تاريخ إصدار PS5 وتصميمه ومواصفاته وأخباره عن PlayStation 5 من Sony
-->

Travel

الاثنين، 15 يونيو 2020

تاريخ إصدار PS5 وتصميمه ومواصفاته وأخباره عن PlayStation 5 من Sony


PS5 (أو PlayStation 5) هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي ، مع تأكيد تاريخ الإصدار في أواخر عام 2020. أثناء حدث مستقبل الألعاب من Sony في 11 يونيو ، حصلنا أخيرًا على أول نظرة على تصميم PS5 وخط ألعاب PS5 -up ، والذي يتضمن أمثال Horizon Forbidden West وإعادة تصميم لأرواح الشيطان.


كان تصميم PS5 بمثابة صدمة ، وتضمن الكشف المفاجئ عن الإصدار الرقمي من PS5 - وحدة تحكم انسيابية ، رقمية بالكامل بدون محرك أقراص. إنها علامة أخرى على أن الشركات المصنعة لوحدات التحكم لديها عيونها على المستقبل بدون وسائط مادية. على الرغم من أن Sony لم تكشف عن سعر PS5 أو تاريخ الإصدار ، إلا أننا نعرف الآن الكثير مما يمكن أن نتوقعه عند إطلاق PlayStation 5 في وقت لاحق من هذا العام.


من نواح عديدة ، كان هذا يعادل مؤتمر PS5 E3 ، ولدينا الآن فكرة قوية عما يمكن توقعه من جهاز Sony من الجيل التالي.

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب مثل التغذية المرتدة اللمسية والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج. ما يبرز حقًا بشأن وحدة تحكم DualSense ، هو مظهرها المختلف جذريًا ونظام الألوان الأبيض والأسود في عصر الفضاء ، وتبين أن تصميم PS5 له مظهر مشابه - وهذا يمثل خروجًا كبيرًا عن سابقاته.


لا تقل أهمية مواصفات PS5 عن وحدة تحكم DualSense ، التي تمت مناقشتها بالتفصيل في حدث الكشف في مارس من سوني. قدم لنا مهندس النظام الرائد مارك سيرني نظرة عميقة على بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الفنية الداخلية لـ PS5. سنقوم بتغطيتها بمزيد من التفصيل أدناه ، ولكن باختصار ، فإن PS5 يهز وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة RDNA 2 AMD تطرح 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.


عندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإننا نعلم أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستحتوي على تتبع الأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مجموعة كبيرة من كتالوج ألعاب PS4 . قد يحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات. حتى الآن ، فإن PS5 ترقى إلى مستوى الضجيج ، ولكن الألعاب هي التي ستصنع الفارق.


هل تريد كل التفاصيل المثيرة؟ إليك كل ما نعرفه عن PS5 حتى الآن ، بما في ذلك التصميم الذي تم الكشف عنه حديثًا - وما نأمل أن يتم الكشف عنه كلما اقتربنا من إطلاقه.


سوني PS5 هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي ، لتحل محل PS4 Slim و PS4 Pro. متى ستفرج؟ تقول سوني: "عطلة 2020" في الولايات المتحدة بين أكتوبر وديسمبر 2020. ماذا يمكنني أن ألعب عليه؟ الكثير من الألعاب! وهي تشمل إدخالًا جديدًا لرجل العنكبوت ، وتكملة Horizon Zero Dawn ، وإعادة إنتاج Demon's Souls ، و Resident Evil 8 والمزيد في المستقبل. هل سيحتوي PS5 على VR؟ نعم بالتأكيد. ستكون وحدة التحكم من الجيل التالي متوافقة مع أجهزة PSVR الحالية ، وهناك أيضًا شائعات عن PSVR 2.

