9 لغات برمجة جديدة للتعلم في عام 2019
-->

Travel

الاثنين، 14 يناير 2019

9 لغات برمجة جديدة للتعلم في عام 2019





نتيجة بحث الصور عن 9 لغات البرمجة الجديدة للتعلم في عام  2019






مع تطور المعالحات الجديده والتطور الذي يدث في عالم البرمجه تم انشاء لغات برمجه جديده مثل

Go and Rust وتتميز ب الكثير من التقدم والمزايا الجديده في البرمجه الجديده


وهناك اسئله يتم تداولها بشكل كثير بين المطورين في البرمجه الجديده ما الذي يجب تعلمه بعد هذا التطور الذي قد حدث الى حد الان


تتغير الطناعه بشكل سريع جدا وتجد اشياء جديده للتعلم في البرمجهولكن السوال كيف تختار لغتك البرمجيه الجديده؟








معرفتك واهتماماتك وهدفك الوظيفي هي المفتاح الرئيسي ولكن هناك بعض لغات البرمجه التي تحكم صناعه الكمبيوتر مثل بايثون وجافا سكريبت ولذي يصعب التعامل معها ماذا لو كنت ترغب في تجربه لغه برمجيه جديده اقل شيوعا من اجل الحصول على معرفه محدده ومن اجل مساعدتك جمعنا لك بعض من لغات البرمجه الجديده التي لها الفرصه لتصبح الداعم الاساسي للصناعه .


اختر لغتك البرمجيه الجديده بعنايه









1- Kotlin









Kotlin هي لغة مكتوبة بشكل ثابت للتطبيقات الحديثة متعددة المنصات. تم تطويره من قبل فريق من JetBrains وظهرت لأول مرة في عام 2011. تم تصميمه ليكون لغة برمجة موجهة للكثافة الصناعية ، أفضل من Java ، وقابل للتشغيل الكامل مع Java البرمجية بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال تدريجيا من Java إلى Kotlin






جنبا إلى جنب مع أساليب وفئات النهج المنحى ، يدعم Kotlin البرمجة الإجرائية مع استخدام الوظائف. كما أنه يدعم لينكس وبيرل شل نمط سلسلة من الاستيفاء ونوع واجهة. يوفر Kotlin تدوينًا تفصيليًا وسلامة النقاط ووظائف الإرشاد. في Google I / o 2017 ، تم الإعلان عن Kotlin كمنصة تطوير Android رسمية. أصبحت اللغة الثالثة متوافقة تمامًا مع Android بعد C ++ و Java. يتم استخدام اللغة بواسطة Pinterest ، و Square ، و Trello ، و Amazon Web Services ، و Uber ، و Corda على أكثر من 90٪ Kotlin في التعليمات البرمجية الخاصة به.





2. Elm




إلم هي لغة مبهجة ، مصممة خصيصًا لإنشاء تفاعلات مستخدم رسومية مبنية على متصفح الويب. على عكس جافا سكريبت ، فإنه لا يولد استثناءات وقت التشغيل. بدلاً من ذلك ، يستخدم Elm نوع الاستدلال لاكتشاف المشاكل أثناء التحويل البرمجي وتوفير تلميحات سهلة الاستخدام.






تركز اللغة على 3 عوامل - الأداء وقابلية الاستخدام والقوة. ويتضمن مجموعة معبرة من التركيبات اللغوية ، بما في ذلك التعبير التعبيري ، والوظائف المجهولة ، إذا كانت التعبيرات ، وتعبيرات الحالة ، والاستيفاء بالقائمة.


تملك Elm نظامًا افتراضيًا خاصًا بها ، ومع ذلك ، لا يوجد لديها دعم لأنواع عالية الجودة. لذلك ، فهي لا توفر تجريدات لمختلف العمليات الشائعة ، على سبيل المثال ، لا توجد خريطة عامة ووظيفة التصفية.


بعض الشركات التي تستخدم Elm في الإنتاج هي NoRedInk و Futurice و Gizra و Hearken و PivotalTracker والمزيد. مع صعود المحمول ، لدى Elm فرصة كبيرة لاقتحام السوق والالتفاف لفترة من الوقت.


3-Julia







جوليا هي لغة برمجة عالية المستوى للتحليل العددي والعلوم الحاسوبية. يحتوي على مكتبة دالة رياضية شاملة ، برنامج تنفيذ متوازي موزعة ، مترجم متطور بالإضافة إلى دقة رقمية.

وهي تضم مكتبات Fortran و C مفتوحة المصدر لمعالجة الإشارات والجبر الخطي ومعالجة السلاسل وتوليد الأرقام العشوائية. يتم تنظيم البرامج المكتوبة في جوليا حول إرسال متعددة ، مما يتيح لك القدرة على تحديد السلوك الوظيفي عبر مجموعات مختلفة من أنواع الحجة.

