PS5: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والأخبار للبلاي ستيشن 5
-->

Travel

الاثنين، 15 يونيو 2020

PS5: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والأخبار للبلاي ستيشن 5

PS5: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والأخبار للبلاي ستيشن 5

تم الكشف عن وحدات تحكم PS5 أخيرًا ولدينا جميع التفاصيل الرسمية قبل الإطلاق في وقت لاحق من هذا العام

لطالما عرض PlayStation على عالم AV أكثر من مجرد ألعاب. لقد حقق أداءً جيدًا مع تشغيل DVD ، و Blu-ray ، ودفق 4K على مر السنين. إذن ما الذي سيقدمه PlayStation 5 عند الإطلاق؟ هل ستكون آلة 8K؟ هل ستظل تدعم الوسائط البصرية؟ متى تاريخ إصدار PS5؟ كم سيكلف PS5؟

لقد تم الإبلاغ عن جميع أخبار PS5 حيث تم إصدارها ولديها الآن معلومات محددة أكثر من أي وقت مضى بعد آخر حدث رسمي لـ PS5 ، والذي قدم لنا أول نظرة على وحدات التحكم الجديدة.

ربما يكون من المستغرب ، نظرًا لأن الحدث يركز على الألعاب ، فقد تم الآن الكشف عن وحدة تحكم PS5 نفسها. في الواقع ، قم بعمل وحدات التحكم هذه ، لأن هناك في الواقع إصداران من PS5 على الطريق: أحدهما يحتوي على محرك أقراص ضوئية و "إصدار رقمي" بدونه.


مثل وحدة التحكم "DualSense" التي تم الكشف عنها بالفعل ، فإن وحدات تحكم PS5 أنيقة بشكل استثنائي. في الواقع ، يمكننا القول أن هذا يمكن أن يكون أكثر ألعاب الألعاب منحوتة بشكل لافت للنظر على الإطلاق. لمرة واحدة ، كانت المفاهيم العديدة التي ابتكرها المعجبون محافظة للغاية.

كشف الحدث أيضًا عن عدد من الملحقات الجديدة ، بما في ذلك سماعة رأس لاسلكية جديدة بتقنية Pulse 3D ومحطة شحن DualSense حيث يمكنك إرساء وحدتي تحكم في آن واحد وكاميرا عالية الدقة تحاكي مظهر وحدة التحكم نفسها.

بالطبع ، مع كون هذا حدثًا حول الألعاب ، فإننا نعرف الآن الكثير عن تشكيلة ألعاب PS5 أيضًا. من نسخة موسعة ومحسنة من GTA 5 (نعم ، حقًا) ، إلى إدخال آخر في امتياز Resident Evil و Horizon II المنتظر بشدة ، هناك الكثير من الإثارة.

لقد انتظرنا منذ وقت طويل للوصول إلى هذه النقطة. حصل مارك سيرني ، كبير مهندسي ومنتج وحدة التحكم في PlayStation ، على كرة معلومات PS5 في مقابلة في أبريل 2019 ومنذ ذلك الحين ، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة Sony Jim Ryan ، توسع في ما يمكن أن نتوقعه من وحدة تحكم الألعاب في أكتوبر.

حصلنا على نسخة أخرى من تفريغ معلومات PS5 مجاملة من مارك سيرني في طريق مارس 2020 التكنولوجي الثقيل إلى PS5. ركزت Sony التي تم بثها مباشرة على PS5 "الغوص العميق" على بنية PlayStation 5 بشكل كبير على إدراج تخزين SSD وتلقي بعض الشك حول ما إذا كان PS5 سيدعم Dolby Atmos أم لا. المزيد عن ذلك أدناه.

أكدت سوني رسميًا بعض التفاصيل ، بما في ذلك الاسم الرسمي وتاريخ الإصدار (من نوع ما) ، في أكتوبر 2019 ، وفي CES 2020 ، أكدت سوني شعار PS5 الرسمي. منذ ذلك الحين ، قامت Sony أيضًا بتسريب معلومات حول وحدة تحكم PS5 DualShock 5.

إذن ، أين نقف الآن ، بعد أكبر حدث PS5 حتى الآن؟ اقرأ واستوعب جميع تفاصيل PlayStation 5 المتوفرة حاليًا ، وابدأ في الحفظ لوحدة التحكم التالية.

