7 لغات برمجه يجب عليك تعلمها لا انشاء تطبيق اندرويد
-->

Travel

الثلاثاء، 5 فبراير 2019

7 لغات برمجه يجب عليك تعلمها لا انشاء تطبيق اندرويد


صورة ذات صلة



يقترب نظام Android من عقد مضى منذ إطلاقه ، لكن هذا لا يعني أنك قد فاتتك القارب عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية إنشاء تطبيقات Android. في الواقع ، ليس هناك وقت أفضل للتعلم من الآن. لم يحدث من قبل الكثير من الطرق الفعالة لإنشاء تطبيقات رائعة من Android.

 

ونظرًا لأن جميع أجهزة Chromebook الجديدة من الآن فصاعدًا ستكون قادرة على تثبيت تطبيقات Android وتشغيلها ، يتزايد سوق تطبيقات Android. لا تقلق بشأن التأخير - فأنت لست كذلك. كل ما عليك القيام به هو الإمساك بها ، وتأخذ نفسًا عميقًا ، واختيار لغة البرمجة الصحيحة ، وبدء رحلتك.

 

 

 

لكن ما هي لغة البرمجة المناسبة لك؟ لا يمكن لأحد أن يخبرك ما يجب استخدامه. يتعلق الأمر بتاريخ البرمجة الخاص بك (أو عدمه) واللغات التي تشعر بالراحة أكثر باستخدام. لحسن الحظ ، لديك خيارات. فيما يلي أفضل اللغات لاستخدامها حتى كتابة هذه السطور.لكن ما هي لغة البرمجة المناسبة لك؟ لا يمكن لأحد أن يخبرك ما يجب استخدامه. يتعلق الأمر بتاريخ البرمجة الخاص بك (أو عدمه) واللغات التي تشعر بالراحة أكثر باستخدام. لحسن الحظ ، لديك خيارات. فيما يلي أفضل اللغات لاستخدامها حتى كتابة هذه السطور.

 

 

بالنسبة للجزء الأكبر ، ربما لن تحتاج إلى استخدام NDK. يجب عليك عدم استخدامه لمجرد أنك تفضل التعليمة البرمجية في C / C ++ مقابل Java. بدلاً من ذلك ، يوجد NDK عندما تحتاج إلى انتزاع المزيد من الأداء من المهام الثقيلة ذات الحسابات الحاسوبية. كما يتيح لك دمج مكتبات C أو C ++ في تطبيقك.

 

 

 

1- الجافا ( java )

 

لا يمكنك الذهاب الخطأ مع Java عند إنشاء تطبيقات Android. إنها اللغة الرسمية للنظام ، وهي ثاني أكثر اللغات نشاطًا على GitHub ، وهي موجودة منذ أكثر من 20 عامًا. كل هذا يعني أن البرامج التعليمية وفيرة ولا داعي للقلق بشأن اللغة التي ستختفي في أي وقت قريب.

 

 

بما أن Java تستخدم على نطاق واسع عبر عشرات من الصناعات ، فنحن نوصي بالبدء في استخدام هذه الكتب على Java الخاصة بـ Android. من الواضح أن لغة جافا نفسها هي نفسها بغض النظر عن ذلك ، ولكن هناك بعض النماذج والتعابير المحددة التي ستساعد في تطوير تطوير تطبيقات Android بشكل أفضل ، وهذا ما تهدف معظم هذه الكتب إلى تغطيته.

 

 

لاحظ أن جافا ، نظرًا لأنها قديمة جدًا ، تفتقر إلى الكثير من البراعة والميزات للغات الجديدة. إذا كنت مبتدئًا ، فلن يؤثر ذلك على الأرجح ، ولكن إذا كنت قادمًا من لغة مثل Swift ، فقد تشعر جافا بأنها خانقة.

 

 

 


2- Kotlin

Kotlin هي لغة تم تصميمها للتشغيل على Java Virtual Machine. هذا يعني أن تطبيقات Kotlin يتم تجميعها إلى Java bytecode ، مما يسمح بتطبيقات Kotlin للتشغيل على أي جهاز يدعم بيئة تشغيل Java - وبما أن معظم الأجهزة يمكنها ، Kotlin هي طريقة سهلة نسبيًا لإنشاء برنامج عبر النظام الأساسي.

