جولة البرازيل للتكنولوجيا والابتكار: ابتكار طريقة اختبار فيروس (كورونا )Covid-19 قابلة للتطوير بدرجة عالية ، وتعمل الشركات الناشئة على الاختبار الجماعي ، ويتحد المبتكرون الأمازون ضد فيروس كورونا
-->

Travel

الاثنين، 25 مايو 2020

جولة البرازيل للتكنولوجيا والابتكار: ابتكار طريقة اختبار فيروس (كورونا )Covid-19 قابلة للتطوير بدرجة عالية ، وتعمل الشركات الناشئة على الاختبار الجماعي ، ويتحد المبتكرون الأمازون ضد فيروس كورونا

 Blood sample tube positive with COVID-19

مرحبًا بكم في جولة أخبار هذا الأسبوع حول الابتكار البرازيلي والنظام البيئي التكنولوجي. فيما يلي مجموعة مختارة من خمسة تطورات رئيسية في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية خلال الأسبوع المنتهي في 22 مايو 2020:

 

أعلن المستشفى البرازيلي ألبرت أينشتاين عن إنشاء نوع جديد من اختبار Covid-19 القابل للتطوير. تعتمد الطريقة على تقنية تسلسل الجيل التالي (NGS) التي طورتها شركة Varstation ، وهي إحدى الشركات الناشئة التي يدعمها برنامج حضانة المستشفى. تم تكييف تقنية تسلسل الحمض النووي ، المستخدمة في البحث الجينومي ، لتسلسل Covid-19 بدقة عالية ، مع قوة معالجة تصل إلى 16 مرة أكبر من التحليل الجزيئي RT-PCR الذي تم استخدامه على نطاق واسع على مستوى العالم للكشف عن الفيروس. هذه التقنية ، التي ستكون متاحة اعتبارًا من الشهر المقبل ، قادرة على معالجة أكثر من 1500 عينة في وقت واحد ، يمكن أن توفر تعزيزًا كبيرًا لقدرة البلاد على الاختبار.

 

تم إطلاق مبادرة أخرى موجهة نحو الاختبار الشامل في البرازيل هذا الأسبوع من قبل Vitta ، شركة ناشئة مقرها ساو باولو تركز على الطب عن بعد وسجلات المرضى الإلكترونية. في إطار مشروع # 2em2 ، استعان الشركاء في مجال التكنولوجيا الصحية بما في ذلك سلسلة المركز الطبي Cia da Consulta ، ومشغل اللوجيستيات Loggi ، وشركة معالجة الدفع Stone وتطبيق "تسليم كل شيء" Rappi ، بالإضافة إلى سلسلة مراكز التسوق Iguatemi. يتوفر الاختبار المصلي للشراء عبر تطبيق Rappi مقابل BRL 251 (45 دولارًا أمريكيًا) ، والذي يتم إدارته بتنسيق من خلال مواقف السيارات في مراكز تسوق Iguatemi. تعهدت الشركات المعنية بالتبرع باختبار واحد لنظام الرعاية الصحية العامة لكل اختبار يتم شراؤه من خلال المشروع.

 

يعمل النظام البيئي للابتكار في أمازوناس على سلسلة من المبادرات لدعم واحدة من الولايات البرازيلية الأكثر تضررا في تفشي فيروس كورونا الجديد. وتشمل الأنشطة مشروعًا بقيادة Global Shapers ، والذي شكل شبكة من المتطوعين لربط العرض والطلب على الحلول لمواجهة الأزمة وتنسيق الخدمات اللوجستية. توسط سوق التبرعات الذي طورته شركتا التشغيل المحليتان Onisafra و Navegam في توصيل عدة أطنان من المواد الغذائية والمواد الأساسية إلى الأسر الضعيفة اجتماعياً في عاصمة ولاية أمازوناس ماناوس. أنتجت شركة هوندا وشركة لازوز الناشئة محليًا أكثر من 30.000 واقٍ للوجه ، ويشارك مشروع آخر شركة تصنيع أجهزة التنفس الصناعي B&Z International في إنتاج الإصدارات الوطنية من صمامات التنفس المستوردة المستخدمة حاليًا في شبكة أمازوناس العامة. تم إنشاء حملة تمويل جماعي لإنتاج دفعة أولية من 200 صمام. ابتداء من الشهر المقبل ، سيتم توزيع العناصر في جميع أنحاء البرازيل.

 

كشف استطلاع جديد أجري بين الشركات في منطقة التكنولوجيا والابتكار ، بورتو ديجيتال ، في العاصمة الشمالية الشرقية ريسيفي ، عن تفاؤل الشركات المحلية بشأن فرص الأعمال في هذا الوباء. وفقًا للدراسة ، التي أجريت بين 30 أبريل و 8 مايو بين الجهات الفاعلة في النظام البيئي للابتكار في ريسيفي ، تتوقع 48 ٪ من الشركات من جميع الأحجام تدفقات إيرادات أفضل من 2019 هذا العام. تتوقع جميع الشركات الـ 68 التي تمت استشارتها (91٪) تقريبًا المزيد من المشاريع التكنولوجية بعد رفع إجراءات التباعد الاجتماعي. من ناحية أخرى ، يشعر اللاعبون في النظام البيئي لتكنولوجيا ريسيفي بالتأثير الفوري لعدم القدرة على القيام بأعمال تجارية شخصيًا: أفاد 93 ٪ عن صعوبة في إغلاق الصفقات. يعد إلغاء العقد أيضًا مصدر قلق ، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة الموجودة في المنطقة: قال 67 ٪ منهم أنهم تأثروا بهذه المشكلة ، مقارنة بـ 25 ٪ من الشركات الكبيرة.

 

 

أعاد مجلس الشيوخ البرازيلي الجداول الزمنية الأصلية لتاريخ بدء سريان اللوائح العامة لحماية البيانات ، بعد التطورات السابقة التي تهدف إلى دفع إدخال القواعد حتى مايو 2021. مع القرار الأخير ، من المتوقع أن يتم تفعيل اللوائح في أغسطس 2020 كما هو مخطط ، مع فرض عقوبات على عدم الامتثال اعتبارًا من أغسطس 2021 فصاعدًا. يحتاج الرئيس جاير بولسونارو الآن إلى التوقيع على التعديل المنقح ليصبح قانونًا.

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post