مع مرور أقل من 6 أشهر قبل وصول PS5 ، هناك الكثير من الوقت لاستخدام PS4 الجديد. يمكنك العثور على الكثير من صفقات PS4 الممتازة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.


سعر بلاي ستيشن 5

لم يتم الكشف عن سعر PS5 خلال حدث ألعاب يونيو ومن المرجح أن يظل طي الكتمان حتى يقترب من الإطلاق. تم إطلاق PlayStation و PS2 الأصلي بسعر 299 جنيهًا إسترلينيًا / 299 دولارًا ، و PS3 بدأ بسعر 425 جنيهًا إسترلينيًا / 499 دولارًا ، وأحدث إصدار PS4 بسعر 350 جنيهًا إسترلينيًا / 399 دولارًا. يعتقد على نطاق واسع أن السعر شمال 400 جنيه إسترليني / 400 دولار هو وصفة للمتاعب ، ولكن بالنظر إلى المظاريف التكنولوجية التي يدفعها PS5 ، لن نفاجأ لرؤية سوني تخاطر.

قد يكون للحرب التجارية بين الصين وأمريكا تأثير عندما يتعلق الأمر بالتصنيع والشحن. في الواقع ، في يونيو 2019 ، أصدرت نينتندو وسوني ومايكروسوفت بيانًا مشتركًا يحذر من ارتفاعات الأسعار هذه إذا استمرت الحرب التجارية. استمتع بهذا في وقت فراغك.

في الواقع ، وفقًا لـ Bloomberg ، تواجه Sony مشاكل كبيرة في إبقاء تكلفة PS5 منخفضة. إلقاء اللوم على iPhone 12 القادم؟ ربما. يقال أن سوني تجد أن تكلفة المكونات مثل DRAM وذاكرة فلاش NAND باهظة الثمن ، وهو ما يرجع جزئيًا إلى الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تستعد لأجهزتها الخاصة من الجيل التالي. ويقال أن النتيجة النهائية هي سعر تصنيع 450 دولارًا (350 جنيهًا إسترلينيًا) ، وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر التذاكر في متاجر التجزئة أيضًا.


يمكن أن تعني النتيجة جهازًا أكثر تكلفة بكثير ، ولسبب آخر ، ربما ، اختارت شركة Sony اتباع نهج وحدتي التحكم ، حيث تقدم PS5 كامل الدسم الذي يشغل القرص و (من المفترض) قرصًا أقل تكلفة "إصدار رقمي" ". ربما يكون الهدف هو أن الإصدار الرقمي سينخفض ​​إلى ما دون حاجز 400 جنيه إسترليني / 400 دولار ، بينما يقترب الإصدار مع محرك الأقراص من 499 جنيهًا إسترلينيًا / 499 دولارًا.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من عدم تأكيد ذلك ، فإننا نتوقع أن يكون لكل من وحدات التحكم تكافؤ الأداء ، حيث يكون محرك الأقراص (أو عدمه) هو الفرق الوحيد بين النموذجين ، لذلك نحن لا نتحدث عن المعيار و 'Pro طبعات تنبأ بها YouTuber ReviewTechUSA.

تاريخ إصدار PlayStation 5

في حين لم يتم الكشف عن تاريخ محدد بعد ، أكدت سوني أن تاريخ إصدار PS5 هو عطلة 2020 ، حيث أقامت معركة ملكية بين PS5 وسلسلة Xbox X الجديدة لعيد الميلاد 2020.

في السابق ، في مقابلة مع Wired ، قال Cerny فقط أن PlayStation 5 لن يكون متاحًا قبل أبريل 2020 ، ولكن في CES 2020 ، سجلت الشركة أخيرًا مع إصدار PS5 في نهاية العام.

متى سنحصل على تاريخ الإصدار الرسمي؟ بعد أن أفرغت الفرصة لإخراجنا من بؤسنا خلال حدث ألعاب PS5 في حزيران (يونيو) ، أصبح الآن من الممكن تخمين أي شخص ، وربما تشجع الطبيعة الفوضوية للكرة الأرضية المليئة بـ COVID شركة Sony على إبقاء بطاقاتها قريبة من صدرها حتى تقترب كثيرًا من الإطلاق. ، على الرغم من أن سوني زعمت أن وباء الفيروسات التاجية لم يؤثر على تاريخ الإصدار المتوقع من PS5 أواخر عام 2020.


