14 أشياء يجب عليك عدم القيام بها أثناء تعلم الكود او تعلم البرمجه
-->

Travel

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

14 أشياء يجب عليك عدم القيام بها أثناء تعلم الكود او تعلم البرمجه



14 أشياء يجب عليك عدم القيام بها أثناء تعلم الكود




مشاهدة صورة المصدر


هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة للغاية التي لا يجب عليك فعلها أثناء تعلم التعليمة البرمجية. يمكن أن تجعل هذه المزالق من الصعب للغاية كسب زخم مبكر في العملية. لذا ، إذا كنت قد بدأت للتو ، تذكر أن هذه الأخطاء الشائعة.


1. تقنيات البحوث التي لا نهاية لها دون قضاء الوقت في كتابة التعليمات البرمجية .

لابد انا لا تضيع وقتك اثنا تعلم الكود او تعلم البرمجه لماذ الوقت عندنا البرمج مهم سنعرف لاحقنا

هو تخويف شديد. ماذا لو اخترت لغة برمجة خاطئة؟ إطار الويب؟ أو قاعدة البيانات؟ غالبًا ما يختلف الخبراء حول أفضل نهج ، لذلك يمكن أن تبدو مرحلة البحث كأنها غرفة صدى لها آراء مختلفة. علق أحد القراء مؤخرًا على إحدى مشاركاتي المتوسطة التي تتحدث عن هذه الفكرة: "طور البحث الخاص بي" استمر لمدة عام كامل! قرأت عن الترميز كثيرا ، معظمها JavaScript. دون الحصول على أي ترميز فعلاً. لقد وجدت أنه من خلال الترميز لمدة ساعة في اليوم تعلمت أكثر في أسابيع مما كنت عليه في عام كامل. الآن أنا أتمنى لو كنت أكتب التعليمات البرمجية هذه المرة بالكامل مقابل القراءة فقط. أفضل الآن من أي وقت مضى ، أنا أحب ذلك وأطمح إلى أن يكون مبرمج كمبيوتر بأي ثمن. "



والحقيقة هي: لا يمكنك تعلم التوليف عن طريق القراءة عن ذلك. الطريقة الوحيدة للتعلم اثناء تعلم الكود هي عن طريق الترميز الفعلي. لا تقلق بشأن تعلم الشيء الخطأ. أي لغة تختارها ستساعدك على الأقل على تعلم المفاهيم المركزية في البرمجة. تنطبق المهارات مثل متغيرات التسمية ، وتحديد الوظائف وكسر المشاكل المعقدة على جميع لغات البرمجة. لذلك ليست مشكلة كبيرة تبدأ من خلالها. عندما تتقن لغة واحدة ، يكون اختيار لغة ثانية أسهل بكثير. لذلك لا تدع شلل التحليل يمنعك من البدء.


2. تعامل التعلم إلى رمز مثل الدراسة للاختبار


إن تمضية الوقت في حفظ التفاصيل سيمنعك من فهم أفكار الصورة الأكبر التي تهمك. في البرمجة ، لن يتم استجوابك. من المحتمل ألا تجد نفسك في موقف شبيه بالمخاطر حيث تحتاج إلى الخروج بالإجابة دون استخدام أي موارد. بدلاً من ذلك ، ستتمكن دائمًا من الاعتماد على الموارد للعثور على الحل. استخدام Google للعثور على إجابة لا يعني الغش اثناء تعلم االكواد اوالكود . لا تبحث عن الشفرة التي كتبتها في الماضي. باستخدام الشفرة ، يعد تعلم المكان الذي تبحث فيه عن الغش أكثر أهمية من الاحتفاظ بالإجابة. تعلم البرمجه او تعلم الكود


3. دع المشاكل في التعليمة البرمجية تتراكم بلا نهاية دون التحقق مما إذا كانت تعمل بالفعل.


أفضل المطورين هم المشككون. وهي تتحقق باستمرار للتأكد من أن الشفرة الخاصة بهم تقوم في الواقع بما يعتقدون أنه يجب القيام به. هذا يعني أنها تستغرق بضع دقائق لتتضاعف وثلاث مرات قبل الانتقال إلى الشيء التالي. يقدم الكثير من المبتدئين تغييرات لا نهاية لها على شفرتهم ويتوقع منهم أن يعملوا بأعجوبة على الفور. تكمن المشكلة في هذا النهج في أنه يكدس مشكلة ما فوق الأخرى ، ويصبح من الصعب تحديد الخطأ. من الأسهل جدًا فك تشفير تطبيق بمشكلة صغيرة واحدة بدلاً من إصلاح أحد التطبيقات مع 10 مشكلات متصلة. لذلك إذا كنت تريد أن تصل إلى مستوى مطور ، كن متشككًا.


