانات. تم تصميم R من قبل الإحصائيين والعلماء لجعل عملها أسهل. وهو يأتي مع معظم الوظائف القياسية المستخدمة في تحليل البيانات ، والعديد من أكثر الخوارزميات الإحصائية فائدة يتم تنفيذها بالفعل كمكتبات موزعة بحرية. لقد حصلت على معظم البيانات التي يحتاجها العلماء للقيام بالعلوم التي تعتمد على البيانات.


Hفي نهاية المطاف كثير من الناس باستخدام R داخل IDE بمثابة scratchpad عالية بالطاقة للعب مع البيانات. R Studio و R Commander هما وجهان رائعتان شهيرتان تتيحان لك تحميل بياناتك واللعب بها. إنها تجعلها أقل من لغة التجميع واللعب وأكثر من عالم تفاعلي للقيام بعملك. يسلط الضوء: عبارات ذكية لاختيار مجموعة فرعية من البيانات تهدف إلى سطح المكتب ، وليس في عالم البيانات الكبيرة حيث التقنيات مثل قاعدة adoop


لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه


2-Java 8









جافا ليست لغة جديدة. غالبًا ما تكون لغة الجميع هي اللغة الأولى ، وذلك بفضل دورها باعتبارها لغة مشتركة لـ AP Computer Science. هناك مليارات من ملفات JAR تطوف حول تشغيل العالم.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه


لكن Java 8 مختلفة بعض الشيء. لأنه يأتي مع ميزات جديدة تهدف إلى تقديم التقنيات الوظيفية التي يمكن أن تطلق التوازي في التعليمات البرمجية. لا يجب عليك استخدامها. يمكنك أن تلتصق بجافا القديمة لأنها لا تزال تعمل. ولكن إذا لم تستخدمها ، فستفقدك فرصة تقديم الجهاز الظاهري لـ Java (JVM) بنية أكثر لتحسين التنفيذ. ستفوت فرصة التفكير بشكل وظيفي وكتابة رمز أنظف وأسرع وأقل عربات التي تجرها الدواب.










3-Swift




نتيجة بحث الصور عن ‫لغه Swift‬‎




لقد شاهدت شركة Apple فرصة عندما شكت البرمجة الجديدة من الفوضى التي لا تنتهي من الكتابة في Objective C. لذا فقد عرضت Swift وضمنت بقوة أنها ستحل محل Objective C للكتابة لـ Mac أو iPhone. أدركوا أن إنشاء ملفات رأس ومؤشرات شعوذة كان قديمًا. يخفي Swift هذه المعلومات ، مما يجعله أشبه بالكتابة بلغة حديثة مثل Java أو Python. وأخيرًا ، فإن اللغة تقوم بكل الأعمال الاستكشافية ، تمامًا مثل الشفرة الحديثة.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه


مواصفات اللغة واسعة. إنها ليست مجرد تنظيف نحوي للهدف C. هناك الكثير من الميزات الجديدة ، الكثير منها يصعب سردها. قد يشتكي بعض المبرمجين من أن هناك الكثير لتعلمه ، وستجعل سويفت الحياة أكثر تعقيدًا للفرق التي تحتاج إلى قراءة رمز بعضها البعض. لكن دعونا لا نركز كثيرا على ذلك. يمكن الآن لمبرمجو الآيفون فك رموز الكود بسرعة مثل الآخرين. يمكن أن يعملوا مع بناء أكثر نظافة وترك اللغة تقوم بالعمل المزدحم.



4- Go





نتيجة بحث الصور عن ‫لغه go‬‎





عندما شرع Google في إنشاء لغة جديدة لتشغيل مزارع الخوادم ، قرر إنشاء شيء بسيط عن طريق التخلص من العديد من الأفكار الأكثر ذكاءً التي توجد غالبًا في اللغات الأخرى. أرادوا الحفاظ على كل شيء ، كما قال أحد المبدعين ، "بسيط بما فيه الكفاية للاحتفاظ برأس مبرمج واحد". لا توجد تجريدات معقدة أو برمجة ذكية في Go — فقط الميزات الأساسية المحددة في بناء الجملة المباشر.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

هذا يمكن أن يجعل الأمور أسهل على كل فرد في فريق لأنه لا يوجد أحد يضطر للقلق عندما يقوم شخص آخر بتجربة فكرة رائعة من النقاط السفلى لمواصفات اللغة.