في كلتا الحالتين ، نتوقع رؤية تدفق مستمر من معلومات PS5 من هذه النقطة فصاعدًا ، حتى نتمكن من الحصول على موعد قريبًا في يوليو ، أو ربما سيتم الإعلان عنه كجزء من GDC 2020 الافتراضي في أغسطس

عندما يتعلق الأمر ، فإن الهدف من سوني هو أن تكون كبيرة ، وأن تحقق نجاحًا كبيرًا. كانت خطة ما قبل Coronavirus تهدف إلى الوصول إلى مبيعات ست ملايين وحدة بحلول مارس 2021. ولا شك في أن هذه الخطط قد تحولت في ضوء التأثير الاقتصادي العالمي لـ COVID-19 ، ولكن من الواضح أن سوني استثمرت بشكل كبير في PS5 وستعمل على الاعتماد على مبيعات ضخمة.


تبيع أجهزة الألعاب نفسها عمومًا مقابل أرباح صغيرة جدًا ، إن وجدت ، وستتطلع سوني إلى المحتوى والخدمات للمساعدة في استرداد التكاليف. كلما زادت PS5s الموجودة في الشركة ، كان ذلك أسرع.

تصميم PlayStation 5: كيف يبدو PS5؟

بعد أشهر من التكهنات المتفشية ، والتسريبات والتقديم ، نعرف أخيرًا كيف يبدو PS5 ، وليس كما توقع أي شخص. بالنسبة إلى هذه العيون ، من الأفضل: تم تجنب المظهر النفعي لـ Xbox Series X و Xbox One (وبدرجة أقل ، PS4) لصالح شيء أكثر جرأة وأكثر نحتًا وخيالًا علميًا. يكاد يكون من المؤكد أنه سيسبب انقسامًا وقد يتقدم في السن بسرعة ، لكننا معجبين للوهلة الأولى.

حتى الآن ، اختارت سوني إظهار جهاز PS5 بشكل حصري تقريبًا في اتجاهه الرأسي ، حيث تبدو صدفته البيضاء وكأنها لباس قطني عالي الياقة مع فتحة تنخفض أكثر مما قد يعتبره البعض لائقًا ويخلق `` V '' للدلالة على أن هذه هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل الخامس.

يتم فصل هذا الياقة العالية والعريضة عن الجسم الأسود للآلة بفجوات ذات زعانف تم تصميمها بشكل شبه مؤكد للسماح للهواء الساخن المتولد من قطع معالجة وحدة التحكم والقطع بالهروب. بدلاً من إخفاء هذا الجزء الوظيفي من التصميم ، اختارت Sony تسليط الضوء عليه مع بعض الإضاءة الزرقاء الجميلة. هذا هو الشكل والوظيفة التي تعمل كوحدة واحدة.


لما يستحق ، فإن النحافة والتناسق في PlayStation 5 Digital Edition يجعلها بلا شك أفضل مظهر لوحدتي التحكم ، حيث يبدو محرك أقراص الإصدار القياسي محرجًا بعض الشيء ، خاصة عندما يكونان جنبًا إلى جنب. قد تفترض حتى أن Digital Edition تم تصميمه أولاً ، مع إضافة محرك الأقراص على مضض بعد ذلك. ومع ذلك ، فإن هذا الموديل الأكبر يبدو سلسًا وأنيقًا مقارنة بسلسلة Xbox Box X.

يتضمن التصميم فتحتين أو أزرارًا رفيعة (يمكن أن تكون أيضًا أضواء ولكن لم يتم إضاءة أي منهما أثناء الكشف) نحو الجزء السفلي من الجزء الأمامي من وحدة التحكم ، بالإضافة إلى مقبس قياسي (من المفترض أنه معتمد 3.0) ومقبس USB-C. لم يتم الكشف عن الجزء الخلفي من الجهاز حتى الآن ، لذلك تظل المقابس التي عادت إلى هناك لغزًا في الوقت الحالي.

بشكل حاسم ، يختلف تصميم PS5 النهائي بشكل كبير عن التسريبات العديدة التي شهدناها في الأشهر القليلة الماضية. في 13 أغسطس ، تم تسجيل براءة اختراع كجهاز إلكتروني من سوني وأدرجت المدير الفني لشركة Sony Yusuhiro Ootori كمصمم لها ، كما تم تقديمه ، على ما يبدو ، في مايو 2019. وفي الأسفل ، بفضل LetsGoDigital ، نسخة ملونة ومقدمة بيانيا الرسم بالأسود والأبيض الذي رافق البراءة.