ما هي تكلفة PS5؟ TBC. كان PS4 و PS4 Pro على حد سواء 399 دولارًا / 349 جنيهًا إسترلينيًا عند الإطلاق ، لكننا نتوقع أن يكلف PS5 أكثر إلى حد ما. وقد اقترحت التسريبات حوالي 499 دولارًا. هل يمكنني لعب ألعاب PS4 على PS5؟ من المؤكد أن PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب "PS4 تقريبًا" - ولا يزال يتعين تأكيد الأجيال السابقة. سيتم إطلاقه بدعم من أغلبية أفضل 100 لعبة PS4 ، وفقًا لسوني مارك سيرني من سوني.


هل ستؤخر فيروس كورونا  إصدار PS5؟ أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لا يتأخر حاليًا بسبب فيروس كورونا ، وأكدت مجددًا أن جهاز PS5 لا يزال في طريقه لإصدار "عطلة 2020" في تقريره المالي في نهاية العام.

تم الكشف عن تصميم PS5 رسميًا في 11 يونيو 2020. شاهد المقطع الدعائي لأجهزة PS5 أعلاه.

عندما يتعلق الأمر بالكشف عن وحدة التحكم نفسها ، قامت شركة Sony بتثبيتها - حيث تكشف التزحلق على ألعاب PS5 عن حدث ، ومع وجود بعض المفاجآت في المتجر أيضًا. ليست واحدة ، ولكن سيتم إطلاق وحدتي تحكم PlayStation 5 - إصدار قياسي مع محرك أقراص Blu-Ray 4K ، وإصدار رقمي أقل حجمًا وخالي من الأقراص.


يستخدم كلاهما شحن USB-C لوحدات التحكم الخاصة بهما ، ويمكنهما استخدام ملحق كاميرا عالية الدقة ، جنبًا إلى جنب مع سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة PS5 وجهاز التحكم عن بعد للوسائط ، وتتميز وحدات التحكم نفسها بتصميم مذهل من المؤكد أن ينقسم الرأي.


مزيج متعرج من البلاستيك الأسود والأبيض مع إضاءة تمييز زرقاء ، وهو بعيد كل البعد عن تصميمات "الصندوق الأسود" لوحدات تحكم PlayStation السابقة. ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن الأسعار والتوافر الدقيق ، والتي لا تزال لغزًا يتجاوز نافذة "عطلة 2020" المذكورة أعلاه.


يرى الإصدار الرقمي أن Sony تتحرك مع ما أصبح بشكل متزايد هواية خالية من الوسائط المادية ، حيث تعتمد على اللاعبين للاستفادة من التنزيلات الرقمية وخدمات البث بدلاً من شراء الألعاب أو الأفلام على الأجهزة المستندة إلى الأقراص.

سيجعل بالتأكيد تبديل الألعاب مع الأصدقاء تحديًا ، فضلاً عن تداولها ، ومن المرجح أن تكون متاجر الألعاب قلقة قليلاً بسبب وجودها - خاصة إذا أثبتت أنها أرخص بكثير من الإصدار الرئيسي من الجهاز. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون ببناء مكتبة فعلية ، تظل وحدة التحكم المستندة إلى القرص خيارًا على الأقل.


فيما يلي بعض اللقطات من تصميم PS5:

PS5 reveal video


PS5: release date, price, specs and news for the PlayStation 5


PS5 hardware


أكدت شركة Sony رسميًا أن جهاز PS5 سيصدر عالميًا "في الوقت المناسب لعطلة 2020" ، لذا من المحتمل أن يتم ذلك في وقت ما بين أكتوبر وديسمبر 2020 - مما يجعله في منافسة مباشرة مع سلسلة Xbox X ، التي يتم إطلاقها في نفس النافذة. يشير تسرب إلى أن تاريخ الإصدار سيكون 20 نوفمبر 2020 ولكن هذا لم يتم تأكيده بعد.

ومع ذلك ، سيكون هذا التاريخ في النافذة اليمنى ، حيث نتوقع أن يتم إطلاق PS5 في نوفمبر 2020. نوفمبر هو تاريخًا عندما رأينا إطلاق وحدات تحكم PlayStation وسيترك الوقت قبل عيد الميلاد للحصول على هذه الطلبات.