5- CoffeeScript



لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه











في مكان ما على طول الخط ، نشأ بعض المبرمجين جافا سكريبت من كتابة كل تلك الفواصل المنقوطة والأقواس المتعرجة. لذا قاموا بإنشاء CoffeeScript ، وهي أداة معالجة مسبقة تقوم بتحويل اختصارهم النحوي إلى JavaScript عادي. انها ليست لغة بقدر ما هي وسيلة لتوفير الوقت لتصل إلى كل تلك الفواصل المنقوطة ومفاتيح قوس مجعد.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

قد يدعي Jokers أن CoffeeScript هو أكثر من مجرد طريقة لراحة الخنصر في يدك اليمنى ، لكنهم يفتقدون هذه النقطة. من السهل قراءة الكود الأنظف ، ونستفيد عندما نتمكن من تحليل الاكود بسرعة في دماغنا. يسهِّل CoffeeScript على الجميع فهم الاكواد ، وهذا يفيد الجميع.




لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه




6-D









بالنسبة للعديد من المبرمجين ، لا يوجد شيء مثل عالم بسيط جداً نظيف من C. بناء الجملة هو الحد الأدنى والخرائط الهيكلية نظيفة إلى وحدة المعالجة المركزية. البعض يسميها الجمعية المحمولة. حتى بالنسبة لجميع هذه المزايا ، يشعر بعض المبرمجين C بأنهم يفقدون المزايا المضمنة في اللغات الأحدث.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

هذا هو السبب في بناء لغه D. من المفترض أن يتم تحديث كل النقاوة المنطقية لـ C و C ++ أثناء إضافة وسائل الراحة الحديثة مثل إدارة الذاكرة ، والاستدلال بالنوع ، وفحص الحدود.





لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه



7-Less.js









لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

تمامًا مثل CoffeeScript ، فإن Less.js هو في الحقيقة مجرد معالج مسبق لملفاتك ، وهو ما يسهل إنشاء ملفات CSS متقنة. أي شخص حاول بناء قائمة بقواعد التخطيط حتى لأبسط موقع إلكتروني يعرف أن إنشاء CSS أساسي يتطلب الكثير من التكرار ؛ يعالج Less.js كل هذا التكرار مع الحلقات والمتغيرات وبنيات البرمجة الأساسية الأخرى. يمكنك ، على سبيل المثال ، إنشاء متغير للاحتفاظ بهذا الظل باللون الأخضر المستخدم كخلفية ولون تمييز. إذا أراد رئيسه تغييره ، فأنت تحتاج فقط إلى تحديث نقطة واحدة.

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه


توجد بنى أكثر تفصيلاً مثل mixins والقواعد المتداخلة التي تقوم بإنشاء مجموعات من أوامر التخطيط القياسية التي يمكن تضمينها في أي عدد من فئات CSS. إذا قرر شخص ما أن الخط الغامق يجب أن يذهب ، فأنت تحتاج فقط إلى إصلاحه في الجذر وسيقوم Less.js بدفع القاعدة الجديدة إلى جميع التعريفات الأخرى.






8-MATLAB

لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه





لغة برمجة تحدد مستقبل البرمجه

في يوم من الأيام ، كان MATLAB لغة متشددة لعلماء الرياضيات المتشددين والعلماء الذين كانوا بحاجة إلى التوفيق بين أنظمة معقدة من المعادلات وإيجاد الحلول. لا يزال ذلك ، وأكثر من مشاريع اليوم بحاجة إلى تلك المهارات المعقدة. لذا فإن MATLAB تجد طريقها إلى المزيد من التطبيقات حيث يبدأ المطورون في التعمق في التحليل الرياضي والإحصائي المعقد. تم اختبار اللب على مدى عقود من قبل الرياضيين ، والآن أنها قادرة على مساعدة البشر فقط.









9- Arduino








نتيجة بحث الصور عن ‫لغه Arduino‬‎









إن إنترنت الأشياء قادم. المزيد والمزيد من الأجهزة لديها رقائق المدمجة فقط في انتظار أن يقال ما يجب القيام به. لا يعتبر Arduino لغة جديدة كمجموعة من الدالات C أو C ++ التي تقوم بربطها معاً. المترجم يفعل بقية العمل.