لا تفرض جوليا أي أسلوب محدد للتوازي على المستخدم. فهو يوفر وحدات بنائية أساسية مختلفة للحساب الموزع ، مما يجعله مرناً بما يكفي لدعم مجموعة واسعة من أنماط التوازي ، والسماح للمستخدمين بإضافة المزيد.

ليس فقط أنها سريعة وسهلة لجعل تطبيقات الويب في جوليا ، ولكن المنتج الناتج سريع الاستجابة وسهلة الاستخدام. بدأت العديد من الشركات الراسخة في استخدام جوليا ، بما في ذلك Facebook و McAfee و Zulily و Disney و Capital One و IBM و Forio.







4-Elixir


 




تم تطوير Elixir لإنشاء تطبيقات موزعة في الوقت الحقيقي. إنها لغة ديناميكية ، وظيفية تستفيد من Erlang VM ، والمعروفة بتشغيل أنظمة الكمون المنخفض والخطأ. الهدف من هذه اللغة هو تحسين أداء تطبيق Rails عبر وحدات المعالجة المركزية المختلفة.

 

يعمل كود الإكسير على آلة Erlang الظاهرية المعروفة باسم BEAM ويتم تجميعها إلى Erlang bytecode. إذا كنت تعمل على معالجة البيانات أو تطبيقات الشبكة أو نوع من البرامج المصرفية ، فهذا خيار رائع يجب أخذه بعين الاعتبار. ولكن إذا لم تكن قد قمت ببرمجة وظيفية بعد ، فربما لن يكون ذلك سهلاً بالنسبة لك.

كل شيء في Elixir هو تعبير ، ويمكن استدعاء الوظائف دون التأثير على وقت التشغيل. تعطي اللغة أهمية أكبر لوظائف الترتيب الأعلى والتكرار بدلاً من الحلقات القائمة على التأثير الجانبي. علاوة على ذلك ، فهو يتميز بمطابقة الأنماط ، والتزامن خفيف الوزن ، ومجموعة Lazy and asyn مع الجداول.

يتم استخدام Elixir بنجاح في شركات مثل Moz و Pinterest و Inverse و Bleacher Report. وينظم فعاليات سنوية في أوروبا والولايات المتحدة ، فضلاً عن مؤتمرات وأحداث محلية صغيرة.



5-Rust










Rust هي لغة برمجة النظام التي طورتها Mozilla. حصلت على المركز الأول في فئة "الأكثر محبوبة" من استطلاع مطور Stack Overflow لعامي 2016 و 2017. تم تحسين تصميم الشفرة من خلال محرك تخطيط متصفح الويب Servo ومترجم Rust. إنها تشبه إلى حد كبير لغة C ++ وسهلة القراءة.

تم تصميم الصدأ ليكون لغة برمجة آمنة ومتزامنة وعملية ، ودعم الأساليب الإجرائية والوظيفية. لا يتعلق بتطوير التطبيقات للمستخدمين النهائيين ، ولكن بالنسبة للأجهزة ، وبشكل أكثر تحديدًا ، لتحسين أمان الذاكرة (يمنع التجزئة) مع الحفاظ على الأداء.

بدلاً من استخدام مجموعة البيانات المهملة التلقائية (مثل Java و Go) ، يقوم Rust بإدارة الذاكرة والموارد الأخرى من خلال عملية بدء عملية الحصول على الموارد ، مع احتساب المرجع الاختياري. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر إدارة حتمية للموارد مع الحد الأدنى من النفقات العامة ، ويفضل تخصيص مكدس القيم.

قائمة المستخدمين من الشركات مثير للإعجاب للغاية مع أسماء مثل Telenor Digital ، SmartThin ، Dropbox ، Wire ، Braintree ، daZta ، Ather ، Onesignal ، Faraday وسحابة ذكية.








6. Crystal










إن Crystal هي لغة موجهة للكائنات التي تأمل في تحقيق أداء C-like في عالم مطور الويب عالي التجريد. تستلهم الجمل في الغالب من روبي ، وهي ميزة إضافية تتمثل في انخفاض منحنى التعلم لمطوري روبي ذوي الخبرة.

تعتمد Crystal على LLVM لإرسال كود أصلي ، وبالتالي الاستفادة من جميع التحسينات المضمنة في toolchain. علاوة على ذلك ، يتم فحصه بشكل ثابت ، لذلك سيتم اكتشاف أي نوع من الأخطاء في وقت سابق بدلاً من الفشل في وقت التشغيل.

تمتلك اللغة نظامًا ماكروًا وتدعم التحميل الزائد على المشغل وجمع النفايات تلقائيًا. لديه بناء جملة مخصص للاتصال بسهولة المكتبات المحلية ، مما يلغي الحاجة إلى إعادة تنفيذ مهام المستوى المنخفض. وعلاوة على ذلك ، فإنه يستخدم خيوط خضراء ، والمعروفة باسم الألياف لتحقيق التزامن.

