تحديث فيروس كورونا التاجي: 10 أجهزة ولوازم طبية أساسية لتفشي COVID-19
-->

Travel

السبت، 9 مايو 2020

تحديث فيروس كورونا التاجي: 10 أجهزة ولوازم طبية أساسية لتفشي COVID-19

Coronavirus COVID 19.jpg 


من الأقنعة إلى أجهزة التنفس ، ننظر إلى كل ما يلزم لمكافحة فيروس كورونا.

أثارت المخاوف من فيروس كورونا 19 COVID-حمى شديدة. يقال ، يوجد الآن أكثر من 93000 شخص مصاب بالفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم ويبلغ عدد القتلى أكثر من 3100 شخص.

 

فقط لتلخيص ذلك ، يقال أن Coronavirus قد نشأ من أسواق الحيوانات الرطبة في ووهان ، الصين ، وأصبح الآن وباء عالميًا مع انتشار المرض في جميع أنحاء العالم. خارج الصين ، الدول الأكثر تضررا هي كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

بشكل عام ، الفيروسات التاجية هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب المرض لدى الناس وكذلك الحيوانات ، بما في ذلك الجمال والقطط والخفافيش. في البشر ، يسبب الفيروس عادة نزلات البرد والتهاب الحنجرة والالتهاب الرئوي ويمكن أن يؤثر أيضًا على الجهاز العصبي المركزي.

 

في هذه الأوقات المضطربة ، تكافح الصيدليات ، وكذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت ، لمواكبة ، حيث يقوم الناس بتخزين الأقنعة والقفازات ومعقمات اليد والأجهزة الطبية الأخرى لحماية أنفسهم من الفيروس. هذه المنتجات مدرجة في دليل منتجاتنا. أدناه نلقي نظرة على المنتجات الأكثر طلبًا التي يمكن أن تساعد في الفوز في المعركة ضد فيروس كورونا:

 

1- الكمامات الطبيه

 Surgical masks.jpg

 

من مراكز التسوق إلى محطات المترو ، كان هناك ارتفاع في الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة الجراحية. في الواقع ، ذكرت بعض الصيدليات أن المنتج نفد من المخزون. القناع الجراحي هو جهاز طبي يمكن التخلص منه ويحمي من العوامل المعدية التي تنتقل عن طريق القطرات. ولكن هل تساعد أقنعة الوجه حقًا في الحماية من الفيروسات التاجية؟

 

 

نقلت الدكتورة هند العوضي ، رئيسة قسم تعزيز الصحة والتعليم في إدارة حماية الصحة العامة بهيئة الصحة بدبي ، قوله: "لا يحتاج عامة الناس إلى ارتداء أقنعة الوجه ، والأخصائيون الطبيون بالتأكيد بحاجة إليها ، وهم لها أقنعة وجه خاصة. في الواقع ، إذا كان الجمهور يرتدي أقنعة ، فقد يتعرضون لخطر الإصابة بالأنفلونزا لأنه في كل مرة تلمس فيها سطحًا مصابًا ثم تلمس القناع ، الموجود على وجهك ، فإنك تزيد من فرص إصابة نفسك. معظم الناس لا يعرفون كيفية ارتداء القناع بشكل صحيح وليس الجميع على علم به ".

 

 2- اقنعه التنفس

 N95 respirators.jpeg

 

في حين أن الأقنعة الجراحية قد لا تكون الطريقة الأكثر فعالية للحماية من الفيروس التاجي ، يُقال أن القناع الأكثر تخصصًا ، المعروف باسم جهاز التنفس N95 ، أكثر فعالية. جهاز التنفس ، وهو نوع من معدات الحماية الشخصية (PPE) ، هو أكثر سمكا من القناع الجراحي وقد تم تصميمه لتحقيق تناسب وثيق للغاية للوجه من أجل توفير ترشيح فعال للجسيمات المحمولة جوا. عند تركيبها بشكل صحيح ، يمكن أن تقوم بتصفية الجسيمات المحمولة جواً أكثر من أقنعة الوجه. يقال ، لقد بحث مستخدمو أمازون عن كلمة "قناع N95" أكثر من 862000 مرة في الثلاثين يومًا الماضية.

