5 لغات البرمجة الناشئة مع مستقبل مشرق على كل مبرمج تعلمها
-->

Travel

الخميس، 29 نوفمبر 2018

5 لغات البرمجة الناشئة مع مستقبل مشرق على كل مبرمج تعلمها

5 لغات البرمجة الناشئة مع مستقبل مشرق على كل مبرمج تعلمها 


إذا قمت بتنظيم لغات البرمجة في طبقات على أساس شعبيتها ، فإنها ستقع في ثلاثة مستويات. تتضمن الطبقة العليا اللغات السائدة مثل Java و JavaScript و Python و Ruby و PHP و C # و C ++ و Objective-C. في حين أن بعض اللغات الأعلى قد تتلاشى ، فمن الأفضل لك معرفة واحدة أو أكثر من هذه اللغات إذا كنت ترغب في العثور على وظيفة بسهولة   البرمجه الناشئه سوف تحدث ثوره تقنيه كبيره في عالم البرمجه وستكون البرمجه مسهله ومبسطه لكل مستخدم البرمجه .

 

  البرمجه الناشئه


تنتظر اللغات من الدرجة الثانية اقتحام التيار الرئيسي ولكنها لم تحقق ذلك. لقد أثبتوا جدارتهم من خلال بناء مجتمعات قوية من الدعم ، لكنهم لا يزالون غير مستخدمين من قبل عدد كبير من شركات البرمجيات الأكثر تحفظًا. سكالا ، جو ، سويفت ، كلوureور ، وهاسكل هي لغات أضعها في الطبقة الثانية. تستخدم بعض الشركات هذه اللغات في عدد قليل من الخدمات ، ولكن الاستخدام الواسع للصناعة نادر (باستثناء سويفت ، والتي بدأت في تجاوز Objective-C باعتبارها لغة iOS الأساسية). يتمتع كل من Go و Swift بفرصة جيدة للانتقال من المستوى الثاني إلى المستوى الأول خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة

 

معظم اللغات في الطبقة العليا راسخة بقوة. يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تسقط لغة البرمجة من المستوى الأعلى ، ومن الصعب جدًا اختراق لغة الدرجة الثانية في الطبقة العليا.



للغات الناشئة من هذه المقالة في الطبقة الثالثة ، وأنها بدأت للتو الحصول على ما يلي. بعض اللغات كانت في الطبقة الثالثة لسنوات عديدة ، ولم تأخذ هذه الخطوة التالية نحو الشعبية ، في حين أن البعض الآخر انفجر في المشهد في عام واحد أو عامين فقط. فيما يلي خمس لغات تقع ضمن الفئة الأخيرة ضمن الطبقة الثالثة.

 

لغات البرمجه الناشئه لماذ هولاء الخمس ؟

لغات البرمجة الخمس التي سأركز عليها جديدة إلى حد ما (لذلك قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عنهم بالتفصيل) ، ومن الواضح أن لديهم فرصة قوية لكسر مجموعة لغات الدرجة الثانية في العامين التاليين لثلاث سنوات. ربما في يوم من الأيام ستكون إحدى هذه اللغات قادرة على اختراق المستوى الأعلى.




إليك سبب اختيار هذه اللغات الخمس لهذه القائمة.

 

 

elm : أصبحت ا شهرةً في مجتمع جافا سكريبت ، وبشكل رئيسي بين أولئك الذين يفضلون البرمجة الوظيفية ، وهي في ازدياد. مثل Babel و TypeScript و Dart، Elm transpiles to JavaScript



Rust  : هي لغة برمجة الأنظمة التي يقصد بها استبدال الكثير من C و C ++ - وهذا هو السبب في أنه من المفاجئ أن نرى شعبية هذه اللغة تنمو أسرع بين مطوري الويب. إن الأمر أكثر منطقية عندما تكتشف أن اللغة قد تم إنشاؤها في موزيلا ، الذي يتطلع إلى منح مطوري الويب الذين يجبرون على كتابة رموز منخفضة المستوى خيارًا أفضل يكون أكثر فاعلية من PHP ، أو Ruby ، ​​أو Python ، أو JavaScript. توج رست أيضا تقنية "الأكثر شعبية" في استطلاع مطور StackOverflow لعام 2016 (بمعنى أنه كان لديه معظم المستخدمين الذين يريدون الاستمرار في استخدامه).

 

  البرمجه الناشئه

 

 Kotlin:  موجودًا منذ حوالي خمس سنوات ، ولكنه في النهاية وصل إلى الإصدار الجاهز للإنتاج 1.0 هذا العام. على الرغم من أنها لم تحقق شعبية سكالا ، أو Groovy ، أو Clojure - الأكثر شعبية ونضجًا (غير جافا) JVM langauges - فقد فصلت نفسها عن عدد لا يحصى من لغات JVM الأخرى ، ويبدو أنها تستعد لتحل محلها بين القادة من هذه المجموعة. نشأت في JetBrains - صناع من IntelliJ IDEA IDE شعبية. لذلك أنت تعرف أنها وضعت مع الإنتاجية المطور في الاعتبار. السبب الرئيسي الآخر لمستقبل Kotlin مشرق - يمكنك بسهولة إنشاء تطبيقات Android معه.

 

 

Crystal: هي لغة أخرى تأمل في جلب أداء C-like إلى عالم مطور للغاية من مطوري الويب. تهدف Crystal إلى مجتمع Ruby ، ​​مع تركيب يشابه ، وفي بعض الأحيان ، مطابق لروبي. مع استمرار العدد الكبير من الشركات الناشئة القائمة على Ruby في النمو ، يمكن أن تلعب Crystal دورًا رئيسيًا في المساعدة على رفع أداء تلك التطبيقات إلى المستوى التالي.

 

 

Elixir  :كما يستلزم الإكسير الكثير من الإلهام من نظام روبي ، ولكن بدلاً من محاولة جلب فوائد تشبه C ، فإنه يركز على إنشاء أنظمة عالية التوافر والكمون المنخفض ، وهو أمر واجهت ريلز مشاكل معه ، وفقًا للنقاد. تحقق "إليكسير" نجاحًا في الأداء من خلال العمل على Erlang VM ، الذي يتمتع بسمعة قوية في الأداء على مدار 25 عامًا في قطاع الاتصالات. أعطى إطار تطبيق Phoenix لتطبيق Elixir - أكثر من أي جزء من هذا النظام البيئي المتفتح - أرجل اللغة هذه.

 

 

 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post