إن تسمية هذا النطاق الواسع من العلامة سيكون بخسًا: هذه وحدة التحكم V الضخمة الطائرة كانت بالتأكيد آلة مطور ، أو مفهوم واحد ، وربما لم يتم اعتبارها أبدًا التصميم النهائي.

لم يوقف هذا نشر ZoneOfTech ، في 10 أكتوبر 2019 ، صورة مسربة لإصدار مطور من PS5 بدت مشابهة جدًا لرسم براءات الاختراع في أغسطس.


بدأت شركة Sony مؤتمرها الصحفي CES 2020 بقطاع على PS5 القادم ، وبينما لم يتم إصدار مواصفات جديدة أو صور معروضة ، أكدت سوني شعار PS5 الرسمي.

التصميم ... لن يصدمك. يبقى متماشيًا مع شعارات PlayStation السابقة ، مما يجعله بسيطًا مع خطوط بيضاء على خلفية سوداء.

هل سيحتوي PlayStation 5 على محرك أقراص Blu-ray بدقة 4K؟

نعم ، سيلعب PS5 4K Blu-rays. أكد Cerny في البداية فقط أن PS5 سيحتوي على محرك أقراص بصرية ، ولكن لدينا الآن تأكيد على أن محرك الأقراص الخاص بـ PlayStation 5 القياسي سيلعب بالفعل 4K Blu-rays.

كان من المخيب للآمال أن PlayStation 4 لم يتضمن محرك أقراص Blu-ray 4K ، لذلك يسعدنا أن نرى Sony تدعم تنسيق قرص 4K في وحدة التحكم الجديدة. في الوقت الحالي ، يأتي كل من Xbox One S و X بمحركات أقراص 4K ، مما يمنحهم جاذبية إضافية على PS4 لعشاق السينما المنزلية. لكن PS5 سيجلب معركة Ultra HD Blu-ray إلى Xbox.

بالطبع ، إذا لم تكن مهتمًا بلعب 4K Blu-rays (أو شراء إصدارات من الألعاب تعتمد على القرص) ، فيمكنك الذهاب إلى PlayStation 5 Digital Edition بدون محرك الأقراص بدلاً من ذلك.


هل سيدعم PlayStation 5 فيديو 8K؟

سيدعم PS5 فيديو 8K ، على الأقل إلى حد ما. سيتم شحن PlayStation 5 بشريحة AMD Ryzen - شريحة 7 نانومتر على بنية Zen 2 - ووحدة معالجة رسومات من عائلة Radeon Navi. سيأتي أيضًا مع تخزين SSD. الوعد من هذا الثلاثي من الأجهزة هو أوقات تحميل سريعة ، وقدرات عرض نطاق ترددي كبير ونهم من الرسومات النخر.

هل لديك ما يكفي من ألعاب 8K حقيقية؟ ربما ، ولكن ربما فقط عند التعامل مع عناوين أبسط. قد تستخدم الأفلام الضخمة ذات الميزانية الكبيرة إصدارًا جديدًا من هذا النوع من رفع مستوى رقعة الشطرنج التي تستخدمها سوني حاليًا لجعل ألعاب PS4 Pro تبدو على شاشة 4K.

نحن نعلم ، على سبيل المثال ، أن Gran Turismo 7 لن يكون في 8K. قال منشئ اللعبة ، Kazunori Yamauchi: "أعتقد أن دقة العرض ، دقة 4K كافية".


بدلاً من ذلك ، أخبر رئيس استوديو Polyphony Digital GTPlanet أنه أكثر اهتمامًا برفع معدل الإطارات إلى 120 أو 240 إطارًا في الثانية لإضافته إلى التجربة حقًا.

كلا من PS4 و PS4 Pro يدعمان HDR بالفعل ، ويدعمان تنسيق HDR10 ، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذا سيكون مختلفًا بالنسبة لـ PS5. هل سنرى أيضًا إصدارًا أكثر تقدمًا من HDR ، مثل HDR10 + و Dolby Vision ، يتم توظيفهم أيضًا؟ بالتأكيد لن نستبعد ذلك ، خاصة وأن أجهزة Xbox الحالية تدعم بالفعل هذه الأخيرة ، ولكن لم يتم الإعلان عن أي شيء حتى الآن على هذه الجبهة.