 

مع Kotlin ، ستحصل على أفضل أجزاء جافا بدون أي سلبيات. إن بنية وميزات Kotlin حديثة ونظيفة وسريعة وتوفر تجربة برمجة أكثر راحة. في حين تشعر شركة "جافا" بأنها عتيقة الطراز وعفا عليها الزمن ، فإن "كوتلين" تشعر أنها جديدة وذكية. وبطريقة ما ، يمكنك حتى التفكير في Kotlin كلغة مصممة لتطوير تطبيقات Android.

 

 

 

الجانب السلبي؟ Kotlinصغير جدا. ظهرت لأول مرة في عام 2011 ولم يتم إصدارها رسميًا حتى عام 2016. والخبر السار هو أن Kotlin مجاني ومفتوح المصدر بحيث يمكنك أن تتوقع أن يتطور بسرعة كبيرة ، ولكن سيكون ذلك قبل سنوات قليلة من توطيده كخيار موثوق به

 

 

3-#C

C # هي لغة لا تصدق. في تجربتي الخاصة ، كل شيء على ما يرام حول جافا دون أي من الأجزاء السيئة ، جعلت حتى أفضل من جميع التحسينات على القمة. الأمر أشبه بأن مايكروسوفت رأت إمكانات جافا وقررت أن تصنع نسخة أفضل منها.

 

لفترة من الوقت ، كان العيب الأكبر لـ C # هو أنه يمكن تشغيله فقط على أنظمة Windows لأنه يعتمد على .NET Framework. ولكن كل ذلك تغير عندما قامت Microsoft بفتح مصدر .NET Framework في عام 2014 واكتسبت Xamarin في عام 2016 ، وهي الشركة التي تحافظ على Mono (وهو مشروع يسمح لبرامج C # بالعمل على العديد من المنصات).

 

اليوم ، يمكنك استخدام Xamarin.Android و Xamarin.iOS لإنشاء تطبيقات المحمول الأصلي مع Visual Studio أو Xamarin Studio. إنه طريق ممتاز لاتخاذه لأنه يمكنك استخدام اللغة في سياقات أخرى لاحقًا ، مثل إنشاء ألعاب معقدة باستخدام Unity و C #. مثال على تطبيق مبني بـ Xamarin؟ مراقبة السوق.

 

 

 

4-Python

على الرغم من أن Android لا يدعم تطوير بايثون الأصلي ، إلا أن هناك أدوات تتيح لك إنشاء تطبيقات في Python ثم تحويلها إلى ملفات APK تعمل بنجاح على أجهزة Android. هذا مثال رائع على بايثون باعتبارها لغة فعالة في العالم الحقيقي ، وهي أخبار جيدة بالنسبة إلى معجبي بيثون الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات ، لكنهم لا يستطيعون الوقوف في زخارف جافا.

 

Kivy هو الحل الأكثر شعبية وقوة لهذا. لا يقتصر الأمر على المصدر المفتوح ، ولا يقتصر على دعمه لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux و iOS بالإضافة إلى نظام التشغيل Android ، بل إنه مصمم أيضًا بطريقة تشجع التطوير السريع للتطبيقات. إذا كان أي شيء ، يمكنك استخدامه كأداة للنماذج. يمكنك القيام بالكثير في أسطر قليلة جدًا من الكود.

 

ولكن نظرًا لأنها غير معتمدة أصلاً ، فلن تحصل على المزايا الأصلية. تميل التطبيقات التي يتم إجراؤها باستخدام Kivy إلى إنشاء ملفات APK أكبر وتباطؤ بدء التشغيل وأداء دون المستوى الأمثل. ولكن كل إصدار أفضل من الأخير ، والأجهزة قوية جدًا في الوقت الحالي لدرجة أن هذا لا يهم كثيرًا ، لذلك لا تدعه يوقفك.

 

 

5-HTML5 + CSS + JavaScript

هذه اللغات الثلاث ، والتي بدأت بوصفها trifecta الأساسية لتطوير الشبكة الأمامية ، تطورت منذ ذلك الحين إلى شيء أكبر. يمكنك الآن إنشاء جميع أنواع التطبيقات ، سواء على الجوّال وسطح المكتب ، باستخدام ما هو أكثر من HTML5 و CSS وجافا سكريبت. في الأساس ، أنت بصدد إنشاء تطبيق ويب يتم عرضه كتطبيق بلا اتصال عبر سحر النظام الأساسي.