أكدت الدكتورة ليزا سو ، الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، في أوائل شهر مايو ، أن AMD ، عملاق التكنولوجيا الذي تم تكليفه بصنع المعالج وشرائح الرسومات في كل من وحدات تحكم الجيل التالي من PS5 و Xbox Series X ، "تكثف الإنتاج" للتحضير لإطلاقها. 2020. هذا التوقيت يوحي أيضًا بفترة إطلاق نوفمبر.

على الرغم من الشائعات ، أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لم يتأخر عن طريق Covid-19 ، لذا سنرى إصدار وحدة التحكم من الجيل التالي في أواخر عام 2020 - حتى إذا لم نكن متأكدين بالضبط متى سيكون ذلك.

نتوقع معرفة تاريخ الإصدار الرسمي لجهاز PlayStation 5 قريبًا ، الآن بعد أن رأينا التصميم.


قائمةالموصفات PS5: المواصفات والميزات والألعاب الأكثر طلبًا

ماذا يعني إلغاء E3 2020 لأجهزة PS5 و Xbox Series X

لم تؤكد شركة Sony رسميًا سعر PS5 بعد ، وأخيرًا سمعنا ذلك ، لأنه لم يقرر فعليًا كم ستكلف وحدة التحكم من الجيل التالي. لم يتم الكشف عن السعر خلال حدث يونيو 2020 ، لكننا لم نتوقع رؤيته هناك على أي حال.

في مكالمة أرباح ربع سنوية (عبر Spiel Times) في فبراير ، كشف المدير المالي لشركة Sony Hiroki Totoki أن الشركة لا تزال غير قادرة على تخفيض سعر PS5.

"ما هو غير واضح جدًا أو مرئي هو أننا نتنافس في الفضاء ، لذلك من الصعب جدًا مناقشة أي شيء حول السعر في هذه المرحلة ، واعتمادًا على مستوى السعر ، قد نضطر إلى تحديد العرض الترويجي الذي نحن عليه سننشر وكم التكاليف التي نحن على استعداد لدفعها ".

قال Totoki: "إنه إجراء متوازن ، من الصعب جدًا قول أي شيء ملموس في هذه المرحلة" ، لكننا نعلم أن Sony تهدف إلى "أفضل توازن حتى نكون مربحين في الحياة ، خلال حياة هذا المنتج."

ومع ذلك ، أشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Jim Ryan إلى أن سعر PS5 قد يكون أقرب إلى أن يتم تحديده وأن PS5 قد لا يكون لديه `` أقل سعر '' في المعركة ضد Xbox Series X

في مقابلة واسعة النطاق مع GamesIndustryBiz ، تناول رايان التكهنات حول تكلفة PS5. على الرغم من عدم الكشف عن السعر ، اقترح Ryan أن سعر PS5 يمكن أن يكون ضربة كبيرة على مدخرات اللاعبين ، وبالتأكيد عدم الالتزام بهزيمة Xbox Series X على السعر.


وفي حديثه عما إذا كان احتمال حدوث ركود متعلق بـ Covid-19 سيؤثر على مبيعات PS5 ، وهي أداة عالية القيمة ، قال Ryan:

"أعتقد أن أفضل طريقة يمكننا من خلالها معالجة ذلك هي من خلال تقديم أفضل عرض قيمة ممكن. لا أقصد بالضرورة أدنى سعر. القيمة هي مزيج من أشياء كثيرة. في منطقتنا تعني الألعاب ، تعني الرقم من الألعاب ، وعمق الألعاب ، واتساع الألعاب ، وجودة الألعاب ، وسعر الألعاب ... كل هذه الأشياء وكيف تستفيد من مجموعة ميزات النظام الأساسي. "


في حين أن Sony ربما لم تؤكد سعرًا بعد ، فقد كانت هناك شائعات حول التكلفة التي يمكن أن يكلفها PS5. في حين أن أحدث تسريبات لأسعار PS5 شديدة - ولا يمكن الوثوق بها - تبدو بعض التوقعات أكثر جدوى (حتى لو لم تكن موثوقة).