لفترة من الوقت اقترحه أمثال YouTuber Zenj Nishikawa أن سوني ستعلن عن PS5 Pro جنبًا إلى جنب مع PS5 القياسي ، وأن الإصدار Pro سيدعم ، من بين أمور أخرى ، فيديو 8K ومعدلات إطارات أعلى. ومع ذلك ، لم يتم ذكر PS5 Pro حتى الآن.


صوت PlayStation 5: هل يدعم PS5 Dolby Atmos؟

نحن نأمل ذلك. مرة أخرى ، تتفوق المجموعة الحالية من وحدات تحكم Xbox One على PS4 في قسم الصوت ، بالتأكيد على الورق ، مع كون وحدات تحكم Sony محدودة بـ 7.1 صوت.

من ناحية أخرى ، تأتي أجهزة Microsoft مزودة بصوت Dolby Atmos و DTS: X للألعاب وتشغيل 4K Blu-ray ، على الرغم من أن Cerny قد وعدت بأن PS5 سيبشر بمعيار ذهبي جديد في الصوت.


في النهاية إذا كان تحديث سوني PS5 لشهر مارس 2020 ، ترك سيرني جمهوره بشعور مميز بأن PS5 لن يدعم Dolby Atmos. سيقوم جهاز PS5 بإخراج صوت ثلاثي الأبعاد أصلي باستخدام "محرك Tempest" المصمم حديثًا مع Cerny الذي يشير إلى أنه يريد تضمين أكثر من 34 سماعة فقط يمكن لـ Atmos إدارتها. وهذا يعني أيضًا أن العديد من أجهزة صوت التلفزيون ستكون قادرة على الاستفادة من المحاكاة الافتراضية المحيطة بجهاز PS5 وليس فقط الأجهزة المعتمدة من Atmos.


اجعل من ذلك ما شئت. هل يعني هذا أن وحدة التحكم ستكون متوافقة مع تنسيق 360 Reality Audio الخاص بشركة Sony؟ نعتقد ذلك. نعتقد أيضًا أنه على المدى القصير على الأقل ، ستكون سماعة Pulse 3D التي تم الإعلان عنها مؤخرًا هي الطريقة التي تقدم بها سوني صوت PS5 ثلاثي الأبعاد ، مع تنسيق محتمل لتوفير أكبر في المستقبل.


في جميع الاحتمالات ، سيكون هذا النهج الخاص بالصوت خاصًا بجانب الألعاب ، وأن مشغل الأقراص وأجزاء بث الفيديو من PS5 يمكن أن تكون معتمدة من Atmos.


بالطبع ، ستظل بحاجة إلى جهاز استقبال AV ومكبر صوت متوافقين لتقدير الأبعاد الإضافية للارتفاع التي تضيفها Dolby Atmos ، ولكن إذا كان لديك بالفعل نظام 5.1.2 لذيذ مثبت أو تخطط للقيام بذلك ، هذا سيكون الجليد على الكعكة.


بلاي ستيشن 5: وحدة تحكم DualSense

مع كل جهاز PlayStation جديد ، عادة ما يأتي جهاز تحكم DualShock جديد ، باستثناء هذه المرة. انتقلت Sony إلى المستوى التالي وأنشأت وحدة تحكم DualSense للمشاركة في PS5.

إنه تصميم أنيق وحديث مع لمسة نهائية بدرجتين بدلاً من اللون الفردي القياسي لـ DualShocks. لقد وعدت شركة Sony بأن وحدة التحكم الجديدة "ستأسر المزيد من حواسك أثناء تفاعلك مع العوالم الافتراضية في ألعاب PS5. وستوفر ميزات DualSense ، إلى جانب Tempest 3D AudioTech في PS5 ، شعورًا جديدًا بالانغماس للاعبين."

هذا الغمر الإضافي من المقرر أن يأتي في المقام الأول من خلال إحساس أكثر تطوراً باللمس. استبدل Haptics تقنية الدمدمة لإنشاء مجموعة أوسع من التعليقات الأكثر واقعية. سيحصل اللاعبون الآن على أحاسيس أكثر دقة مثل البطء الشديد في قيادة السيارة عبر الوحل. تتميز أزرار الزناد L2 و R2 بمقاومة تكيفية قابلة للبرمجة بحيث يمكن للاعبين الشعور بالتوتر أكثر أو أقل من خلال إجراءات معينة.


DualSense هي بالطبع لاسلكية. حتى الآن ، لا توجد تفاصيل حول المدة التي تحصل عليها من شحنة واحدة ، لكن سوني شددت على أنها حاولت الحفاظ على عمر بطارية قوي.