وستكون العديد من هذه الوظائف بمثابة بدعة حقيقية للمبرمجين ، خاصة المبرمجين الذين يستخدمون لإنشاء واجهات المستخدم لأجهزة الكمبيوتر العامة. يمكنك قراءة الفولتية ، والتحقق من حالة المسامير على اللوح ، وبالطبع ، التحكم في كيفية وميض مصابيح LED هذه لإرسال رسائل غير واضحة إلى الأشخاص الذين يحدقون في الجهاز.









10- CUDA




معظم الناس يأخذون قوة بطاقات الفيديو الخاصة بهم كأمر مسلم به. فهم لا يفكرون حتى في عدد المثلثات التي تثيرها بطاقة الفيديو ، طالما أن عالمهم هو لعبة إطلاق نار معقدة ومعقدة للشخص الأول. لكن إذا نظروا فقط تحت غطاء المحرك ، فإنهم سيجدون قدرا كبيرا من القوة على استعداد لفتحه من قبل المبرمج الصحيح. إن لغة CUDA هي طريقة تسمح لـ Nvidia بفتح قوة وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها (GPUs) للعمل بطرق أخرى غير قتل الزومبي أو الروبوتات.

يتمثل التحدي الرئيسي لاستخدام CUDA في التعرف على الأجزاء المتوازية من الخوارزمية. بمجرد العثور عليها ، يمكنك إعداد كود CUDA للانفجار عبر هذه الأقسام باستخدام كل القوة الموازية المتأصلة لبطاقة الفيديو. بعض الوظائف ، مثل التعدين Bitcoins ، بسيطة إلى حد ما ، ولكن التحديات الأخرى ، مثل الفرز والديناميكيات الجزيئية ، قد تتطلب المزيد من التفكير. يحب العلماء استخدام كود CUDA في عمليات المحاكاة الكبيرة متعددة الأبعاد الخاصة بهم.









11- Scala






كل من درس دورة متقدمة في لغات البرمجة يعرف أن العالم الأكاديمي يحب فكرة البرمجة الوظيفية ، التي تصر على أن لكل وظيفة مدخلات ومخرجات محددة بشكل جيد ولكن لا توجد طريقة للتعبير مع المتغيرات الأخرى. هناك العشرات من اللغات الوظيفية الجيدة ، وسيكون من المستحيل إضافة كل منها هنا. سكالا هي واحدة من أفضل المعروفة ، مع واحدة من أكبر قواعد المستخدم. تم تصميمه ليتم تشغيله على JVM ، لذلك فإن أي شيء تكتبه في Scala يمكن أن يعمل في أي مكان تديره Java - وهو في كل مكان تقريباً.


هناك أسباب وجيهة للاعتقاد بأن مبادئ البرمجة الوظيفية ، عند اتباعها ، يمكن أن تبني كودًا أقوى يكون من الأسهل تحسينه وغالبًا ما يكون خاليًا من بعض البق الأكثر جنونًا. سكالا هي إحدى الطرق لتغميس قدمك في هذه المياه.






12-Haskell




سكالا ليست اللغة الوظيفية الوحيدة مع قاعدة جماهيرية جادة. واحدة من اللغات الوظيفية الأكثر شعبية ، هاسكل ، هي مكان جيد آخر للمبرمجين للبدء. يتم استخدامه بالفعل للمشاريع الكبرى في شركات مثل Facebook. إنه يقدم أداءً حقيقيًا في المشروعات الحقيقية ، وهو أمر لا ينطبق في الغالب على الشفرة الأكاديمية.








13- Jolt




عندما كان XML هو تنسيق البيانات الضخمة ، كانت لغة وظيفية تسمى XSLT واحدة من أفضل الأدوات للتلاعب بمجموعات البيانات الكبيرة المشفرة في XML. والآن بعد أن استحوذت JSON على العالم ، يعد Jolt أحد الخيارات لتدوين بيانات JSON وتحويلها. يمكنك كتابة الفلاتر البسيطة التي تقوم باستخراج السمات وستجدها JOLT وتحولها حسب رغبتك. انظر أيضا تيمبو واستخدام XSLT نفسها.




NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post