4- تعلم الاكواد في عزله 



مشاهدة صورة المصدر


أفضل المبرمجين يحتضن مجتمعهم. تحتوي معظم المدن على العديد من أحداث اللقاء الشخصي من أجل البرمجة ، وهناك مجتمعات رائعة عبر الإنترنت مثل Reddit و StackOverflow. غالبًا ما يشعر المبتدئون بالخوف من حضور الأحداث أو التعليق على المنتديات المفتوحة عبر الإنترنت. متلازمة الدجوية هي حقيقية. ولكن إذا كنت مبتدئًا ، فاعلم أن باقي أعضاء مجتمع البرمجة يريد رفعك كمطور. هذا هو النهج الذي تتبعه غالبية المطورين ذوي الخبرة. إنها مجموعة متعاونة للغاية. لا تقلل من أهمية بناء علاقات مع مطورين آخرين. يعتبر التحدث عن الكود والتعاون في المشاريع أحد أفضل الطرق لتحسين وبناء الثقة. تعلم الكود او تعلم البرمجه

5. الحصول على الصعوبات في وقت مبكر جدا في رحلة البرمجة.


سترى رسائل خطأ في رحلتك لتصبح مبرمجًا اثناء تعلم الكود. ربما الكثير منهم. الشد أمر طبيعي ، وتحتاج إلى أن يكون لديك سلوك جيد. عندما ترى المزيد والمزيد من رسائل الخطأ ، فستبدأ في النهاية في أن تصبح أفضل وأفضل في فك رموز ما تعنيه وكيف يمكن أن يساعدك في حل المشكلات اثناء تعلم الاكواد. إن تعلم كيفية إصلاح المشاكل وقراءة رسائل الخطأ هو مهارة تتطلب وقتًا للتعلم. وهو لا يأتي بشكل طبيعي لمعظم الناس. اعرف أن رؤية رسالة خطأ على الشاشة لا تعني أنك مبرمج سيء. بدلاً من ذلك ، فهذا يعني أنك كتبت السلسلة غير الصحيحة من الرموز في محرر نصوص. هذا قابل للإصلاح من خلال كتابة الحروف الصحيحة في محرر النصوص!

6. أعتقد أنك بحاجة إلى 5 شاشات مختلفة اثناء تعلم الكود.

 مشاهدة صورة المصدر

 

بخلاف ما قد تخبرك به هوليوود  ، لا تحتاج إلى إعداد شاشة خارجية مجنونةلتعلم الكود. لا تحتاج حتى إلى كمبيوتر فائق الفعالية لكتابة معظم برامج الكمبيوتر. أكتب معظم كوداتي من ماك بوك اير القديم ، وهو أكثر من قادر على بناء معظم تطبيقات الويب الحديث

ربما يكون الكمبيوتر الذي تملكه الآن جيدًا بما يكفي لاستخدامه لبدء البرمجة. لذا ابدأ بهذا أولاً ، واعرف دائمًا أنه يمكنك ترقية بيئة البرمجة لاحقًا. أنت لا تقدم التزامًا كبيرًا عند بدء البرمجة. لا تفكر في ذلك.

7. ترقب الفرق بين حرف كبير وحرف صغير .

اتنبه على هذه الاشياء اثناء تعلم الكود او اثناء الكتابه الكود
في البرمجة ، التفاصيل مهمة. حتى التفاصيل الصغيرة - مثل الفرق بين رأس المال والحرف الصغيرة. انتبه جيدًا إلى أشياء مثل: المفرد مقابل الجمع هو مختلف الرقم 0 مختلف عن الحرف O تختلف الشرطة عن الشرطة السفلية. من المهم التعود على ملاحظة الفروق الدقيقة بين الرموز المشابهة

8. طلب المساعدة بطريقة خاطئة

في مرحلة ما من تعلم كتابه الكود ، ستحتاج إلى طلب المساعدة. الجميع يفعل. وإذا طرحت سؤالًا بطريقة صحيحة وبناءة ، فغالبًا ما تحصل على إجابة موجزة واضحة. ولكن إذا لم تضع سؤالك على النحو الصحيح بالطريقة الصحيحة ، فغالبًا ما ستجد أن التجربة محبطة للغاية. هناك أربعة أشياء يمكنك القيام بها للتأكد من أنك تطلب المساعدة بالطريقة الصحيحة: تفاصيل التي تراها. لا تتردد في تضمين تفاصيل إضافية قد يرغب شخص ما في معرفتها ، ولكن قد لا تكون هناك حاجة أيضًا. اشرح بالضبط ما تعتقد أنه يجب أن يحدث. اشرح بالضبط ما يحدث بالفعل. اشرح لماذا تعتقد أنه يجب أن يعمل بشكل مختلف.

9. أعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون عبقريًا رياضيًا ليكون جيدًا في البرمجة.


يمكن أن يكون توفير فهم لائق لجبر المدرسة الثانوية مفيدًا ، ولكن مهارات حل المشكلات التي تحتاجها لتعلم الكواد للبرمجة تختلف في الغالب عن المهارات التي تحتاجها للرياضيات. إذا لم تكن "شخصًا رياضيًا" أو فشلت في حساب التفاضل والتكامل في الكلية ، فربما لا يزال لديك معظم مهارات الرياضيات التي تحتاجها (وإذا لم تفعل ذلك ، فستتمكن من التقاطها بسرعة).