هناك مجموعة ميكروفون وميكروفون مدمجين ، مما يعني أنه يمكن للاعبين الدردشة مع أصدقائهم دون الحاجة إلى سماعة رأس للألعاب ، وتم استبدال زر "مشاركة" بزر "إنشاء" جديد. إنها تهدف إلى "إنشاء محتوى لعب ملحمي لمشاركته مع العالم" وفقًا لسوني. المزيد من التفاصيل حول ما ينطوي عليه هذا الأمر يعدك بإطلاقه قريبًا.

لملاءمة هذه المكونات الجديدة ، تم تعديل شكل وشكل وحدة التحكم الجديدة. تم تغيير زاوية مشغلات اليد وتحديث القبضة أيضًا والهدف هو جعل DualSense لا تزال تشعر بالضوء والصغيرة. لقد تحول شريط الضوء أيضًا إلى جانبي لوحة اللمس من موضعه أعلى DualShock 4 ، وهو جمالي ممتع إلى حد ما إذا لم يكن هناك شيء آخر.

إذا لم تستطع تحمل أي شيء لأي سبب من الأسباب ، فيجب أن يكون PlayStation 5 متوافقًا إلى الوراء مع وحدة تحكم PS4.


بلاي ستيشن 5: تخزين SSD

 وفقًا لتحديث Cerny March 2020 PS5 ، كان SSD الداخلي هو الميزة الأكثر طلبًا من قبل مطوري الألعاب ، وكما هو متوقع ، هذا بالضبط ما تم تأكيد PS5 لتقديمه. وفقًا لـ Cerny ، مقارنةً بمحرك الأقراص الصلبة ، فإنه يوفر سرعات تحميل أسرع 100 مرة مما يعني عدم وجود شاشات تحميل ، ودفق فائق السرعة وسرعات تمهيد فائقة السرعة أيضًا.

 من حيث القيمة الحقيقية ، يبدو أن البث سريع للغاية بحيث يمكن للعبة تحميل جميع الرسومات والأنسجة خلف لاعب عبر الإنترنت بشكل أسرع يمكن للاعب حوله.

 لم يتم حتى الآن الكشف عن سعة SSD الداخلية (ربما لأنه سيكون هناك خيارات متعددة) ، لكن Cerny أكد أن التخزين سيكون قابلاً للتوسيع من خلال إضافة محركات أقراص M2 SSD خارجية.

 تتمثل المشكلة في أنه سيتعين عليهم ملاءمة الفتحة المخصصة واتصالات PS5 وضرب الحد الأدنى من السرعة حتى لا يبطئوا ألعاب PS5 الجديدة. ومن المثير للاهتمام ، أن سيرني يقول إنه لم تصل أي محركات أقراص تم اختبارها حتى الآن إلى الحد الأدنى لمواصفات Sony ، ولكن من المتوقع أن تفعل ذلك بحلول نهاية العام ، وسيتم تقديم توصيات محددة بعد الإطلاق.

 شيء واحد نعرفه على وجه اليقين هو أن PS5 سيكون وحدة تحكم ألعاب صديقة للبيئة أكثر من PS4. كشف رئيس شركة Sony Interactive Entertainment ، Jim Ryan ، عن ميزة تسمى "طريقة اللعب المعلقة" التي تحصل على طاقة أقل من وحدة التحكم الحالية. إذا تم استخدامه من قبل مليون مالك PS5 ، فإن ذلك سيمثل انخفاضًا في استهلاك الكهرباء يعادل 1000 أسرة أمريكية.


بلاي ستيشن 5: الملحقات

بالإضافة إلى الكشف عن تصميم وحدة التحكم PS5 نفسها ، استخدمت سوني حدث PlayStation في يونيو للكشف عن عدد من ملحقات PS5.

الأكثر إثارة للاهتمام في المجموعة هي بلا شك سماعة Pulse 3D ، والتي نتوقع أن تدفعها سوني كطريقة أساسية للاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد الجديد لـ PS5. من حيث التصميم ، لا تبدو مختلفة عن سماعة الرأس البلاتينية اللاسلكية الحالية ، على الرغم من ظهور المزيد من اللون الأبيض غير اللامع. نظرًا لمدى جودة سماعات سوني الأخيرة للألعاب ، لدينا آمال كبيرة لهذا الطراز الجديد.

