كشف PS5: تركت 5 أسئلة كبيرة دون إجابة
-->

Travel

الاثنين، 15 يونيو 2020

كشف PS5: تركت 5 أسئلة كبيرة دون إجابة


مالم تكشف شركة Sony عن PlayStation 5


من الإنصاف القول إن سوني لم تخيب أمل إطلاق حدث PS5 الأخير. ما بدأ كعرض لعدد من الألعاب الرائجة الجديدة ، بلغ ذروته مع الكشف عن وحدة تحكم PS5 واحدة فقط ولكن اثنين: PS5 القياسي الكامل مع محرك أقراص Blu-ray 4K ونسخة أقل من وحدة التحكم ، أطلق عليها اسم PS5 الطبعة الرقمية.


كشفت PlayStation أيضًا عن مجموعة من ملحقات PS5 المخصصة ، بما في ذلك سماعة رأس Pulse 3D اللاسلكية ، وكاميرا 1080p HD ، وقاعدة شحن DualSense ووحدة تحكم عن بعد مخصصة للوسائط مع التحكم الصوتي.


ولكن على الرغم من الكشف الفخم ، الذي قدم المزيد من المعلومات الملموسة على PS5 في غضون عشر دقائق التي كانت لدينا في غضون 10 أشهر من التكهنات ، إلا أن Sony لا تزال تترك عددًا من الأسئلة الرئيسية دون إجابة.


1. كم ستكلف PS5؟

السؤال الكبير الذي لا يزال على شفاه الجميع هو كم سيكلف PS5؟ وهو الآن سؤالان: كم سيكلف PS5 القياسي وكم سيكلف PS5 Digital Edition؟


يبدو من الواضح أن نسخة القرص الأقل ستكون أرخص من الاثنين ، ولكن كم؟ إذا كان الاختلاف الوحيد بين الاثنين هو عدم وجود محرك أقراص Blu-ray بدقة 4K ، وبقية مواصفات وميزات وحدة التحكم هي نفسها ، فإن تخميننا عبارة عن توفير بقيمة 100 جنيه إسترليني (100 دولار).


بالطبع ، ينتظر الجميع أيضًا كلامًا من معسكر Xbox حول تكلفة جهاز Xbox Series X الجديد. من المفترض أيضًا أن يكون له أخ غير قرص ، مما يجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام.


2. ما هو تاريخ إصدار PS5؟

نحن نعلم أن PS5 يتم إطلاقه في نفس الوقت الذي يتم فيه إطلاق Xbox Series X ، أي عطلة 2020 ، ولكن كما هو الحال مع وحدة (وحدات) التحكم في Microsoft ، لا يزال لدينا تاريخ محدد للإطلاق.


هل سيتم إطلاق كلا الإصدارين من PS5 في نفس اليوم لزيادة المبيعات إلى أقصى حد أم سيكون هناك تأخير طفيف؟ نشك في أن PlayStation سيرغب في منح أي ميزة لـ Xbox في هذا الصدد ، لذلك نتوقع هجومًا متزامنًا على سوق وحدة التحكم.


3. ما هي اتصالات AV التي ستكون على PS5؟

لقد تم التعامل مع منظر أمامي لوحدة التحكم أثناء الكشف عن PS5 ، لكننا لم نحصل على لمحة عن الظهر. لقد اكتشفنا زوجين من الأزرار في مقدمة جهاز PS5 القياسي ، والذي نفترض أنهما قوة وإخراج. يمكنك أيضًا رؤية وجود مقبسين USB في الأمام ، أحدهما من النوع A و USB-C ، من المفترض أن يلبيان وحدات تحكم PS4 القديمة ووحدة التحكم اللاسلكية PS5 DualSense الجديدة.


ولكن ما الذي يكمن في الانتظار حول الجزء الخلفي من وحدة التحكم؟ نفترض أن خرج HDMI 2.1 واتصال إيثرنت عند الحد الأدنى. هل يمكن أن يكون هناك إدخال HDMI لتوصيل مصدر خارجي؟ هل يوجد خرج رقمي بصري لتوصيل وحدة التحكم بأجهزة استقبال AV وأشرطة الصوت القديمة؟ ماذا عن كاميرا 1080p HD ، كيف يتناسب ذلك؟ من المفترض أيضًا أن تحتوي وحدة التحكم على مساحة تخزين قابلة للتوسيع أعلى محرك الأقراص الثابتة SSD بسعة 825 جيجابايت ، ولكن هل سيكون الفتحة الإضافية داخل وحدة التحكم أم يمكن أن تكون فتحة حول الجزء الخلفي؟

نأمل أن يتم سد هذه الفجوات في مواصفات وحدة التحكم عاجلاً وليس آجلاً.


4. هل يدعم PS5 Dolby Atmos و Dolby Vision؟

اختارت PlayStation الإطلاق الأخير لتسليط الضوء مرة أخرى على معالجة الصوت ثلاثية الأبعاد الخاصة بوحدة التحكم ، والتي سيتم استخدامها بشكل أساسي في ألعابها. لكننا ما زلنا لا نعرف ما إذا كان محرك Blu-ray 4K بجهاز PS5 ، أو أي من تطبيقات البث التي سيتم دمجها في وحدة التحكم ، ستدعم Dolby Atmos أو DTS: X أو Dolby Vision.


5. كيف ستبدو ألعاب PS5 في 8K؟

نظرًا لمشكلات حول جائحة Covid-19 الحالية ، اتخذ PlayStation القرار ببث البث بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. من الواضح أن هذا هو بضع بكسلات أقل من دقة 8K التي يفترض أن PS5 قادرة عليها ، لذلك من الصعب إصدار حكم على الألعاب التي شوهدت في حدث الكشف.


بعد قولي هذا ، فإن مقطعين أو ثلاثة مقاطع من اللعب ، خاصةً لـ Oddworld: Solarstorm و Ratchet & Clank: Rift Apart بدت مفصلة وسلسة بشكل خاص ، مما نأمل أن يجعلنا في وضع جيد لإصدار اللعبة الفعلي.











NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post