أشارت إحدى الشائعات إلى أن وحدة التحكم ستكلف 499 دولارًا في أمريكا الشمالية عند إطلاقها. بطبيعة الحال ، يجب التعامل مع هذا بالتشكيك ، ولكن سيكون من الأخبار الترحيبية إذا تم إطلاق وحدة التحكم بهذا السعر ، حيث أنها تزيد 100 دولار فقط عن سعر إطلاق PS4 و PS4 Pro.


نعتقد أن هذا قد يكون السعر الأكثر احتمالًا لوحدة التحكم ، ولكن قد يكون هذا تفكيرًا بالتمني. يدعي تقرير حديث لـ Bloomberg أن شركة Sony لن تصنع عددًا من وحدات تحكم PlayStation 5 للإطلاق كما فعلت لإطلاق PS4 في عام 2013 ، على الرغم من عدم وجود تأخير في الإنتاج أو في تاريخ البيع المتوقع.


وفقًا للتقرير ، تتوقع سوني ببساطة طلبًا أقل. هذا على الأرجح بسبب ما يتوقع أن يكون سعر طلب أعلى لـ PS5 من PS4 الذي تم إطلاقه مع. من المتوقع أن يدفع PS5 القارب حقًا من حيث المكونات المتطورة ، وعلى هذا النحو من المرجح أن يقابله سعر أعلى.


تعد خطط Microsoft لـ Xbox Series X أساسية هنا ، وقد تقرر سوني بيع الأجهزة بخسارة طفيفة للحفاظ على قدرتها التنافسية مع وحدة التحكم الأخرى. استفاد PS4 من تكلفة أقل من Xbox One ، ومن المحتمل ألا تحرص سوني على عكس ذلك لهذا الجيل. إننا نأمل.


ومع ذلك ، في حديثه عن حلقة من Geus Keighley's Bonus Round (عبر PushSquare) ، اقترح محلل الصناعة مايكل Pachter أنه يمكن أن تكون Microsoft هي التي تفكر في خسارة كبيرة في Xbox Series X لتقويض سعر PS5.

يمكننا التكهن فقط حول ما إذا كان هذا سيحدث. ولكن ، بينما يمكننا أن نتوقع أن سعر PS5 سيكون متماشيا مع التكنولوجيا التي يستخدمها ، فإن سوني يجب أن تكون على دراية أيضا بمنافستها. من غير المحتمل ، مع Xbox Series X ، أن تكرر Microsoft الخطأ الذي ارتكبته عن طريق إطلاق Xbox One بسعر باهظ ، لذا يجب على سوني ضمان عدم ارتكاب خطأ مماثل بجعل PS5 باهظ الثمن .


قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نتأكد من سعر PS5 - ربما بعد بضعة أشهر. من الناحية التاريخية ، رأينا أن كلا الشركتين تكشفان عن أسعار وحدة التحكم الخاصة بهما في يونيو أو يوليو ، لكن هذه المرة الأمور مختلفة قليلاً. الموضوع الساخن للتسعير لديه الكثير على حافة مقاعدهم ، حيث أننا نرى مدى قوة PS5 و Xbox Series ، ونتساءل عن مدى تكلفة التكنولوجيا.



يبدو أننا في حالة مواجهة حاليًا ، حيث تنتظر كلتا الشركتين معرفة السعر الذي ستسعره الأخرى للأجهزة من الجيل التالي - ربما حتى يتمكنوا من تقويض بعضهم البعض.

يبدو أن سوني ومايكروسوفت ستنتظران حتى آخر لحظة ممكنة لتحديد أسعارهما ، مع الكثير من الوقت قبل ذلك لإجراء تعديلات. ومع ذلك ، سيتعين تخصيص وقت كافٍ قبل إصدار وحدات التحكم بين أكتوبر وديسمبر حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على تلك الطلبات المسبقة.