 

3- قفازات طبيه  

 Surgical gloves.jpg

 

نظرًا لأنه ليس من الممكن غسل اليدين بشكل متكرر قدر الإمكان ، فقد كان هناك ارتفاع في الطلب على كل من قفازات معقمة وامتحان للحماية من الفيروسات. يجب تغيير القفازات يوميًا وسيضمن ارتداء القفازات الصحيحة عدم امتصاص الملوثات ويمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بالفيروسات. ومع ذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات ويجب على مرتديها تجنب استخدام أيديهم القفاز للمس أقنعة الوجه أو المحافظ والهواتف لتجنب انتشار العدوى. في الآونة الأخيرة ، من أجل حماية أنفسهم من COVID-19 ، استقل راكبان رحلة أسترالية ملفوفة بالكامل في صفائح بلاستيكية لكامل الجسم مع أقنعة وقفازات ودعاوى بلاستيكية لكامل الجسم!

 

 

4. موزعات معقم اليدين

 Hand sanitizer.jpg

 

 

أفضل طريقة للحماية من انتقال الفيروس هي إعطاء الأولوية لنظافة اليدين وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على موزعات مطهر اليدين. لمنع انتشار الفيروس التاجي ، أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة بخمس خطوات عندما يتعلق الأمر بغسل اليدين - الرطب ، الرغوة ، التقشير لمدة 20 ثانية ، الشطف ، التجفيف. عند استخدام معقم اليدين ، من المهم أن يغطي المنتج جميع مناطق اليدين بما في ذلك بين الأصابع وتحت الأظافر ويجب فركه حتى يجف. وفقًا للتقارير ، في الولايات المتحدة ، ارتفع الطلب على مطهرات اليد بنسبة 1400 في المائة.

 

 

5. أطقم PCR

 PCR Kits.jpg

 

في الوقت الحالي ، يتم تشخيص الأمراض المعرضة للجائحة مثل الفيروسات التاجية عن طريق تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) ، وهي تقنية جزيئية. أصدرت شركات مثل Primerdesign و Kogene Biotech مجموعات PCR التي يمكن أن تساعد في تشخيص المرض. في الصين ، كان هناك نقص في مجموعات اختبار فيروسات التاجية ، مما أدى إلى تأخير التشخيص ، ويقول الناس أن الحصول على واحدة مثل "الفوز في اليانصيب".

 

6- اجهزه التنفس الصناعيه 

 Ventilators.jpg

 

حثت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي مؤخرًا على الاستعداد لرعاية المرضى من خلال تخزين أجهزة التنفس الصناعي. في المملكة المتحدة ، حيث ارتفع عدد المصابين إلى 40 ، يتم توسيع عدد مجموعات التهوية المنزلية.

 

7- الملابس الطبيه الواقيه 

 Hazmat suits.jpg

 

يوضح المثال الموضح أعلاه للزوجين على متن رحلة مغطاة بالكامل بالبلاستيك كيف يشعر الناس أن الحماية الكاملة هي حاجة الساعة. في الواقع ، أوقفت شركة Ugly Duck الصينية لصناعة الملابس إنتاج معاطفها الشتوية وبدأت في تصنيع الآلاف من بذلات واقية واقية للاستخدام مرة واحدة يوميًا.

 

 

8. البخاخات

 Nebulizer.jpg

 

 

البخاخات هي آلة تخلق ضباب الدواء الذي يتم استنشاقه من خلال لسان الحال. يتم استخدامه غالبًا لإعطاء جرعات عالية من دواء مسكن في حالة الطوارئ. نظرًا لعدم وجود لقاح مضاد للفيروسات التاجية في الوقت الحالي ، أفادت التقارير أن الحكومة الصينية اقترحت استنشاق جرعة من الإنترفيرون ألفا البخيل مرتين في اليوم.

 

 

9. آلات العلاج بالأكسجين

 Pulse oximeters.jpg

 

وقد شددت منظمة الصحة العالمية على أن "العلاج بالأكسجين هو تدخل علاجي رئيسي للأشخاص المصابين بـ COVID-19 الشديد". وقد أدى ذلك إلى قيام المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء العالم بزيادة توافر أجهزة قياس التأكسج النبضي وأنظمة الأكسجين الطبي.

 

10. فيتامين سي

 Vitamin C.jpg

 

هل يمكن لفيتامين سي علاج الفيروس التاجي بالفعل؟

 يقوم الباحثون في الصين بإدارة كميات كبيرة من فيتامين سي على المرضى الذين يحملون فيروس كورونا في محاولة لاكتشاف ما إذا كان يمكن أن يوقف الفيروس. لم يتم نشر النتائج بعد. ومع ذلك ، بدأ العديد بالفعل في بيع المكمل باعتباره ضروريًا كجزء من مجموعات Coronavirus الخاصة بهم.

 

 

 

 

google-site-verification: googlebb1bc2498e33d4c1.html
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post