قامت سوني أيضًا بإصدار صفقة كبيرة مطمئنة من جهاز التحكم عن بعد الجديد للوسائط ، والتي تبدو مصممة لجعل استخدام PS5 كمشغل Blu-ray 4K ودفق الفيديو أكثر سهولة.

لقد رأينا أيضًا الآن محطة شحن DualSense (لإرساء وشحن وحدتي تحكم في وقت واحد) وكاميرا HD (والتي من المفترض استخدامها مع PlayStation VR) ، ومع ذلك فمن المؤكد أنه سيتم الإعلان عن المزيد من الملحقات قريبًا من الإطلاق.

على رأس الأخبار الرسمية ، أظهرت براءة اختراع تم تسريبها في 5 نوفمبر 2019 مخططات لخرطوشة غامضة يعتقد الكثيرون أنها وحدة تخزين SSD قابلة للتوسيع لـ PS5.

من ناحية ، لا تعد وحدات الذاكرة جديدة على وحدات تحكم PlayStation ، ولكن وجود أجهزة خارجية سهلة الفتح / الفتحة يمكن أن يغير قواعد اللعبة عند التحدث عن وحدات بسعة 500 جيجابايت أو أكثر. بدلاً من مجرد حفظ بيانات اللعبة والوسائط الأخرى ، يمكن أن توفر مساحة تخزين لمكتبات الألعاب بدلاً من ذلك.

هذا يحرر الحاجة إلى شراء PS5 مع محرك أقراص صلبة هائل في البداية ويمكن أن يجعل وحدة تحكم أرخص بكثير.


PlayStation 5 VR: هل سيكون PS5 متوافقًا مع PSVR؟


بالتأكيد. تشير التعليقات من Mark Cerny إلى دفع VR أكبر من Sony مع PS5. تم تصميم تقنية الواقع الافتراضي لتكون صلبة في بناء وحدة معالجة الرسومات. لم يذكر ما إذا كان سيتم إطلاق سماعة PlayStation VR2 للعمل مع PS5 ، على الرغم من ذلك.

نظرًا لأن PSVR ليس قويًا في الدقة مثل سماعات الرأس الأخرى مثل Oculus Rift أو HTC Vive ، فقد يكون من المنطقي إطلاق سماعة رأس قوية ومثيرة للإعجاب من خلال وحدة التحكم الجديدة.

أحد الجوانب المثيرة للاهتمام هو أن Sony قد تعمل على ملحق ثلاثي الأبعاد ثلاثي الأبعاد لجهاز PS5 للألعاب متعددة اللاعبين. يمكن لباعث الضوء مع جهاز تتبع العين عرض صورة مباشرة على شبكية العين للمستخدم لإعطاء انطباع عن صورة ثلاثية الأبعاد تطفو في الهواء. إن ما تفكر به سوني تمامًا هو شيء آخر ولكنك قد ترغب في إعادة النظر في الألعاب متعددة اللاعبين في ملابسك.


ما ألعاب PlayStation 5 التي تم الإعلان عنها؟

بعد قدر كبير من التخمين والمضاربة ، لدينا الآن عناوين لمجموعة كاملة من الألعاب القادمة إلى PS5. فيما يلي قائمة الألعاب التي تم تأكيدها خلال حدث ألعاب PS5 في يونيو:


Demon’s Souls (Bluepoint Games / Japan Studio)

تدمير جميع النجوم (ألعاب Lucid / XDEV)

Gran Turismo 7 (Polyphony Digital)

Horizon Forbidden West (ألعاب حرب العصابات)

Marvel’s Spider-Man Miles Morales (Insomniac Games)

راتشت أند كلانك: ريفت أبارت (ألعاب إنسومنياك)

العودة (Housemarque / XDEV)

Sackboy A Big Adventure (Sumo Digital / XDEV)

Bugsnax (الخيول الصغيرة)

Deathloop (بيثيسدا)

Ghostwire (طوكيو (بيثيسدا))

Godfall (ألعاب Gearbox للنشر / ألعاب المواجهة)

وداعا بركان عالي (KO-OP)

Grand Theft Auto V و Grand Theft Auto Online (ألعاب Rockstar)

Hitman 3 (IO Interactive)

JETT: The Far Shore (Superbrothers)

قنا: جسر الأرواح (مختبر إمبر)

الشيطان الصغير بالداخل (Neostream Interactive)

NBA 2K21 (2K ، المفاهيم المرئية)

Oddworld Soulstorm (Oddworld Inhabitants ™)

براغماتا (كابكوم)

مشروع Athia (Square Enix / Luminous Productions)

قرية الشر المقيم (كابكوم)

الرماد الشمسي (Annapurna Interactive / Heart Machine)

Stray (Annapurna / Blue Twelve Studio)

Tribes of Midgard (Gearbox Publishing / Norsfell)


هذه الألعاب كلها حصرية لـ PS5 أو ستصل على PS5 قبل أي وحدة تحكم أخرى. نحن أيضًا على دراية بألعاب أخرى في الطريق ، بما في ذلك Assassin's Creed لـ PS5.