لا ، لن تكلف PS4 أكثر من 1000 دولار ، وإليك السبب

 PS5 مقابل PS4 Pro: هل يستحق الترقية؟

سعر PS5 والطلبات المسبقة: كم ستكلف ومتى يمكنك الشراء؟

وحدة المعالجة المركزية: وحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5 جيجا هرتز (تردد متغير)

مُعالج الرسومات: 10.28 TFLOPs ، 36 CUs بسرعة 2.23 جيجا هرتز (تردد متغير) بنية GPU: Custom RDNA 2

 واجهة الذاكرة: 16 جيجابايت GDDR6 / 256 بت عرض نطاق الذاكرة: 448 جيجابايت / ثانية التخزين الداخلي: SSD

مخصص 825 جيجابايت معدل الإدخال / الإخراج: 5.5 جيجابايت / ثانية (خام) ، نموذجي 8-9 جيجابايت / ثانية (مضغوط) تخزين قابل للتوسيع: فتحة NVMe SSD وحدة التخزين الخارجية: دعم محرك الأقراص الثابتة USB (ألعاب PS4 فقط) محرك الأقراص الضوئية: محرك Blu-ray بدقة 4K UHD

بالإضافة إلى التصميم ، نعرف أيضًا مواصفات PS5. رفعت Sony الغطاء على PlayStation 5 خلال أول حدث كشف رسمي لـ PS5 ، مما أعطانا فكرة أفضل عن المواصفات التي ستوفرها وحدة التحكم من الجيل التالي. لكن ماذا نعتقد؟

ما هو مثير للاهتمام حتى الآن هو التزام سوني بالسيليكون المخصص ، مع التركيز الكامل على رفع قدرات الألعاب إلى المستوى التالي ، دون إبعاد المطورين الذين أصبحوا مرتاحين الآن للتطوير على PS4. أثبتت الأجهزة المخصصة في PS3 أنها عنصر صعب للمطورين في جذب انتباههم ، لكن PS5 تهدف إلى أن تكون صديقة للمطورين قدر الإمكان.

همية SSD كما تم استكشافه بالفعل ، فإن SSD هو مفتاح تجربة PlayStation 5. سيتم بناء وحدة التخزين الداخلية بسعة 825 جيجابايت لمحرك أقراص SSD المخصص - وهذا أقل مما ستجده في سلسلة Xbox X ، ولكن مع تنفيذ ذكي للتكنولوجيا.

لا يتم تحميل أقراص SSD بشكل أسرع فحسب ، بل تسمح أيضًا بعوالم مفتوحة أكبر نظريًا. لا يحتاج المطورون إلى إنشاء ألعاب ذات عوالم أصغر بسبب قيود محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية ، في حين أن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ستسمح أيضًا باستخدام ذاكرة النظام بشكل أكثر فعالية.

تحتوي أقراص SSD على عرض نطاق ترددي أكبر ، لذا يمكن تحميل البيانات من SSD عند الحاجة ، بدلاً من تحميل أكوام من البيانات التي قد تكون غير ضرورية في ذاكرة الوصول العشوائي. بعبارات لعب نقية ، فهذا يعني أن الألعاب ستعاني أقل من نسيجها المنبثق ، في حين سيتم تقليل أوقات التحميل بشكل كبير عند استخدام خيار السفر السريع للعبة. يجب أن يكون التمهيد من وضع الاستعداد أسرع بشكل عام أيضًا.

سيكون لديك أيضًا المزيد من التحكم في كيفية تثبيت الألعاب وإزالتها ، مما يعني أنه يمكنك فقط تثبيت وضع اللعب المتعدد للعبة بدلاً من كتلة البيانات الكاملة. سيسمح هذا بإطلاق اللعب المباشر ، مما يسمح للاعبين بالقفز مباشرة إلى جوانب الألعاب المختلفة (مثل صنع المباريات ، ومواصلة حفظ اللعبة ، إلخ) دون الحاجة إلى تشغيل اللعبة الكاملة.