Crystal حاليًا في مرحلة التطوير. لا يزال عدد قليل من الناس الشجعان قد بدأ استخدامه في خط الإنتاج ، بما في ذلك Neopoly GmbH ، Appmonit ، Bulutfon و Protel.





7. Groovy









تعد Groovy لغة برمجة نصية موجهة للكائنات ، ظهرت لأول مرة في عام 2003 ، ولكن الإصدار الثابت ظهر في عام 2007. وبما أنه يتم تجميعها ديناميكيًا إلى bytecode Java ، فإنه يتكامل مع أي مكتبة Java بسهولة. حتى إذا كنت قد برمجت في جافا أو أي رمز آخر يستخدم بناء جملة قوس  ، يمكنك تعلم Groovy بسرعة.

كما أن Groovy أصبحت أكثر شعبية لأنها تزيد من إنتاجية المطورين والوصول إلى إطار تطبيق Grails على الويب. هي معبأة بأطنان من الميزات الرائعة بما في ذلك دعم NoSQL وتقنية العرض القوية وقابلية التوصيل والمزيد.

بخلاف Java ، يتميز Groovy بكتابة ديناميكية وثابتة ، ودعم أصلي للتعبيرات العادية ، وطرق المساعد الإضافية ، والحمولة الزائدة للمشغل ومشغل التنقل الآمن للتحقق تلقائيًا من المؤشرات الخالية. كما يوفر دعمًا محليًا للعديد من لغات البرمجه مثل HTML و XML.

تم استخدام اللغة من قبل بعض الشركات العملاقة بما في ذلك Oracle Sales Cloud و eXo platform و LinkedIn و XWiki Saas و DataMelt و Mastercard و Netflix و Airbus و Apache OFBiz.






8. R








لغة برمجة R ليست جديدة ، لكنها أصبحت أكثر شعبية في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل ثورة البيانات الكبيرة. وقد ظهر لأول مرة في عام 1993 ، ويستخدم الآن على نطاق واسع بين عمال مناجم البيانات والإحصائيين لتحليل البيانات وتطوير البرمجيات الإحصائية. لأنه يأتي مع كل من واجهة سطر الأوامر وكذلك واجهة رسومية.

تكتظ لغة R بمجموعة من المشغلين لإجراء الحسابات على المصفوفات ، ومرفق فعال لمعالجة البيانات ، وأدوات وسيطة لتحليل البيانات. لديه ميزات البرمجة الموجهة للكائنات أقوى من معظم لغات الحوسبة الإحصائية.

تضمن تراكيب البيانات الخاصة بـ R الصفائف والمصفوفات وإطارات البيانات والمتجهات والقوائم. يحتوي نظام الكائن القابل للتوسعة على كائنات للسلسلة الزمنية والإحداثيات المكانية الجغرافية ونماذج الانحدار. علاوة على ذلك ، تعمل R كأداة حساب مصفوفة عامة مع مقاييس أداء قابلة للمقارنة مع MATLAB أو Octave.

يتم استخدام R من قبل prognosticator السياسي FiveThirtyEight لنموذج فرص الانتخابات الرئاسية 2008/2012 وموعد الانتخابات النصفية 2010/2014. ويستخدم أيضا من قبل اللجنة الوطنية الجمهورية واللجنة الوطنية الديمقراطية لتحديد الناخبين المحتملين وإدارة الجهود للحصول على أقصى عدد من الناس للتصويت.

           

9. Go











تم إصدار Go لشركة Google في عام 2009 بهدف إدارة مشكلات البرمجه التي تواجهها المؤسسات الكبيرة على أساس يومي. تعتبر الميزات سهلة الاستخدام والبساطة والتزامنات والأداء هي الأسباب الرئيسية وراء رضا المطورين عن Go. في عام 2016 ، تم منحه لغة برمجة TIOBE لهذا العام.

يوفر Go اثنين من الميزات التي تحل محل وراثة الفئة: الأولى هي "Embedding" التي يمكن مشاهدتها على أنها شكل مؤتمت للتكوين ، والثانية هي "Interfaces" التي توفرها يوفر تعدد الأشكال. لديها ميزات يحمل في ثناياه عوامل ودعم مكتبة لكتابة رمز المتزامنة - ليس فقط لتوازي وحدة المعالجة المركزية ، ولكن أيضا ل asynchrony.

تتضمن اللغة أدوات تصحيح الأخطاء والاختبار والتدقيق ، مثل اختبار go للاختبار و microbenchmarks ، انتقل fmt لتنسيق التعليمات البرمجية ، وغيرها الكثير. كما يتضمن أيضًا تصحيح الأخطاء ودعم التنميط واختبار حالة السباق وأجهزة القياس (مثل إيقاف تجميع القمامة).

Go لديها العديد من المستخدمين من الشركات الكبرى ، بما في ذلك YouTube و Dropbox و Cloudflare و Netflix و BBC و Soundcloud و Zerodha و MaxCDN و Tumbler و Twitter و Yandex و Yahoo و Wikia و Uber و CoreOS.




NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post