 

 

لإنشاء تطبيقات Android بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام Adobe Cordova ، وهو إطار مفتوح المصدر يدعم أيضًا أنظمة التشغيل iOS و Windows 10 Mobile و Blackberry و Firefox والمزيد. ولكن ، كما هو مفيد ، تتطلب Cordova الكثير من العمل للحصول على تطبيق شبه لائق وتشغيله ، وهذا هو السبب في أن العديد يفضلون Ionic Framework بدلاً منه (والذي يستخدم Cordova للنشر في منصات مختلفة).

 

 

 

خيار آخر منفصل هو استخدام React Native. يمكن نشر هذه المكتبة في Android و iOS و Universal Windows Platform. يتم صيانته واستخدامه من قِبل Facebook و Instagram وشركات كبرى أخرى ، لذا فأنت تعلم أنه قد تم تجربته واختباره. ليس من السهل الحصول على منحنى التعلم ، ولكن بمجرد أن تتخطى هذا الحدب الأولي ، ستحصل على كل القوة والمرونة التي تحتاجها.

 

 

 6-Lua

 

Lua هي لغة برمجة قديمة تم تصميمها في الأصل لتكميل البرامج المكتوبة بلغات أكثر قوة مثل C ، VB.NET ، إلخ. على هذا النحو ، فإن لديها عدد من المراوغات التي تجعلها تبرز ، مثل صفائف البداية في 1 بدلاً من 0 وليس وجود فصول محلية.

 

ومع ذلك ، يمكن استخدام لوا كلغة برمجة رئيسية في حالات معينة ، و Corona SDK هو مثال رائع. مع Corona ، يمكنك إنشاء تطبيقات غنية باستخدام Lua يمكن نشرها على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Android و iOS وحتى Apple TV و Android TV. كما أن لديها ميزات مدمجة في تحقيق الدخل بالإضافة إلى سوق واسع حيث يمكنك شراء الأصول والمكونات الإضافية.

 

 

 

تستخدم كورونا في الغالب لإنشاء ألعاب (تشمل أمثلة Fun Run 2 و HoPiko) ولكن يمكن استخدامها لإنشاء المرافق العامة وتطبيقات الأعمال (مثل My Days.

 

 


C/C -7++

 

توفر Google مجموعتي تطوير رسميتين لإنشاء تطبيقات Android: SDK ، التي تستخدم جافا ، و NDK ، والتي تستخدم لغات أصلية مثل C و C ++. لاحظ أنه لا يمكنك إنشاء تطبيق كامل باستخدام C أو C ++ أو Java. بدلاً من ذلك ، يتيح لك NDK إنشاء مكتبة أصلية يمكن استدعاء وظائفها داخل Java البرمجية الخاص بتطبيقك.

 

 

ولكن بخلاف ذلك ، يجب عليك الالتزام بـ Java كلما أمكن ذلك. يكون تطوير تطبيق Android باستخدام C / C ++ أكثر تعقيدًا من استخدام جافا في كثير من الأحيان ، وكثيراً ما لا تكسب الكثير منه.

 

 

 

ما نوع التطبيق الذي تريد عمله؟

دردشة الدردشة. ألعاب. الآلات الحاسبة. دفاتر الملاحظات. مشغلات الموسيقى. الاحتمالات لا حصر لها! وكلها أصبحت ممكنة مع اللغات والأطر أعلاه. لا يتعين عليك تعلمها جميعًا - كل ما عليك هو التعرف على ما ستحتاجه لإنجاز المهمة. إذا احتجت لتوسيع مهاراتك لاحقًا ، فيمكنك فعل ذلك عندما يحين الوقت.

 

بالإضافة إلى ذلك ، نوصي بقراءة هذه المدونات لتطوير تطبيقات الجوال. وستساعدك على الوصول إلى عقلية ما يجعل تطبيق جوّال ناجحًا وتساعدك على التغلب على العديد من العوائق التي ستواجهها بلا شك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post