أما بالنسبة للتخزين القابل للتوسيع ، فيبدو أن سوني تسمح بمحركات NVMe PC الجاهزة ، بدلاً من أنظمة التخزين المملوكة التي يعتمد عليها Xbox بشكل أساسي. ومع ذلك ، لا يوجد العديد من محركات الأقراص في السوق في الوقت الحالي التي تستخدم واجهة PCIe 4.0 المطلوبة - يجب أن تكون قادرة على سرعة نقل 5.5 جيجابايت / ثانية على الأقل.

قال سيرني أن محركات NVMe PC ستعمل في PlayStation 5 ، "المشكلة الوحيدة هي أن تقنية الحاسب الشخصي هي وراء PS5 بشكل كبير. سيستغرق الأمر بعض الوقت لمحركات الأقراص الجديدة المستندة إلى PCIe 4.0 مع النطاق الترددي المطلوب لمطابقة مواصفات Sony للوصول إلى السوق. "

ستعمل ألعاب PS4 على PS5 بشكل جيد إذا تم حفظها على محرك أقراص ثابتة عادي ، ومع ذلك ، فلن تحتاج إلى الاستفادة من مساحة SSD الثمينة دون داع.

عندما سُئلت عن سرعة جهاز PlayStation 5 مقارنة بوحدة التحكم العامة الحالية في اجتماع استراتيجية الشركة ، زعمت شركة Sony أن الاتجاه الصعودي هو أن PS5 "سيحدث ثورة في تجربة اللعبة للمستخدمين" في مستند Sony رسمي.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة سوني ، كينيشيرو يوشيدا ، أن محرك أقراص SSD المصمم خصيصًا لـ PS5 سيتيح سرعات معالجة تتضاءل على تلك الموجودة على PlayStation 4.

تقول وثيقة سوني: "من أجل زيادة تعزيز الشعور بالانغماس في الألعاب ، نتوقع تحسين ليس فقط الدقة ، ولكن سرعة الألعاب".

"على سبيل المثال ، من خلال SSD عالي السرعة المصمم خصيصًا ، نخطط لتحقيق سرعات معالجة بيانات اللعبة التي تكون أسرع 100 مرة تقريبًا من PS4. يجب أن تكون أوقات تحميل اللعبة أقصر بكثير ، ويجب أن يتمكن اللاعبون من التنقل عبر عوالم اللعبة الهائلة في لحظة تقريبًا. "

في الواقع ، كشفت Epic Games أن SSD الخاص بـ PS5 سريع جدًا لدرجة أن المطور كان عليه إعادة صياغة عرض Unreal Engine 5 التكنولوجي للاستفادة الكاملة منه.

قال Nick Penwarden ، نائب رئيس الهندسة في Epic Games ، لـ VG247: "إن القدرة على التدفق في المحتوى بسرعات قصوى تمكن المطورين من إنشاء بيئات أكثر كثافة وتفصيلًا ، وتغيير طريقة تفكيرنا في تدفق المحتوى". أنظمةنا الفرعية الأساسية للإدخال / الإخراج لمحرك Unreal مع وضع PlayStation 5 في الاعتبار. "

معالج مخصص و GPU - ماذا يعني ذلك للتوافق مع الإصدارات السابقة

 كنا ندرك بالفعل أن سوني ستستخدم تقنية معالج وحدة المعالجة المركزية Zen 2 من AMD ، مع ثمانية نوى و 16 خيطًا. ومع ذلك ، أظهر تيار الكشف أيضًا أن PS5 سيقدم ترددات 3.5 جيجا هرتز - لذا ، فإن PlayStation 5 سيعمل 8x Zen 2 Cores بسرعة 3.5 جيجا هرتز (بترددات متغيرة) على PS4's 8x Jaguar Cores بتردد 1.6 جيجا هرتز. هذه قفزة هائلة في الأداء.

