16 حقيقه مثيره عن اليوتيوب (YouTube ) لابد ان تعرفها
-->

Travel

الجمعة، 8 فبراير 2019

16 حقيقه مثيره عن اليوتيوب (YouTube ) لابد ان تعرفها







1- بدأ اليوتيوب (YouTube ) في يوم عيد الحب

 

تم شراء نطاق YouTube.com في يوم عيد الحب ، 2005. تم نشر الفيديو الأول من قبل المؤسس المشارك Jawed Karim بعد أكثر من شهرين بقليل.

2- استخدم موسسين اليوتيوب (YouTube )PayPalاول عملبه لتطوير الموقع 

 

 

 

3- اليوتيوب (YouTube ) هي ملك لشركه جوجل

 

استحوذت Google على YouTube بمبلغ 1.65 مليار دولار في تشرين الأول (أكتوبر) 2006. وكان هذا مبلغًا كبيرًا من المال في ذلك الوقت ، ولكنه يبدو كأنه يفكر الآن في قيمة YouTube.

 

 


4- ظهرت الإعلانات على اليوتيوب (YouTube )في عام 2007

 

تعد Google أكبر شركة إعلانات في العالم ، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتمكن من بدء تحقيق الدخل من YouTube. تم بث الإعلان الأول للخدمة في أغسطس 2007 ، بعد تسعة أشهر فقط من شراء Google للموقع.

 

 

 


5-هناك إصدارات مترجمة من اليوتيوب (YouTube )

 

 

في حزيران 2007 ، بدأ YouTube في طرح الإصدارات المترجمة من موقعه. سيحصل الأشخاص في أماكن مختلفة على توصيات وميزات مختلفة ، بالإضافة إلى نطاق المستوى الأعلى المحلي (على سبيل المثال ، .com ، .co.uk ، .fr ، وما إلى ذلك).

 

 

كانت أول 10 بلدان تحصل على موقعها على YouTube هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل وفرنسا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا وبولندا وإسبانيا.

 

 

 


6- هناك 98 إصدارات من اليوتيوب (YouTube )

 

تقدم سريعًا إلى اليوم ، وتوسّع برنامج التعريب بشكل كبير. أكثر من 98 دولة لديها الآن نسختها الخاصة. تم نشر أحدثها في يناير 2019. كانت بوليفيا وكوستاريكا والاكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وبنما وأوروغواي.

 

 

7-تم حجب موقع اليوتيوب (YouTube )حول العالم

 

لم تكن مهمة YouTube للوصول إلى المنازل في كل ركن من أركان الكرة الأرضية دائمًا ما تكون سهلة الإبحار. في أوقات مختلفة ، حظرت أكثر من 25 دولة الوصول. جميع المشتبه بهم المعتادون هناك ، وكذلك بعض المفاجآت مثل ألمانيا وفنلندا والبرازيل.

 

 


8-اليوتيوب (YouTube )يستحق المليارات

 

واليوم ، تحصد إيرادات YouTube السنوية حوالي 15 مليار دولار. وقد دفع هذا المحللين في وول ستريت إلى إعطاء العلامة التجارية قيمة تفوق 100 مليار دولار.

 

 


9- الامريكيين مدمنين على اليوتيوب (YouTube )

 

في أي شهر محدد ، يشاهد 80٪ من البالغين في أمريكا الشمالية والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 مقطع فيديو واحدًا على YouTube.

 

 


10-كان رونالدينيو الأول الذي حصل على مليون مشاهده

بالنسبة للعديد من مشجعي كرة القدم ، يعتبر المهاجم البرازيلي رونالدينيو واحداً من أعظم اللاعبين الذين لعبوا هذه اللعبة على الإطلاق.


بفضل شعبيته في جميع أنحاء العالم ، كان فيديو الحيل (الذي أنتجته شركة نايكي) أول فيديو بلغ مليون مشاهدة في أكتوبر 2005.

 

 

 

11- كان افريل لافين (Avril Lavigne ) الأول الذي حصل على 100 مليون مشاهده


وكانت أغنية "افرييل لافين" التي تصدرت الرسم البياني هي الأغنية الأولى لكسر 100 مليون مشاهدة بعد صدورها في عام 2008. كان هناك بعض الجدل حول كيفية جمع الفيديو لآرائه ، مع اتهام شركة لافين للعلاقات العامة بالتلاعب في النظام.

 

 

12- غانغنام ستايل الاغنيه الذي حصلت على اول مليار مشاهده

 

كان الفيديو الأول الذي تم تحطيمه عبر حاجز المليار حاجزًا ، وهو "غانغنام ستايل" ، شركة "PSY" العالمية. حقق الفنان الكوري الجنوبي نجاحًا كبيرًا بفضل نجاحه ، حيث وصفت الأمم المتحدة المغني بأنه "قوة من أجل السلام العالمي". بعض المبالغة ، نحن على يقين من أنك ستوافق على ذلك.

 

 

 

13- الاغنيه الاسبانيه إنغليه إغليسياس هي اول اغنيه تجمع اكثر من مليار مشاهده


كان أول فيديو باللغة الإسبانية على YouTube يجمع أكثر من مليار مشاهدة هو أغنية إنغليه إغليسياس ، بايلاندو.

 

 

14- الفديو الاكثر شعبيه على اليوتيوب (YouTube ) ب اللغه الروسيه

 

 نتيجة بحث الصور عن يوتيوب

 

الفيديو الوحيد غير الموسيقي في مقاطع فيديو YouTube الأكثر مشاهدة على الإطلاق هو إصدار باللغة الروسية من حلقة من برنامج تلفزيوني للأطفال هما Masha و The Bear. لقد تم رصد 3.4 مليار مرة والعد.

 

 

15-مقاطع فيديو  YouTube  الاكثر مشاهده

في المجمل ، احتفظ 17 مقطع فيديو مختلفًا بالسجل لكونه الفيديو الأكثر مشاهدة على YouTube. الحائز الحالي هو ضرب لويس فونسي ، ديسباسيتو. استحوذت على الرقم القياسي من Wiz Khalifa's See You Again عندما بلغت 2.9 مليار مشاهدة.

 

 


16-فيديوهات HD ستبدأ في عام 2009

 

لم نتمكن من البدء في مشاهدة YouTube بدقة عالية إلى أن تم طرح الميزة على مستوى العالم في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009.

 

 

 



 

NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post
NEXT ARTICLE Next Post
PREVIOUS ARTICLE Previous Post