أكد CD Projekt Red ، المطور وراء امتياز Witcher الشهير ، أن اللعبة المستقبلية البائسة Cyberpunk 2077 يتم تطويرها للجيل التالي من وحدات التحكم ، والتي ستشمل بلا شك PS5.


بخلاف هؤلاء ، كل هذا تخمين متعلم في الوقت الحالي. ومع ذلك ، هناك الكثير من الحديث حول أمثال مغامرة ما بعد نهاية العالم The Last of Us: Part 2 ، Starfield ، لعبة آر بي جي فضائية جديدة من استوديوهات Bethesda ، والجزء التالي من ملحمة Bethesda الخيال ، The Elder Scrolls 6.


ألعاب PlayStation 5: هل يتوافق PS5 مع الإصدارات السابقة؟


"قوية بشكل لا يصدق" ، هكذا وصفت سوني التوافق العكسي مع PS5 ، وهو خبر جيد على الأرجح لمالكي PS5 ومالكي PS4 الذين لا يرغبون في الترقية حتى الآن ولكن لا يزالون يريدون اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائهم الذين يفعلون ذلك.

ما هو غير واضح هو ما إذا كان هذا التوافق العكسي سيكون تنفيذًا شاملاً ، أو ما إذا كان سيعمل فقط مع عناوين معينة. نعتقد أن عددًا كبيرًا من عناوين PS4 ستكون متوافقة ، ولكن سيتم ضربها وتفويتها مع ألعاب PlayStation القديمة.


يشير أحد التقارير عبر الإنترنت إلى أن PlayStation 5 سيكون قادرًا على العمل كمحاكي لألعاب PS4 و PS3 و PS2 وحتى ألعاب PlayStation الأصلية ولكن سيتعين علينا الانتظار لمعرفة مقدار الحقيقة في ذلك. تشابك الاصابع.


ألعاب بلاي ستيشن 5

يعتقد أن سوني ستزيد من تركيزها على منصة الألعاب السحابية PlayStation Now القائمة على الاشتراك وميزة اللعب عن بُعد أيضًا.

أعلنت Microsoft و Sony مؤخرًا أنهما يعملان معًا على تقنيات الحوسبة السحابية ، والتي ستعطي بالتأكيد دعمًا لـ PlayStation Now. حتى الآن ، كانت المنصة غير مكتملة فيما يتعلق بأهم عناوين الألعاب ، وكانت هناك مشكلات في التأخر والانقطاع.

قامت شركة Sony أيضًا بتقديم براءة اختراع في عام 2014 لخدمة حيث يمكن بث ألعاب PlayStation على النظام الأساسي إلى أجهزة المستخدم بخلاف وحدة التحكم نفسها ؛ شيء ينافس منصات Google Stadia و Microsoft xCloud القادمة.

تتطلع Sony إلى تقنية 5G للمساعدة أثناء اللعب أثناء التنقل باستخدام Remote Play. تتيح الخدمة حاليًا للاعبين بث الألعاب من وحدات التحكم الخاصة بهم إلى الأجهزة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة PS Vita المحمولة. ومع ذلك ، قد يتم تجميع هذا كجزء من نظام أساسي جديد تمامًا عبر الإنترنت.


جزء آخر مثير للاهتمام من اقتراح الاتصال هو أنه يمكن أن يربط اللاعبين بمساعد صوتي. الشائعات هي أن Sony تعمل على خدمة يمكن أن تقدم مساعدة داخل اللعبة بما في ذلك مكان أشياء اللعبة بالإضافة إلى تلميحات ونصائح. إذا تم تطبيقه مع الإشارات السياقية المناسبة ، فيجب أن يكون أكثر فعالية من البحث المنفصل على الإنترنت. "حسنًا ، PlayStation. أعطني رموز الغش!"





NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post