10. رفض تغيير التعليمة البرمجية السيئة.


كل مبرمج رائع كتب الكثير من الكود. لذا ، إذا كنت قد بدأت في التعلّم الكود ، يجب أن تكون منفتحًا على تغيير الشفرة للوصول بها إلى حالة أفضل. يمكنك القيام بذلك من خلال تعلم طرق مختلفة وأكثر فاعلية لحل المشكلات. عند رفع الأوزان في الصالة الرياضية ، هناك "شكل" صحيح لكل نوع من التمارين. كلما كان النموذج أفضل ، كلما كان التمرين أكثر فاعلية. الرمز مشابه. يجب عليك دائمًا تدوين شفرتك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك كتابتها بطريقة أكثر فعالية. عند البدء ، لا مانع من ارتكاب الأخطاء. اعلم فقط أنك تريد دائمًا التفكير في كيفية تحسين الشفرة.


11.قم فقط بتقييم الدقائق التي تقضيها فعليًا في الكتابة.

كود الطباعة هو جزء من البرمجة. ولكن قد تحتاج أيضًا إلى قضاء وقت في البحث / القراءة لتعليم نفسك مفاهيم برمجة جديدة أو اكتشاف حل. هذه الأشياء لا تزال تحصي. لا يمثل اليوم النموذجي للمبرمج 100٪ من الكتابة على لوحة المفاتيح ، مما يؤدي إلى إنتاج الشفرات وحل المشكلات. يقضي المبرمجون الكثير من الوقت في البحث عن المواضيع التقنية واختبار الأشياء وتجربة التطبيقات وقراءة ملفات السجلات أيضًا.

12. حاول أن تفهم شيئًا قبل الانتقال إلى الشيء التالي.


أجهزة الكمبيوتر مبنية على عدة مستويات ، لذا فإن فهم كل مستوى بنسبة 100٪ أمر مستحيل عمومًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تتعلم روبي ، فربما تريد معرفة كيفية تحديد الطرق. ولكن إذا أردت أن تعرف "كيف يعمل مثل هذا" ، فستحتاج إلى البحث في شفرة مصدر الياقوت ، المكتوبة بلغة C ، وهي لغة برمجة مختلفة. في هذا المثال ، قد يعني ذلك أن تفهم الياقوت تمامًا عليك فهم C أيضًا. لكن في الواقع ، هذا ليس هو الحال. بدلاً من ذلك ، في البرمجة ، لا بأس من قبول الحقائق كما تعلمها. لا تحتاج إلى إنزال كل ثقب أرنب بحثًا عن الإجابة على "كيف يحدث الأمر هكذا؟" هذه عادة صعبة للاختراق منذ أن كنت مُشرَّفًا لتعتقد أنك بحاجة إلى معرفة كل إجابة. ولكنها ليست الطريقة التي يجب أن تأخذها في تعلم التعليمة البرمجية

13. توقع أن يكون هناك وقت تفهم فيه تمامًا جميع جوانب البرمجة.


صمم جويل سبولسكي مصطلح "مبرمج مجاري الهواء" ، والذي يقوم بعمل رائع في وصف كيفية بناء البرنامج بالفعل. يفكر معظم الناس في البرامج التي يتم بناؤها مثل الصواريخ: تصميمها بخبرة ، وصنعها ، وتصنيعها ثم إطلاقها في نهاية المطاف. في الواقع ، بناء البرمجيات هو أشبه بإصلاح سيارة سباق سريعة حيث أنها تهبط أسفل التل ، فقط باستخدام شريط لاصق و WD40. لا تدع التوقعات غير الواقعية لكيفية عمل العالم الحقيقي سحابة حكمك. قد تشعر وكأنك لا تعلم ما تفعله في بعض الأحيان. وهذا على ما يرام.


14.الاستسلام قبل التاكد من الحقائق.


إن تعلم التعليمة البرمجية (خصوصًا إلى النقطة التي يمكنك فيها تبديل الوظائف) هو الكثير من العمل. لذا فإن أسوأ شيء يمكنك فعله هو الاستسلام قبل رؤية النتائج. يستغرق الانضباط والوقت والكثير من الجهد لتحقيق أهدافك. لا ترتكب خطأ العمل الذي يكاد يكون كافياً للوصول إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه. إذا تجنبت هذه المخاطر الشائكة الـ 14 ، فستكون في حالة جيدة من خلال رحلة الترميز. فما تنتظرون؟ لم يكن وقتًا أفضل لبدء كتابة الأسطر الأولى من الشفرة! على استعداد لبدء الترميز؟ سنقدم أول أسبوعين من برنامج هندسة البرمجيات عبر الإنترنت مجانًا. يمكنك التسجيل هنا: دورة مقدمة مجانية. تاريخ المعرفة في الصناعة عن تعلم البرمجه او اثناء تعلم الكود يجب عدم الاستسلام
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post