انتقل إلى وحدة معالجة الرسومات ، وأنت تنظر إلى وحدة معالجة الرسوميات AMD RDNA 2 ، والتي تم تخصيصها في حد ذاتها. يستخدم 36 وحدة حسابية متوجة بسرعة 2.23 جيجا هرتز. ذروة الأداء الحوسبي من 10.28TF.


ما هو ذكي هو أن هذه المجموعة تجعل من السهل على PS5 التعامل بسهولة مع التوافق العكسي لـ PS4 - من خلال بنية GPU بدلاً من ساعات من الترميز. ستكون جميع ألعاب 100 PS4 تقريبًا متوافقة تمامًا عند الإطلاق. سيتم دعم ألعاب PS4 بشكل أصلي على سيليكون GPU ، ولكن هنا يبدو أن GPU تحاكي رقائق رسومات PS4 و PS4 Pro ، وهو حل غريب ، وليس مثيرًا للاهتمام مثل طريقة Xbox Series X ، والتي ستكون أيضًا قادرة على رفع مستوى السابق ألعاب الجيل Xbox وإضافة HDR إلى عناوين HDR السابقة.

العاصفة تقنية الصوت 3D ربما كان أكبر كشف عن كشف PS5 هو دعم الصوت ثلاثي الأبعاد ، بفضل محرك Tempest الجديد. إنه نظام قوي بشكل لا يصدق: إذا كان PSVR يمكنه دعم "50 مصدرًا صوتيًا لائقًا جدًا" ، وفقًا لـ Cerny - مع كون نظام الصوت المميز لـ PSVR أحد أنظمة الصوت الأكثر تعقيدًا في الألعاب في الوقت الحالي - يمكن لـ Tempest Engine في PS5 دعم المئات .


وصف المثال Cerny ذلك من حيث هطول الأمطار. اليوم ، صوت المطر في اللعبة هو مسار صوتي واحد ، لكن PS5 سيكون نظريًا قادرًا على السماح لك بسماع قطرات المطر الفردية ، فيما يتعلق بمكان شخصية اللاعب.

وقال سيرني: "حيث انتهى الأمر بوحدة ذات طاقة SIMD (تعليمات فردية وبيانات متعددة) وعرض النطاق الترددي تقريبًا مثل جميع نوى جاكوار الثمانية في PS4 مجتمعة."

يشير مقدار الاهتمام الذي تثيره سوني على محرك الصوت Tempest إلى أنه قد يكون السلاح السري في ترسانة PlayStation 5.

في اجتماع استراتيجي للشركة لسوني ، عرض شرائح يسمى بلاي ستيشن 5 "تطور الصوت".

قراءة الشريحة: "من خلال تثبيت وحدة معالجة صوت ثلاثية الأبعاد مخصصة في PS5 ، جعلنا من الممكن تقديم تجارب صوتية ثلاثية الأبعاد متنوعة ومتطورة". "يمكن للاعبين تجربة الصوت الذي يتحرك من الأمام إلى الخلف ، من الأعلى إلى الأسفل ، ومن حولهم."


"إذا أردنا استخدام نفس الخوارزميات مثل PSVR ، فهذا يكفي لشيء مثل خمسة آلاف مصدر صوت - ولكن بالطبع نريد استخدام خوارزميات أكثر تعقيدًا ، ولا نحتاج إلى أي شيء مثل هذا العدد من الأصوات."

.

ربما يكون أفضل شيء هو الطريقة التي ستختبر بها هذا - حتى زوج من سماعات الرأس المنخفضة عند الإطلاق سيكون قادرًا على الاستفادة من الشعور بالوجود والاتجاه الذي تعد به سوني هنا ، مع التزام الشركة أيضًا بدعم العديد من -نظم محيطة مع التكنولوجيا.










NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post